فلاسيات !!

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
جبلة ملائكية

لمسمعك وحدك غنائي وشدوي، ولعينيك فقط تجملي وملاحتي وحسني، ولحياتك يا حبيبتي تعبي، وهلاكي، وموتي...ولو اجتمعت البشرية على أن تستل مني شعرة ما وهبتها بغيتها حتى تقر عيناك مني هباتٍ، وعطايا لا فواصل بينها، ولا نقطة لنهاياتها..
لقد استهلك العشاق قبلي هبة الروح عطيةً، فأنفت على أن أقصرك عليها، ولو كان لي من الأمر شيء لسقت لك عدد شعر رأسي أرواحا مني خاضعة، خاشعة بين يدك لا الروح لي، ولا البدن ..لا الهواء يرخص، ولا سلسبيل الماء..
يظنني من قرأ قصتي معك مهولاً ما من شأنه الضآلة في الطرح، ومكبراً كل يوم صغار هذه الوليدات من المشاعر..ولا ألومه لأنه لا يعرفك، بل يجهل منك الباعث على تضحياتي، وهيامي، ووجدي، ولو أنه عرفك لعذر مني ما استكثره بالأمس واستهوله..فإنك يا مقصودتي جبلة ملائكية التقتْ قدراً مع جبلة هواي، ورغباتي الآدمية، فامتزجنا ..أنت تشرحين لي معنى الملائكية في سحر النور فوق عرصات البدن، وأنا أشرح لك قدرة وفاعلية المسحور البشري حينما يأخذه السحر في أهزوجة شاعر، ونبرة قلم أديب..يا مناهم.
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
مقصودة قلمي

ما إزال إكبارك في ذاتي محط نظر النساء من كل حدب وصوب، وما زالت غيرتهن منكِ تنفث سمومها بين حين وآخر، تتمنى الواحدة لو ينالها من صرف بوحي ما ينال مقامك السامي يا مبتزة الغيرة من النفوس الأنثوية الحارقة.
تصفني إحداهن بأنني ملأت المنتديات بغزلي، وتؤكد بثورانها المجنون أن حرفي يعنيها هي، وأن ما أجمعه من معين أنفاسي الصادقة لا يخرج عن محيطها، وكم يضحكني مثل هذا الحديث ، ويصيبني بشيء من الغثيان ، وأخرى تؤكد ذلك ، وليت أمثال هؤلاء ينشغلون بأنفسهم، ويتركون الخلق للخالق، لكنها المماحكات، والغيرة القاتلة المدمرة حين تبدأ في رسم معالمها لا تبقي في طريقها أخضر ولا يابس..
تتمنى الواحدة أن تكون مقصودة حروفي، وتصر على ذلك مؤكدة أن ما يكتب مني فهو لها ...وهذه النزعة الجنونية لا أطيل الوقوف عليها لأن لدي ما يشغلني عن تفاهات التصورات، وجموع الأوهام ، وتخبط النزق إذا سيطر على مغاليق النفس ففتحها فتحاً هو إلى الكسر أقرب.
أديبتي وربة حسي ونبض كلمي...هو كما قلت لي بالأمس: رسالتنا رسالة قلم لا ينبغي أن تكسر راسه شفرة بالية لم تجد ما تقطعه فحاولت الكسر ، فلم تكسر سوى خاطرها.
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
ما فيك يعلو على المستوى العادي

كل مافيك يعلو على المستوى العادي، حتى تعذيبك لا يعرف المماثلة لأحد، وأنا لك فوق العادة والعادي ؛ في ولعي المزمجر، وفي حبي الغريب ، وفي غضبي ساعة دوران فلك الحب وتوقفه على شعرة آلامي ..
مشكلتك الوحيدة تكمن في تفسيرحالينا تفسيرا عادياً يصطف مع آلاف البشر في مثل حالنا ، في الوقت الذي لا نشبه فيه أحداً كما ترين وتعلمين. ولك التأكد عن طريق الألم المحيق بنا وكيف يعصف بنا فنتجبر ونتكبر، ثم نلقي ببعضنا في حضن بعض والألم هو الألم.
حتى جراحك المسددة إلى كبريائي تختلف في نوع ألمها؛ فبقدر ما تؤلم بقدر ما تندمل في الوقت ذاته، ولو كان جرح غيرك ماالتفت إليه ثانية في حياتي لأنني لا أصافح يدا جرت السكين فيها فكنت أول المطعونين بها..أما أنتِ فحاولي عد ما بيننا من جراح ، سترين كل واحد مهما أدبر بي عنك مرة أقبل عليك بي ألف مرة..فأحببتك بعد الجرح أضعاف ما قبله..فأي بشر أنت يا نور حياتي التي لا تنكسف.
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
ماذا تريدين مني؟؟

تمنيت لو أن جملة المعاني التي ربطت بيننا يوما تتجسد في ناظريك لتلمسيها بيديك، وتطعميها بفمك، وتشميها عبر أنفاسك حتى يكون حكمك المادي المحسوس عليها حينئذ رائقا لك ، ورائقا لي لأجلك فحسب يا صغيرتي المتأبية على أنفاس قلمي العاشقة.

أثرتِ بالأمس غيرتي فانتصرت اليوم لذاتي وحبي، وجميع الدلائل تشير إليك وحدك في هذا السيل من دموع قلمي المستعصية على السدود جريانا ونزفا.

ابحثي -نعم -ابحثي لي عن مفردات أنفخ فيها روح عشقي وحبي، وتولي أنت بذاتك تسمية ما أصابني منك ..عل ذاك يرضي غرورك الرافض مني مجرد السؤال عنك إلى حد صارت أناملي ترسل إليك طواعية دون الرجوع إلى عقل مني أو منطق! حتى وجدت هيبة كياني تنسلخ من مضمون الهيبة إلى تجردها الماثل أمامك يا ظلوم الحرف الطاغي على مسامات صبري الواهن.
وهنا أنا الذي سأسلك ماذا تريدين مني؟؟ .
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
سطور ليل بلا قمر

أبدرتْ حروفي في داج من الليل غاب فيه القمر، فأسفرت تنقش فوق عباءة الليل أحلى وأجود ما به تزين عرائس العبارات، وغيد السطور الجليات..وحركتها بأناملي كل حركة لها مضمونها من جودة السبك، وقوة المعنى ، وسهولة الأخذ لمن كانت العربية زاده، ولغة البيان عتاده.

ولولاك يا صغيرتي ما طاوعتني البحور أغترف من معينها مزرة المزن تسقيك أعذب ما جادت به الديم، وأنقى ما صفت به عين الجدول اللجيني المنسجم فوق مسيل الحروف بيانا وبهاءً. وصفتْك فأبدتك، فأجلت عن وجهك الوضاء عبوسا اصطنعه تدللك، وادعاه كذبا تثنيك وتمايلك..وبت الليل لا يشغلني إلا قوامك المتجذر في قاع روحي كأنْ لم تر النساء إلا خيال الحسن الذي بيديك حقيقته، وحول جيدك المرمري قلادته.

يالله ما نوع قصتي معك!! لا تقولي إنها من قبيل القيسية شرودا في ليلاها؛ فإن قيسا لم يصل إلى قرار الحب إلا من تعنت ليلى، وشربته من صوتك يوما لا يخطيء مني عرقا، ولا يذر وريدا.
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
منثورتك الحزينة

كنت قبل قليل أقرأ لكِ فريدتك المنثورة على شطآن اللحن الحزين ، تلك التي أثارت حفيظة غيرتي، وبيني وبين مقطوعاتك موعد لا تخلفه الشواغل، ولا تقصيني عن فيضه الشوارد، ولقد عجبتُ حينها عجباً يطوق دائرة عقلي، ويأسر حبائل فكري من تلك المقطوعة الشعرية القلبية المؤتلفة من رقة إحساسك، وجودة صياغتك، وأثر لطف أناملك المقروء الذي تمنيت أن يكون لي وحدي دون كل العيون..وما كان العجب بأكثر من سحري بتلك المقطوعة التي تخيلتها ملفوفة في كفيْ لحن حزين يتندر به الناي، وتميل به ريشة العود ..وكلاهما يداهمان مواطن الحس من القاريء، استيلاء متمركزا في سويداء الحقيقة النغمية كأن النغم يرى النور من أول دمعة تسيل من عين قلمك الغالي.

وطفقت حينها مابين الشطين ألقي بكل مسمع مني لأجد من تآلف اللحنين، حرفك، والناي صوتا ثالثا ينتهي به مزماره إلى حقيقتك المتكونة من كليهما..فأنت خليط من دمعة الناي، ونقرة العود، وشهقة الحرف، وفوق ذلك فيك من الناي أنين العاشق الولهان، وفيك من العود دقات قلبه الهيمان، وفيك من الحرف شرح سكره الحيران...
ولأول مرة أجد من هيمنة حال الوجد ما وجدته من اختيارك الراقي في مزج ذينك اللحنين، وقلت حينها: ماذا بقي من رسوم العشق لم ينقش هنا؟؟ وماذا بقي من متون الغرام لم تُشرح حواشيه هنا؟؟ ثم ماذا بقي من معانيك المولع أنا بها لم يرقص رقص النشوان هنا؟؟.
وعدت اليوم -وعلى موعدي معك يا فاتنة اشعاري- لأجمع بقيتك من هنا وهناك، وأعيشك في حروفك الباكية بعد أن صار اللقاء بيننا في عداد المفقودين عقلاً، وضرورةً..
أحبك يا ظلوم كأول يوم من أيام ظلمك.
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
مجنونة قلبي الضال

أصبحت أخشى عليك مغبة هذا الجنون وأنت تحاورينني الليلة، فإن الكثير منه مضر بسمت الثقل، ولا ألومك -يا عاصفة في خيالي- لو حركتِ محيطاتي الباغية فعانقتك أمواجي لتثقلي السحاب بهذا المطر المغيث الصيّب.
يبدو عليك شيء من معاكسة حروفك لبعضها أثناء الطرح، وما يبدو من أثرتلك الزوبعة يديرني معه فأمسك برأسي خشية الوقوع في دوامته..لكنني أطمئنك أنني ما زلت أعلّم الجبل فنّ التماسك أمام جنون الريح الأنثوية العقيم. فاكتبي لكنْ سيري في قطار الكلمات ناحية الأمام ، ولا تدوري حول مركزية اللامركزية حتى لايسقط من على مفرق رأسك تاجك العاجي الذي به عرفتك أميرة العقلاء المتزنين.
وياللأسف مني ، ورغم نصحي لك بالتعقل إلا أنني أموت حياً في جنونك، ويعلم الله ما ملأت أنثى عيني قناعة كما ملأها ذلك الوهم المخيم في مخيلتي عنك حينما يريني إياك بعدسة البصيرة عند غياب عدسة البصر..وفي البصيرة زيادة حرفين على البصر، ولا أظنها إلا خاضعة للقاعدة البلاغية: "زيادة المبنى تدل على زيادة المعنى".
وافقيني مرة أن الوهم أحيانا نافع ، كنفع الجنون أحياناً...يا...يا مجنونة قلبي الضال.
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
حروف قصتنا الأليمة

اليوم بالذات كثرت المراسيل بيننا..فأرسلي ولا تؤجلي ! واكتبي الشوق في رق السحاب الماطر علينا حبا يا سلاف الحب مضى، ويا ترياق الشوق ما زال في وبي وحولي لا يحدثني إلا عنك وحدك..

اكتبي -فديتك- قصتنا الأليمة الدامية بدمعك الساري إلي ليلا، الساكن في دوما، وأعلني عن طريق القلم كيف عشنا ألاعيب الحب وما بنا سن تقطع، ولا رجل تمشي، ولا عقل يعي ويميز..كأننا خلقنا للعب فحسب، وهل نحن يا حبيبتي إلا مراوغ دنيا كلها لعب، وما نحن في يديها إلا دمى تعبث بنا ثم تنهينا ما بين ضحكتها الساخرة، ونظرتها الماكرة!! .

أرسلي المزيد من رسائلك حتى يشقى بنا البعد كما شقي بنا القرب، وحتى نثبت للدنيا أننا خلقنا أشباحا تتناهى صغارة ، وتتلاشى تقزما ، ثم تنجلي نظرة الخلود منا كإثبات لحقيقة الحياة الساخرة من معاني الخرافة العظيمة.
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
إحدى رسائلها

في إحدى رسائلها إلي تساءلتْ عن انقلاب مفاجيء في دائرة مشاعري ، وتبوأتْ مبدأ التحليل النفسي عرش الملك في تخللها الدقيق بين زفراتي، وعبراتي
فقالت:

"ليس من حقي نصب ميزان القضاء لمشاعرك، وليس من حقك كذلك إضفاء هذه الضبابية المعتمة على قصة مشاعرك، الأمر الذي حيرني -أيها الأديب - في كنْه مشاعر تبديها ولا أطمئن إلى خط سيرها، وتخفيها ولا أستريح لسمْت صمتها...وما أنا إلا تلميذة مدرستك.. ميّزني في ناظرك شيء لا أحكم الجزم بحقيقته، رغم ما ميزك في ناظري من قديم أنت تدري -يا أديبي- مرجعيته..اهـ".

ورددت على الرسالة الملتهبة تساؤلا قائلاً: ليس للمشاعر الحية المتخلقة في كيان أديب من شرح يوفيها حقيقتها سوى لسانها الناطق بأبلغ ما تحمل البلاغة من بيان، وكأن القدر الذي هيأ لها باطن الأديب محضناً اصطفاها لتكون تزكيتها نابعة من حقيقة محضنها، وما مثل مشاعري الدابة إليك باسم شراكة الروح إلا كمثل طائر حل على شجرة باحثا عن عشه فيها، فبحث حتى أعياه البحث ، ثم أبصر من بعيد أن النظر أخطأه ، فصحح الخطأ ليجد ذاته في عشه على شجرة عشه ..وما بين الشجرتين هو مابين الأصل والفرع، أو مابين الوهم والحقيقة من تباين لا يمكن أن يكون الوهم إلا محطة انتقال إلى الموطن الأصلي أيتها الأديبة.
ولو كان في محاكم الأرض قسم يخص العشاق لما وقف العاشق يوما مداناً، لأنه لا يتحدث عن نفسه، إنما هي حقيقة بلائه ناطقة عن لسانه، وهل في العشق لدى ذي لب شك أنه ليس إلا مجموع دم، وندم، ودمع، وجراح، ولوعة ..وكل ذلك مما أجمعت البشرية على تبييض حقيقته حقيقة في حد ذاتها لا ترسمها ريشة، ولا يخطها قلم، ولا تشرحها حروف.
ومن هنا فإن على سؤالك نفسه غيمة تقبع عليه، تخفيه حينما تبديه، وتضيعه حينما تخفيه، وأنت بكليتك كعنصر مخلوق في هذا الكون رسالة شارحة لمشاعري التي تحبك ، ولك أن تجربي وضع نفسك في قيد اختباري مع حروفي ..ستجدين أن لكل أديب عاشق عنواناً ماثلاً تؤلف نسق حروفه ألوان من طباع محبوبته، فمن لم يعرفها استنبأها من حرف حبيبها...أحبك يا رفيقة الليل.
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
لا تدخري شيئا من قسوتك

لا تدخري شيئا من قسوتك، ولذع تقريعك؛ فإن السيل لا يبلغ منتهاه ومستقره حتى يبعث في طريقه جميع ما يأتي عليه من المخلفات، والمؤذيات ، وعراقيل الطريق..وكذلك أنتِ في تأصيل ما بداخلك تجاهنا من فنون الدواكن، واشكال المعاطن، وشتى أنواع التحامل ..كله ينفثه قلمك القائم على أحبته صباح مساء.

أيهمك أن نبارك لك هذه الغلظة الأنثوية الذكورية الجائرة؟؟ فمبارك عليك اشتعال نارها، وتهور زبدها، وانتقالها من حيز الهمس إلى صراخ العلن، حتى باتت لا تتمنع لمانع، ولا تقيم حدا لأصول. وهكذا أنتِ حينما تؤصلين للنرجسية لا تؤصلين لها كعرض إنما هي المرض المستشري الضارب في عروق الروح قبل عروق البدن..وما طيشك الباغي على مسلمات الرقة التي أعلمها فيك إلا تحدٍ صارخ لمعطيات الفطرة يستبد بك وبها عوارض من محاولة البروز ضمن أطر التصفيق التي لن تقول لك أكفُّها يوما وهي تصفق لك: يا هذه قفي فقد تجاوزت الحد المرسوم.
لقد صار قلمي الذي تكتحل به عيناك كل ساعة وشيا من الأكاذيب، والأوهام ..ووالله يحق له أن يموت فيك وهماً، لأنك لن تعيشي إلا كوهمٍ مع ما ترسمينه كل يوم من خيال تبرزينه للايدي المصفقة على أنه قمة التبتل في محراب الإخلاص. وهل تنتظرين مني أن أطلب منك تمجيد الحب الموهوم في زعمك...كلا والله، إن مرض قلبي بك حينا من الدهر خاضع لأكثر من عملية جراحية هدفها استئصالك منه كما تستأصل خلية السواد من عرض النور المشرق بالبياض..فلا تعجلي بطيش لا تعود سمومه إلا على تلك الزوبعات المتناثرة بغية إصابتنا بما أُصيبت به مسبقاً.
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
العقل سبة العشاق

تعيرينني بجنوني فيك والعقل سُبَّةُ العشاق حتى يثوبوا إلى رشد جنونهم ، فلا تعيريني به عند إفاقتي من سكرة جنوني..فإنني لا أفيق إلا لأتعلم من مساءة الإفاقة كيف أحسن الرجعة من جديد إلى مدلهمات جنوني، وطيشي، وانحرافي، وفسادي.
أنا ما رأيت عاشقاً يصطلح مع العقل مرة إلا عاشقاً برئتْ منه سُنة العشق براءة الضد من ضده، وانسلاخ النهار من ليله..

مساكين هؤلاء الذين يحيون ، ويموتون يمجدون في هذه السبة المقيتة ، وهم مفتتون بين مطرقتها، وسندانتها، ويعلقون على حبالها الذابحة تصرفاتهم، لتُحمد لهم أنهم عقلاء، بيد أنهم فقدوا الطرفين..الإحسان، والإساءة إلى صفحة الإنسانية الجميلة.
وأنا يا جنون عمري مالي وللعقل وغاية العقل إنما هو حبك أنتِ....أستغفر الله، مافي حبك مسكة عقل،، إنه الفخر بجنون عاقبته منتهى التعقل..أستغفر الله ثانية من ذكر العقل هنا يا جنوني أنتِ.

يا جنوني، ويا طيش شبابي، ويا انحراف رشدي عن جادة العقل أنت....أنت .
أنتِ هلع ، وطمعٌ، وخروج مبكر عن رسم الطريق الصحيح ، وأنت يا كل العالم أنت...أنت خطأ لا تصحيح له، وماذا أريد من تصحيح العقلاء وأنا بريء منهم، ومن نصائحهم، وإرشادهم، حينما لا يجدون نصيحة يزفرون بها إلا لعاشق جاحد بنصائح الأرض كلها حينما تنوي إبعاده عن محبوبته.
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
مدرستي في الجنون

عني خذوا- يا معاشر القراء الأكارم -التعاليم الأولى لشرف الدخول إلى مملكة الجنون الرائدة الرابحة الرائجة ، هنا وفي هذه الصفحات فقط ستجدون أن أكبر ذنب سقطنا في غوايته هو العقل..
وعني فقط خذوا الخطوط التفصيلية لشرح قضية العشق المقدس مابين حرفي ونزفي، ووجعي وضحكي، ونسكي، وتهتكي...وادخلوا معي إلى خيمة تقبعون تحتها عشاقاً تفخر بكم حانات الوجد وهي لا تبقي أسير عقل إلا وتطلقه جنوناً.
ألا ما أحلاني، وأعظمني، وأنا قد أوتيت من بلاغة العشق ما يُقرأ فوق وجنتي دموعي قبل قراءته فوق صفحات قلمي، وتحسه محبوبتي مني قبل أن أظهره لعيون قرائي...لكأنها والله لا تسكن دنيا بعيدة عن حشاي، ولا تعرف الدنيا إلا عن طريق شراييني المملوءة بها ضخاً لا ينقطع دمه..أو دماً لا يهدأ ضخه.
ولا ترضوا معاشر القراء إلا حد الإدمان لقراءتي !! فإنني مدمنها حيا وميتاً، ولقد عاهدت مواثيق سنة العشاق أن أدمنها حتى لا تقطعني حظوظ العيش عنها لحظة واحدة..أي أعود إليها قبل أن يرتد إلي طرفي..لا!! مستحيل أن أصبر عنها إلى أن يرتد إلي طرفي..إنها طرفي بسواده وبياضه، وبصره وبصيرته..أعلمتم معنى الإدمان يا معاشر القراء في سنة العشق المعصومة من العقل؟؟؟.
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
أقسم لك

ما أجملني، بل وما أغناني وحبيبتي تقرأ هنا شرح مواثيق قلبي في حبها ..أقسم لك يا حبيبتي وأنت الآن تتابعينني وأنا ملء عينيك..ملء شفتيك..ملء أنفاسك.
أقسم لك حينما نلتقي يا روحي أن لا أقبلك قبلة عرفتها الخليقة قبلي، أو تهالك بها عاشقان قبلنا..
أقسم لك يا حياتي حين اللقاء ألا أرسل إلى رئتيك نفساً بطريقة خرجت إلى دنيا الناس مرة حتى تشهد رئتاك أن الدنيا بأسرها تمثل أمامي ذرة عقل وأنا هنا الجنون كله.
وأقسم لك أن ألحف كفيك بدفء كفي حتى تنطق قبة الكون معترفة أن ثمة عاشقين تحتها عقمت أرحام النساء أن تلد لهما في العالمين شبيهاً.
وتبا لاحتضاني كفيك المحمومتين بي لو احتضنتهما وفي احتضاني شبهة مشابهة لعاشق التزم حبيبته في هذه الحياة.
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
لا عتب على الأيام

لا عتب على الأيام نجعتْ بك عني فتلاشت آخر الرؤى بيننا كأن لم نكن لها وِرد الحب، وسقيا ليالي الغرام. وكأن الدقائق الغالية من أعمارنا جمعت هي الأخرى شتاتها ، ووارت يا حبيبتي عن العيون ظلل وجودها؛ فتقاطرتْ حمماً من جفاء روحينا بعد أن كانت تتحدر ياسمين قرب بيننا ونحن ما بيننا إلا بمقدار خطوة الحظ إلى صاحبه لا يزال منه ظله وظليله، وربعه، وأنيسه.
كلهم قالوا عنك وعني، وفسروا ما حدث وفق تصاريف الغير، وبقيت أنا وأنت لا تفسير لنا إلا ذاك الشيء المجهول المتمحور حولنا ساعة لقائنا، وغيابنا..وكيف يفسر الغير حالنا ونحن لا حال لنا، ولا تفسير لنا يمكن أن يتفق ومفاهيم الغير، أو ظنونهم.
أنا كلي هناك رغم القفر المعتضد مع نار الفراق، وأنا كلي كما كنت هناك رغم متفجرات الغضب المستشيط من جوانب مملكتك علي، كلما دنوت منه أنكرني حبيبا، وقربني عدوا، وأولاني من ناره مالا تبخلين به علي مذ عرفتك يا مالكة مني عوالم الذات على قهر الحب، وغطرسة ذلته.
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
كنتُ لك وفاء الطائر

تلفتي يميناً وشمالاً حواليك ستجدين كَمّاً وفيراً من بكائي، وضحكي، وغنائي، ومرحي، كان يوماً من الأيام جار حسك، يشارك الدمعة من عينيك هطولها، ويؤاخي البسمة من شفتيك ورودها، عيونه إليك متجهة، وشعوره نحوك ملتفت، ولو تكلمت الأروقة والمداخل في بيتك لقالت لك عني ما هو كفيل أن يرش على صفيح جبروتك شيئاً من وفاء، أو قطرةً من صفاء، أو ذرة من تذكر أيتها الناسية الساهية .
كنتُ لك وفاء الطائر لا تقلانه جناحاه بعيداً عن خلانه حتى تلقيا من جديد به بينهم، وفي الطير -لو أدركنا الحقائق- تسطير الوفاء آياتٍ معلوماتٍ لكل ذي لب..فبرغم إقصائه، وتنفيره، وبرغم قدرته على خفة التحليق ليجد في الأجواء بديلاً..برغم ذلك يحن لعشه الأول ولو مروراً يتذكر به زغب الخطى الأولى بين يدي الحب الأول.
كنتِ تمرين على نحيبي فلا تعيرين الدموع مسحة إشفاق، وتمرين على مواقد شوقي فلا تأبهين بناره ، وما ناره إلا أنتِ أيتها الظلوم القاسية..ولما ضاق الصبر بمستودعه في صدري ضربتُ كبد الطريق بعداً، وما زادك البعد إلا إصراراً يا مثال النسيان لأحبابه..
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
سألتُك بحق الليالي

سألتُك بحق الليالي المنصرمات ، وبحق كل نفَسٍ جرى بيننا فزادنا على وجوم الصمت عناقاً، وبحق فسحة العمر التي سمحتْ لنا يوماً بلقاء غريب أوانه، غريب مكانه، وزمانه، وبحق دقات قلبي الناطقة باسمك وأنت أوعى من يحس بها...بحق كل شيء بيننا لو أصحر الحظُّ أن يجمعنا من جديد، وأقحط العمر أنْ يرسمنا على مبسم الأمل من جديد، وأجدبتْ أيانع فرحتنا أن تورقنا باخضرارٍ من جديد ....فانتشقي من حروفي على البعد حنين الوفاء اليتيم، وضعيها على صفحات وجهك، ومفاتن خديك، فإن إحساسي بك سيخبرني، وسييشعرني يا غاليتي أن حدود الدنيا أمام حبنا لا قرار لها إلا كقرار الحلم من لون الحقيقة.
وقبّليها! بالله عليك قبّليها قبلتين: قبلةً تضاحكها، وأخرى تعزيها، قبلة تحضنها، وأخرى تواسيها، قبلة تهامسها، وأخرى تناغيها ..ولا تعجلي القبلة شاردة عنها، بل اتركيها على سجيتها تلاعب بنيات عشيقاتها، فما هي بالحروف الصامتة عندها، إنها لها ومنها، وفيها، ولملكها المطلق لا ترتد ولا تنثني.
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
هل تذكرين جنوني الأول؟؟

هل تذكرين جنوني الأول؟؟..يوم أن كان حبك كالعلم أرفعه على هامات الوجود لا أخشى عليه إسراراً ولا إعلاناً، وكان ذكرك فوارة أشعاري يبعثها فلا تعي في دربها منخفضاً ولا مرتفعاً، وكأن الوجود خلا إلا مني ومنك ..هل تذكرين؟؟
لم يكن لدي قناعة سلبية ترغمني على تخبئة حبك أو اسمك الذي ولعت به لدرجة الاشتعال به أو بك ..بل كلاكما ، أنت واسمك مادة اشتعال لحياتي لا تتقد إلا بهما..كانت قناعتي تنص على أن ذكر اسمك منقبة في عالم الطهر لا ينبغي الاستحياء منه، وكان حبي أطيب ذكر يجري على لسان قلمي لأفخر به فوق ساحات الأدب..كما هو شأني الآن وأنا أملأ بحبك منتديات الأدب، ومحافل الكبار، يملون ولا أمل، وينام الأدباء وأنا أبيت بك شارحاً، ومتفنناً كأن نومي ليس إلا يقظة بك ..وبت باعتراف الكبار أن ما أخطه لك وعنك ذخيرة حب تنظّر لأهل العشق كمَّ هذا النهج وكيفَه..
فمتى سأنام؟؟ وقد نام الجميع هُجّعاً لأنهم لم يولعوا بمثل محبوبتي التي ترقيت بولعي بها إلى درجة الاشتعال..أحبك وحدك وحدك.
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
لا تكثري التعنيف

لا تكثري التعنيف بالكلمات الجارحة ؛ فإن القلوب محطات سلام ينتهي قبل عتباتها صخب القول، وغليظ اللفظ، ولا يدخلها إلا من كان أهلا لسكناها، ولا يسكنها إلا من طاب بها وطابت به.
واعلمي أن الوجه الذي يعرض نفسه للريح فلن يسلم من خمش زوابعها، وأن الباب الذي يطرق لا يفتح لكل طارق، ولو أنا فتحنا الباب لكل عابث بالطرق لنسينا واجباتنا وأصبحنا صدى صوت كل ناعق وصارخ.
أنت أنثى !! فدعي التعنيف لمن شأنهم الشدة، والصفاقة، وتخصصي في مهمتك الأصلية الناطقة نعومة، والمتنفسة وداعةً، والمتفننة هدوءًا...إنك مرآة الجمال في بريقها يلمح أسراره، ومن صقالتها يتعرف على حقيقته، فاربأي بنفسك عن مر المخاصمات، وجدال المماحكات، وارجعي خطوة إلى الوراء لتري ذاتك التي أقسم الكون على خصوصية تملكها لكل جميل في الكون الواسع.
ما أجمل الأنثى تبعد النظر في الكلمة قبل أن تقولها، فإن قالتها عدت الكلمات التي قبلها فاكتفت بالقليل عن الكثير، وبالنافع عن الضار..واستعملت لتصفية كلامها نسيجا شفافا من عقلها ، فذهب الزبد ومكث ما ينفع الناس في القاع..
وهي هي المرأة لا تتميز عن غيرها من بنات جنسها بما يشتركن فيه كلهن ، لكنها تتميز فيما لا قدرة للجميع عليه إلا من وفق الله من : رجاحة عقل في تخير درب، في لمح قصد، في حساب خطىً، في إكرام ذات، في احترام وقت....
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
من نحن يا قدر؟؟
قال القدر:أنتما بعض تصرفي ، وجزء من مشيئتي، ذاتٌ علقت ذاتاً، لو بحث الباحثون قاصو الأثر عنهما ما وجدوا لهما خطوة على ظهر هذه البسيطة، وما عثروا لهما على قسمة لعيش ، أو قرار حتى يؤاخيا الوجود بعملية الإنفصال المشتة.
فمن نحن يا قدر؟؟
قال القدر: أنتما قصة من قصص الحب الموجوعة ، تتصادفان لقاءً، وتلتقيان صدفةً، تذوبان في بعضكما ، وليس بينكما كلمة واحدة تباح بينكما ضرورة أو رفاهية..
لكنني رجعت ثالثة أقول بدموعي : من نحن يا قدر؟
قال القدر:أنتما عاشقان تتوازيان مع منطق الوجود كخطين لا يلتقيان إلا عند نقطة النفي الأليمة..ولا يتعانقان إلا كقطبين متنافرين جزاء شدة العشق، حتى إن العناق بينكما لا ينجلي إلا كفكرة مضطربة لا تلبث أن تموت في لحظتها قبل أن يصدق عليها اسم فكرة.
قلت للقدر: لا تزد أيه القدر على تفصيل ما أجملت فإن ثمة بيانا لدي يجعل من بيانك نقطة بدء لما سأكمل!!
نحن يا قدر أعجوبة فلسفية متناقضة جهاتها مع حقيقة جهاتها...انظر يا قدر إلى حبيبتي ..تلك القابعة تحت سطوة السكون لا ترضى إلا ما يرضى سكونها، ولا تغضب إلا حينما أحاول تحريك ذلك السكون.وللسكون في فلسفة المحبة إشارة إلى بغية الصمت على خلاف ما عليه العاشق من إرادة ورغبة التفسير لكل شيء، حتى إنك لا تجد عاشقا مستقرا على حال حتى يقضه حال إلى الرحيل عبر أطياف الخيال ، وأجنحته.
ألا عجبا لها من قسمة لا تأخذ من الحياة معنى القرار، ولا من الموت معنى الخلاص والفرار..وتلك هي سنة العشاق لا حياة ولا موت إلا بقرار من داعي الهوى ذاته.

فمن نحن يا قدر؟؟؟
قال: أنتما بسمة متعثرة في طريقها إلى الواقع ، مرتْ على الوجوه لتجد على قسماتها فسحة ..عزتْ عليها فسحة الوجود. وإذا بها ترتطم بجدار أفقدها ثلثي نشوة الأمل في خيال يسمى الحياة.
وأنتما ما أنتما إلا شرارة من فناء ثنائي ذوّبَ كلا منكما في صاحبه نار عشق لا نظام لها على أرض الوقع يسير عملية إحراقها فأحرقت نفسها كمدا، وحسرة.
أنتما ..لست أدري في الحقيقة من أنتما سوى ما ذكرت لكما من بنود الألم المعرفة بكما.
قلت: نحن يا قدرنا الغالي عاشقان تمرد الحظ بهما وعليهما فأبدلهما نقيض ما عليه جميع أهل الحب من كفاية روحية، وجسدية تخص كلا منهم بما يوائمه..إلا نحن فمكر الحظ يحيق بنا ، وإليك البرهان:
نحن لا نذوب عشقا في ذاتينا إلا حينما نكون أقسى ما نكون على ذاتينا..فلو أن قارئا قرأنا لما وجد للحب ثغرة بيننا يتخللها إلينا وسياج القسوة قائم كحائل الصخر بين الماء ومنسكبه.
ونحن هكذا لا ترحمنا سوى حروفنا تشرح للعيون معاني الرقي في تفسير الوجدان ودواخله، وعيوننا لا تقع أنظارها منا إلا على ما يحير الحليم، ويخجل العليم.
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
وأنت معي

الدنيا الواسعة ، والفضاء الرحب، والنفس الرئوي العميق، والتأمل الخيالي البعيد، ومد الإبصار المتسامت مع امتداد الكون ..جميع ذلك وأنتِ معي يخلق لي دنيا لا تقوم إلا على تلك العناصر ، لأن الدنيا لا تتسع إلا بك، والفضاء لا يرحب إلا بك، والنفس الرئوي لا يتعمق إلا بك، والتأمل الخيالي لا يبعد بي إلى ما وراء الكون إلا بصحبتك، والبصر في امتداده ليس إلا سباحة مقدرة في احورار عينيك..فماذا بقي يا كل الدنيا أنتِ؟؟.
يا حبيبتي..مدي ذراع التجديف في بحار عشقي بالمقدار الذي تحددينه، والوقت الذي تقترحينه، والرحلة التي تعدها يداك المقترحَة لي من ملك النعومة في الكون..
يا حبيبتي..أسهري جفني أكثر فأكثر..فإن جفناً لا يبيت يرعى تقلب اسمك أمامه لا يعد من الأحياء في عالم النظر، وملكوت العيون.
 
التعديل الأخير:
أعلى