فلاسيات !!

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
يا حبيبة يعيد الحب معها خلق أبجدياته

يا حبيبة يعيد الحب معها خلق أبجدياته تلازما مع طبيعتها الملائكية المفرطة في تأصيل النور على مساحات الطينة البشرية الناقصة، مما يكملها بها ليحار العقل بين إنسانيتها، وملائكيتها..ويا نفحة اختيار القلب السليم السماوية في انطلاقها، هبّتْ حينا من الدهر على مفاتن قلبي قائلة له: عشْ كما يحلو، وانسَ الموت لأني حياة لا موت يعتريها.


يا حبيبة هي امرأة لوأقنعتني نساء الأرض عنها بعروش الجمال ما رضيت بها أمام زمردة برقت جانب عرشها العظيم تناديني لأنشغل بها فطرة لا تعرف التصنع، وجبلة لا تعرف فلسفة الإعادة..ومتى كانت النساء مني على مقربة بطرح إغراءاتها الطبيعية الساحرة وأنا أعيش حبك قدرا خارجاً عن دنياهن لو بحثن عني لم يجدن مني بلة ريق أرجعها في فمي مرطبا ليسهل لي نداؤك الغالي فحسب.



ويا حبيبة هي الحياة التي تحدثوا عنها ولم يدركوها، وهي موت النعيم الخالد الذي تمنوه ولم يعرفوه، وهي مزيج الموت، والحياة لتمخض وسط بينهما لم أدركه إلا من رشف رضاب فمك ساعة ما علا الذوق، وشفت الروح، وتسامت الحواس مني لأنها كانت أنتِ، وكنت لها كُفرَ الفواصل تمردا على تلك الفواصل بين الحبيب، وحبيبه.



يا حبيبة في ندائها تخطيء الطيور الطريق إلى أعشاشها قافلة إليّ لأن في اسمك إغراء الطيور بأجمل ما غنت الحناجر، وصوتت الألسن، وما زال اللحن يتراجع أمام نغمة اسمك خجلاً حسوداً يعلن العجز مذهباً، ويطلق التسليم إذعاناً...ولو أن اسما تلاه الخاطر العاشق مرتلا ما حرك في شعيرات قلبي التواجد القديم كما حركه اسمك الغالي وهو يرتفع بخافقي ولا ينزل، ويعلو بمعنوياتي ولا ينخفض.


حبيبة أنتِ وأنا ملك كنز الجمال اعتمد صكه يوما ألا يشرحه للأرض إلا بصفات السماء، ولا يقدمه للروض إلا بقانون السحاب...أحبك للأبد.
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
منحدر عبراتي


هكذا أطيلي الوقوف أمام منحدر عبراتي هنا، هنا حيث لقياك ، وموضع انتظار قدميك حينما لا تبرحان متصفح أنفاسي فأذهب وأجييء ، ثم أجيء لألقاك تعانقين حروفي في المكان الذي علمت جميع النساء أنه لك كملك لا تبدده قسمة، ولا يفنده رأي.
أنتِ أحلى اسم يبرق في شاخص عيني وهو يتلوني على صفحات المحبة هنا، وأنت أحلى امرأة تشربتها مسامات قلبي ولم تترك في الكاس بقية لغيري، أحلى امرأة يحلو حبها لدي إلى حد أنه ضيع في حبيبات سكّره جميع نواقض الحب، وجميع نواقض الحياة..
أنت أحلى امرأة تبدأ في صنع ذائقتي من مجرد اختلاط أنفاسها بضحكاتها، ثم امتزاج الخليط بأنفاسي ، فيصدر عنه عشق لؤلؤي النثر..لؤلؤي الانتشار لأن ضحكاتك تعرف كيف تستهويني بمنظر اللؤلؤ، وبإحساسي أن الحياة ماهي إلا لؤلؤة أهداني القدر إياها على راحة يديك يا حبيبتي.

ألم أقل لك: إنك أحلى امرأة ؟ أنت حقاً أحلى امرأة أشبعتني ولم تشبعني، فإنها لا تسلط عليّ شفتيها حتى تشبعني كل لحظة شبعاً ينسيني حاجتي إلى غيرها، ثم تبعد عني شفتيها فأعود كأنني لم أدرك الشبع مرة، ويزداد الظمأ في حاجة ملحة تنسيني الماء حينها ، فأحار أفي الماء كدر منفّر، أم هما شفتاها أخذا من الماء صفاءه، وتركاه للكدر فحسبه الظمآن ماءً!!
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
يقول الناس عنا الكثير

يقول الناس عنا الكثير ، وما حيرهم شيء كتميزنا في معاني الاختيار والتي لا يوفق الكثير إليها، فنحن يا حبيبتي عنصرا وفاق أضحكنا من حالنا الخلاف فرد خاسئاً مدحوراً، ووقفنا أمام تحدي ليالي التسهيد المفزعة كأنما لا يبلى منا عنصر حياة حتى يعوض بآلاف العناصر حيوية، ونشاطاً.
يحار الناس فيّ، وفي كتاباتي كم أحبك! وما نوع الحب المتسلطن على مداد حرفي أغذوك به صباحاً ومساءً، وهل أنا بحبك إلا مغترف من بحر، أو مستنزف من سحاب! أو متطاول يا حياتي حد مسامتة الشاهقات، أو ممتد عرضاً حد سطح البسيطة كعملاق أدرج طول الأرض، وعرضها في مقدار كم يحبك.
وإلا فما معنى أن تكوني شمساً، وأكون أمام تجلي شمسي بحراً! وبين الشمس، والبحر أفنى الزمان أمماً، وأنشأ أخرى، والمعنى المستكن أنك شمس في شرح عظمة حبك لي، وأنني البحر في تقرير ذات الحب لك..فيا شمساً أشرقت بحب بحرها! استعرضي بحرك ملكا خالصا لا يبحر في زرقته إلا شمس لها خاصية التسلل بين طبقات الماء المتلاطمة أمواجها تصرخ الدهر يا شمس الوجود: كم أحبك!
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
مزيج من حياة وموت

مزيج من حياة وموت، وصبر وقلق، وصحة يكتنفها سقم متبلد الحس ...تلك هي حياتي حينما أقترب من همسها في أذني، ولمحها في عيني، تخيلت ذات هدوء أن الحياة جُمعت لي في نغمة من نقرة عود يحييها سامر رأى الطبيعة الكونية فصالحها على هذا المدد العلوي السامق...وقضيت مع نغمة العود ليلة فليلة حتى امتدت بي الليالي وفيها معاقد صبوتي وشبابي، وحيرتي وعذابي، وكومة الرمل الباسقة في ناظري أعظم من قصور عاد وثمود..

وكم حسبت الحياة في دمعة سكبتها لا أدري أمن فرح هي أم من نوازع ألم!! وسطرت بتلك الدمعة جل أشعاري، ومعظم سطور أنثاري..وفجأة غاضت الدمعة مع انطماس نور النغمة ، وهبطت إلى هذه الحياة لأضع علامة استفهام على كل حال فيها، وما زلت لم أهتد بعد إلى ما يُسمونه عقلا، أو يَسِمونه تمييزا وهداية ورشدا!!
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973

أنا هنا، وأنت هناك


وأنا هنا، وأنت هناك شريدين طوّفا عرض الكون وطوله يبحثان عن موضع قدم فلم يجدا بين زحمة الأقدام ذلك الموضع اليتيم يا حبيبتي، وسارت بنا الذكرى بعيدا عن أمل اللقيا لنستعيض بيوم المعاد عن لقاء الدنيا بديلا..أنت هناك تتصفحين لمحات وجهي سبيلا للبقاء، وأنا هنا أتنسم عبير معطفك استجداء للمأوى، وأنثني إذا استبد بي اليأس إلى ميثاق قطعناه أعيش به ما تبقى لي من رمق عمر..

كيف هو حالك بعدي ؟ أما زلتِ تسخرين من هذه الحياة اعتمادا على لقائنا المحتوم بعدها!! أما زلت تعبثين بكبرياء البعد وهو مطنب في بث آهات فرقتنا لتقولي له : ما أحقرك لولا رحمتنا بك لأحرقناك انتقاما بفناء جسدينا حيث تكشف الروح الممتزجة بالروح عند انعدام الثنائية الكاذبة في دواوين المحبين..
وكيف هي بسمتك بعدما جف من شفتيها رضاب العناق بيننا وكلانا مسبل لسلطان التمازج طرفا، أهي هي بسمتك تلك الغيداء الراقصة بين سحري ونحري تخشى على عذريتها خطر مماسة الشوق للشوق، أو فقولي خطر تلاشي الذات في الذات!!
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
أمام شبق غرورك

أهكذا رفرفت بك كلماتي الأخيرة لتشق بك حجاب الكون امرأة مغرورة لا ترى في عموم الرجال ما يوقظ عاصفتها الأنثوية الرابضة فوق مشارف الكبرياء!!! فإذا بها تجر ثوبها العاتي من سرير الملك إلى صرير حبال الفلك، ومن ساحات الهيمنة الكمالية حتى مقاتل الخناجر الجمالية..
لقد كنت أعلم بفاعلية كلماتي في أوصال غرورك..إنها تداعبك من أخمص القدم إلى مفرق رأس ذلك الغرور، وتظل تنحدر بك إلى قاع السكرة، وتصعد بك إلى مماسة شعيرات النشوة، وكأنها وهي المطبوعة من مداد قلبي المليء بك سحابات من دغدغة حساسة لا تمر على موضع من بض جسدك البض حتى تخلق فيه من خلايا الكبرياء الأنثوي زمجرة جديدة، وصرخة تعلنين بها أحقيتك المفرطة في تملك من تحبين دون المساس بجانب الرجولة المتردية به من برد اللاءات، أو حر الآهات.
وليكن تماديك في الغرور فوق سقف المعقول!! أو لست حبيبتي؟؟ وما كلماتي المستفزة لشبق أنوثتك إلا رسوم، وحدود لك لا تغادرينها، وكيف يغادر الكائن الحي سياج حياته وليس ثمة خارجها إلا الموت المحقق.......أحبك يا جنون الليل على رقصة أهل السمر.
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
تعلمت النسيان حتى أتقنته

أرايت كيف تعلمت النسيان حتى أتقنته، هل أدركتِ كيف يصد القلب عمن ملأ جوانبه، وعمقه، وكيف يندفع إلى خارج حدوده ليجد في الخارج ما يخلصه من أهل الداخل، لا أنكر أنك تغلغلتِ في أنسجته حتى كاد لا يتخلص منك إلا باستبداله وهو محال..ولو استبدل لا يضمن مطلقاً أن تزاحمي بقوتك ذرات الهواء على بابه ليخلص لك كما خلص لك ماضياً، وحاضراً، وأسأل الله ألا يكون مستقبلاً!!
لم يعد لك اليوم ماكان بالأمس، ولكأني بالأمس أكذوبة خيال سول شيطانها لي يوماً أنها شيء، فأغراني بأمل شاع في أوساط الفن أنه انتظار بلا أمل، فكتبته هنا، وأبدعته هنا، وجددته هنا، يعني كلك كان هنا، استحواذاً لا يجد عنك حينها لواذاً. فاذهبي اليوم يا رعاك الله ، واصرفي البقية الباقية من سحر حضورك عني إلى جهة ليس من الضرورة لي معرفتها، واتركيني كما أسعى إلى تركك ولو بإيقاف همساتي هذه كلية لأنها همسات علمتني الذل على أعتاب من لا يستحق، بل وعلمتني الصفح عمن لا نصيب لي منه سوى الجنايات بعد الجنايات، والآهات المتواصلات، وسهر يرقبني وهو واضع ثقله على جفني سجاناً منك وإليك يا ندم العمر الوحيد.
ألا لا مكان اليوم لاسترجاع ذكرى، فإن جميع ذكرياتك مترددة بين ألم، وقلم، وبوح ونوح..فاذهبي إن الباب مازال مفتوحاً، ودعي مشكلتي بك أتفرغ لحلها بعيدا عنك، فقد جد لي فيها بوادر نسيانك، وها هي الأرض تموج من حولي نفائس من نفيس الوفاء لا أعدمه إلا في حالة زكمتي بك وهي تحول بيني وبين تنفس الأشياء من حولي..
سألتك خلو مكان منك، وناشدتك قفرا لا يحمل من نعليك أثراً، وتوسلت إليك أن تودعي كل حرف جمعني بك لعنة أبدية القدر لا رجعة منها إليك مهما طال على ظمأ قلبي الإنتظار..
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
امرأة ملكت زمام انحرافي

ومع ذلك أعود وليس إلا إليك ذلك العود المجنون المنخلع من جميع معاني التصلب والثبات، المتناقض مع ذاته تناقض المعاني العالية من مجرياتها السفلية الدنيئة..أعود إليك مستنكرا مني كل تصرف، ورافضا مني كل تعقل، وكأنما ما أبرمه من عزم لا يفي بقدر ضئيل من شكاية خاطري منك يا جرح أحلامي الموؤود في بطن الثرى الغادر.

أنت امرأة ملكت زمام انحرافي عن هداي ورشدي..فأغوتني حتى اضمحل في غياهب شرودي جملة أحاسيسي ، ومجموع قوامي ، فغدوت بها أسير نظرة قديمة، ورقيق بسمة كاذبة لا تعرف الصدق إلا في ميادين الأنانية الشخصية الظالمة..

أنت امرأة عشتها بروائعها الملائكية، وعشتها بنزواتها الشيطانية ، ثم عشقتها بمزج هذين الكأسين لا أعرفها معشوقتي بواحد دون الآخر، وما كدت أتسريل بقيد عشقها حتى رأيت وسمعت وشممت وتذوقت معنى الملك في جبلة شيطان.
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
لك الحب كله

لك الحب كله مصحوباً بنفحات هذه الصبيحة المباركة من أيام الله، تغشاك رحماتها، وتهبك الخير فضائلُها، وتنعمين بمواهب الدعاء الصادق يا درة قلبي الثمينة، ويا منيته النادرة الأمينة.
أصبحت اليوم وأنت كما أنت تشرقين على الحاضر من حياتي والغائب، فما حضر فإنما حضر لمصافحة أشعتك الباعثة للحياة معنى الحياة، وما غاب فقد حضر مع صاحبه متصلا بنوارة قرصك ليشرق بك في عالم الغيب السالف..وأنا هنا أغنى منهم جميعاً، وأشد فخراً بحبي! لأنهم عشقوا المصابيح بأنواعها، وهاموا في كواكب الكون كل له كوكبه، وكل له نجمه، يبيتون معها وجميعها مسفر بنور شمسي، حتى إذا ما طلع النهار كان النهار لي وحدي، لأن بزوغ شمسي لا يترك مصباحاً، ولا نجما إلا ويضطره للانطفاء تعظيما وتقديراً لسراج الكون الأعلى.
فكيف ألام لأنني تربعت على عرش النهار، وتربعت على عرش الليل من باب أولى إذ لا إسفار فيه إلا ما وهبته الشمس لبقية المصابيح، ومع ذلك فأنا القائم على مدح النور في أصل جذوته، وهم ما مدحوا إلا مظهراً من مظاهر نوري الأصلي المستكن في بطون الغيب لا يعلم حقيقته إلا الله.
فلمن السبق إذا لم يكن لي، ولمن أحقية هذا الجوار إذا لم يكن لقلمي، وأنا مادح أصل النور لا فرعه..
أنا يا حبيبتي من تغنت الأطيار بنغمي حينما بان ووضح في ضحضاح نورك، فأرعد السحاب به ربيع الخلود، ووافته البرية عيد الوجود، وظنني البعض مادحاً ذاتي غطرسة وكبراً، وفاته أنني عاشق جمعت الشمس بكل ما هي فيه من سعير، وإحراق، وعظمة انتشار لتستقر في الكون المسمى قلبي.
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
ساعة سحر

ليس حولي هنا سوى رقعة بالية من قرطاس هو صديقي في وحشتي عندما عزت الصداقة بمثال، وعز القدر أن يهبني منها بعض خيال...أكتب وبجانبي من لا يفهمني، وأبكي وليس خلف أسلاك الصدور قلوب تعي معنى البكاء إذا نطقت به عين لم تبصر يوما سوى بريقه.وأقول: لم يصمت الكون أمام شكايتي وعويلي؟ أليس في الكون من دعاة الإنسانية من يفتري أكاذيبها كل لحظة؟؟ .
يؤلمني الفرح كما يؤلمني الحزن، ويتعبني الأمل كما يتعبني الألم، والدنيا من حولي تكذب كل قناعاتي الواهنة، وتدحض جميع حججي الضعيفة المقهورة ، فأنا مظهر من مظاهر الكذب الإنساني نسي على الشاطئ يوما بوصلة دلالته فضاع ثم هلك..ألا لن يتعبني رؤية الشماتة على مباسم البشر فقد رأيتها قبلُ في إشراقة الشمس، وضحضاح القمر، وسمعتها في زقزقة عصفور لم يجد إلا حظي البائس يؤلف منه أهزوجة الغروب الراحلة.
اتركيني يا مناجاة السحر هنا أبكي، لقد كان الوعد قاطعا باستنساخ ضحكي بكاء، وائتلاف سكينتي مباضع من قلق، وتلك هي حروفي سكرى الحشا لا ترجو من شانئها رحمة، ولا من وهمها حقيقة.
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
المطر من سحرك مفتون

المطر من سحرك مفتون بأشرعة الوشاح المخملي المتجول في أنحاء العالم على ريشة من أنوثة فذة..

المطر في ندائك جلجلة ملائكية تصطفيه الآذان لترديد أنشودة فرحها لأول مرة على نغم أنثى لا شغل لها البتة إلا تموجات السحر الهادئة.

ميلي على قطرات المطر بإطلاق ذراعين من خفق النسيم الأنثوي وهو يداعبني بينما أتعامد على كتابة أشجاني هنا، وماعليك من بأس لو قتلت في سبيل النغم على يديك ، ثم حملت على تموجات حرفك إلى المثوى الأدبي الأبدي حيث مخمل الأنوثة الوارف من ظلالك وهي على مقربة من فيح هجيري القائظ...
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
ما الذي يقنعني منك؟؟

سألتُ نفسي ما الذي يقنعني منك؟؟ فرأيتُك في كل رغبةٍ فيَّ تنصبين لكِ علَماً، مستبدّةٌ أنتِ بمحيطاتي لا تسمحين لقطرة ماء منها ترش بعيدا عن طرف ثوبك..والحق إني لأقنع بالقليل ودونه، ولي نفسٌ لو اشرأبت الدنيا بأسرها أمام ناظريها لما زعزعت ثوابت القناعة مني إلا كما تزعزع بصمات الرياح عوارض الجبال الراسية.
إلا أنتِ!! فالرغبة مني فيك تُسمى طمعاً، واستلذاذ قربك مني يسمى سُكْراً، وهفوة تفكيري في كل ما يخصك يُسمى في قواميس الإنسانية جنوناً...وزلازل الشباب المرعدة في داخلي نحوك تُسمي الصبرَ على انتظارك موتاً!!
فما الذي يقعني منك -يا غاية منيتي- سوى أن أبتعد عنك لأسلم من نحر الذات بسكين الحرمان ، وأنأى عن تسميم العقل المجنون بتحسي جرعات القسوة الغائظة كل آن وحين.
وأنا في بعدي عنك تركت لك أنفاس خاطري تلعب فوق شفتيك لعب الضياء فوق مسارح العقيق الأحمر، ويْلها كم تقتلني أشعاري غيرةً عليك لأنها جرتْ بحروفها على شبكية عينك فرقصتْ في محيط احورار الغزلان وأنا ليس لي من غزالي الوحيد إلا شرود النافر، ونفرة الشارد..وما حسدي لأشعاري كحسدي لها وهي ممزوجة برضاب مبسمك الغافي على مرقد الورد، المتخاصم مع افترار شريط اللُمى ، الراضي بقبلتي السخينة عن طريق حر أشعاري الشبقة نحوك من ظمأ الهجير القاسي.
آه ما أحلى شفتيك يبرزهما التغنج ليستلمهما مني طاغيةُ الشوق الجبار...أحبك ولو كان القناع ألف قناع.
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
لو طاوعني الوجع

لو طاوعني الوجع لغير اتجاهه منك إليّ ، فأنا من حملتُ منك مالا تحمله الأرض فوق سطحها، أو في باطن غورها ليس بعيدا علي أن أحمل عنك ذلك الألم الذي بعثك لتبعثي بصوت شكايتك إلي منه يا حبيبتي.
سبقت أنّتُك أمواج الأثير وهي مشمولة بما هي فيه من الألم، وجابت الأجواء تزاحم هلال رمضان في تعليها، وسيرها حتى استقرت مني ما بين الأذين والبطين، ثم تعمقت لتثقب الشغاف المحصن بحمياها ، ثم انبرتْ تنتشر في كل عظم ، ولحم في عالم الحشا من بقية ما أبقى حبك يا غناتي. وقلت حينها: أين مني شكايتك؟ أين مني سخين زفرتك؟ بل أين أنا منك يا حرقة الحشا أمد ذراعي حول خصريك طوقاً، وافتح قفص صدري لآهاتك الموجوعة مستقراً، وحُقاً، وأسكب على نيران وجعك دمي إخماداً، وتبريداً.
آه من ألمك يعيقني دونه أسلاك الموانع، وأسوار لم تعرفني يوما إلا برجع صدى صوتك إذا عانق صدى شوقي ونحن في غربة يعلنها الدمع، ويخفي مصيبتها الرضا.
ألف سلامة عليك يا روحي...وعذرا لو أعياني القدر، وتأخر بي الظرف، ونأى بي المكان عن تفديتك مني بالروح أولا، وبالنوح ثانيا..فلعل في قلب المرض رقة لنوحي تشفي لي على طول الزمان حبيبي..
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
جريمة السؤال عنها

فاجأتني يدي بكتابة السؤال عنها، ووجدتني بين نفسي وبينها أسأل الحروف عنها، وأبعثها لها توافيني بحالتها..كنتُ أتسنم أخبارها كعادتي مما شرد، أو ورد ، ومما غدا أو راح من مبثوثها اليومي المكتظة ساحاته بكثرة ما بي من عيون إليه ناظرة، وبجملة مابي من آذان لخصوصيته متعددة متناثرة، وفي كل يوم لي معها تصيد المفرط، وإفراط المتتبع، وكأني ما خلقت إلا أثراً في ظلها، وخيطاً في وشاحها، وشعاعاً مسلطاً قدراً على مواقع الليل والنهار من سكونها، وحركتها.
سألت عنها وكنت معتديا عندها بجريمة السؤال، ومؤاخذاً بذنب لا يغفر هو ذنب طلب الاطمئنان، وفي ظني ما يلتبس بذنبي من كبرى الجرائم التي لا تعاقب بأكبر من تسليط سيف الإهمال، والإقصاء، والحرمان..وأنا بين ظن وآخر ينتابني شعور بأن في مقاليد الإنسانية سعة تعامل لمثل هذه الجرائم لا يحملها على مثل هذا، وظللت أقول: مالذي يحملها على مثل هذا؟؟.
 
التعديل الأخير:

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
تم تثبيت بواسطتي
 

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
تم تثبيت بواسطتي

ينبثق الأدب عادة متفجرا من بين حنايا صخور النفس الشاعرة تفجر العين النافرة الزاخرة .ومن الماء ما يشق الصخر ،ومن الأدب ما يشق حجب الإستحالة ليبرز الجانب الإنساني متجبرا متحديا جبروت الكون.أهو بركان ثائر ينبيء عن مكنون غاضب !!أم هو لمسة ناعمة تأتي متوافقة مع بسمة طفل صغير لا تعرف فلسفة وجوده غير الدعة في كل شيء !!هو كذلك الأدب لا يُحكم ،ولا يبرم ،ولا يرسم ،ولا يقترح عليه ماليس له ،ولا تشوقه المعامل بكثرة آلاتها ،ولا يروقه زخم التفنن الكسبي على كثرة رواده.
لا أعجب أبدا أن تستوقفك حروفي التي علاها الغبار فترة من الزمن فغيب ملامح شبابها وصباها إلى أشبه بعجوز خضبت الأيام ملامحها لتكمل بذلك عمل السن والهرم...
لا عجب لأنك -كما عرفتك يا ود - لا يضيرك شيء مايضيرك ركود الماء ،وغياب الرياح عن هدوء الكون ،وهنا غياب الدورة الدموية المتجددة في شرايين الأدب..إنه الجانب الوهبي التلقائي للأديب العابث برتابة النسق المتصنع، الخارج عن ضوابط الصنعة إذا جف في تربتها بلل الموهبة الثري.
من هنا ومن نبض تجاوبت معه حواسك الشاعرة الراقية لتبرزيه رغم أرتال الغياب ،أقول لك هنيئا لنا أن يكون بيننا هذا الحس المنطلق بشجاعة في وجه السدود يا ود......

وأخيرا لا قدر يعلو على قدر يهبه لي حرفك وتثبيتك للنص الأدبي وأنت تمرين على روضتي هنا كديمة حاقنة حتى إذا مرت همت بمافيها ، لكأنك وأنت على مشارف حرفي تستجمعين خيوط الشمس إكليلا،وضحضاح القمر قنديلا،ومسارح الأنداء ظلا ظليلا...فما أمتع النفس هنا ..لك بالغ الشكر ، وعاطر الثناء.

 

روح الخير

¬°•|عضو مهم |•°¬
إنضم
13 أبريل 2013
المشاركات
1,445
فلاسيات
تأسر النفس
ترسم الخيال
تصور الجمال
نغم يطرب في الزمن الصعب
تحاكي خواطر
و قلوب

فلاسيات بحق رائعة الجمال

تمنياتي لك بالتوفيق أستاذي الرائع

دمت متألقاً بعبق الكلمة الرائعة الجمال
 

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
أبحرْ بي ياليل

وعلى ساحل ملكها قف بي ساعة السحر، فإن رقصات قلبي الليلية تعظم شيئاً فشيئاً على موجات الفتور، والنعاس، والكسل..ولولا إمدادها المستغرق من الليل معظمه لاجتمع على حالي الموتتان، موتة النوم، وموتة البعد المضني.
ومع الليل مواويل النسيم تبيت تمسح دموعي وهواها يسحها، وكلما ناجتها وصورتها أمامي خيل إلي أن الصورة مخلوق آخر جاء رسولا منها إلي ، وما كنت أعلم أن عزها ينأى في تعاليه إلى حد أن تصرفني إلى صورتها حتى يكون ثمن لقائها لا ينزل عن الروح تضحيةً، وتفانياً.
أخافك ياليل..فإن لك مع وحشة فراقها وحشة ظلامك ، وآه من الموحشين على روح صب لا إلى وعد يركن، ولا إلى يأس يستريح...
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
يا دلال قلمي

عجبا لحالك وأنت تولين حرفي هذا الاهتمام ، وما حرفي إلا حياكة أناملك، ونظم نظرات عينيك، وحلية افتراش راحتيك لمكنونه وهو المرواغ الشرود، الغر العنيد.. ويالها من طفولة ترعرعت في ميادين لطفك، فنشأتْ تزعم العالم منها شيئاً، وتدعي تقنين الحب من سطور دفاترها.

كيف تُثنين على حرفي وأنتِ حضوره إذا هبّ في عنفوان الشباب، وانبرى في يقظة المتحفز لخلق الإبداع الكوني حروفاً وقد جهزه المبدع العظيم مرائي خلابة ناطقة من بُكْمٍ، وسامعة من صمم، وما ذاك إلا لينتظر في عجلة المترقب قلم أديب يضع فوق هاماته دليل الإبداع إلى أصل الإبداع. وهل في ثنائك عليه إلا إبراز للغة المكر الأنثوي يقف خلف إنشائه، ثم يقف بعدها خلف الثناء عليه، وما إن ينهي لمسته الأخيرة على ختم بكارته حتى يتملق في لغة الثناء كأنه البريء من عظمته، البعيد عن مخاطر جماله.

أنا لا أكتبك - يا دلال قلمي- حتى أرى لوجودك بين السطور وجوداً، وحتى أتمثلك بين الجميع قدرا متحركاً، ناطقاً، مصغياً، إلى غاية أنني لا أحرك أناملي كاتباً حتى أستشعر دفء كفيك يحيطان بمجامع كفي فألتفت إليك لرسول قبلة شفتيك أقدم الولاء له ثم أكتبك قُبلة حمراء يخفي القلم حمرتها غيرة وحسداً.
 
التعديل الأخير:
أعلى