عقب مرور أسبوعين
" ملجة هند وزياد "
يوم الخميس
الساعة 8:00 مساءاً
رجعوا الكل من ألمانيا .. أهل ذياب وفوز وحتى موزة وغيث .. تقرر عمل الملجة ف بيتهم هند .. والملجة كانت عائلية يعني اللي حاضرين أهل هند وصديقاتها وأهل زياد !!
كانت الساعة 8 ونص .. لما وصلت فوز لبيتهم هند وقفت سيارتها ونزلت بتدش البيت بس اللي وقفها كان أقوى من إنها تستوعبه !!
علي وشوق اللي ميوده بنتها ينزلون م السيارة ف نفس اللحظة اللي كانت فوز تمشي فيها صوبهم بتدش البيت !! وقفت وهي مو مصدجة اللي قاعد يصير ! علي اللي يرسل لها ويتصل فيها يترجاها تسامحه رجع لحرمته !! وين كلامه إنه يبيها وإنه ما راح يخليها .. وين الفرصة اللي عطاها إياها تفكر فيها .. وهي اللي راجعة وحاطة أمل كبير إن اللي بينهم يتصلح وإنها تسامحه .. معقولة يا علي !!
ليش جيه تسوي فيني ؟!! كم صفعة عطيتني من يوم ما عرفتك لليوم !! خلاص كل شي انتهى بالنسبة لك ! ما قدرت تصبر لين ما أنسى صدمة زواجك إلا تصدمني بهالشي ! وأنا وين من كل ها ! بس لأني ما رديت ؟؟ بس لأني كنت أبيك تحس بالجرح اللي جرحتني إياه !!
دشت شوق داخل البيت .. وسار علي صوب الميلس ! بس تذكر إنه نسى فونه ورجع صوب السيارة .. انتبه ع البنت اللي رايحة صوب الحديقة ومنزله راسها .. ما قدر يعرف منو بس تصرفها خلاه يتبعها لين ما وصلت نص الحديقة وشافت لها كرسي ويلست فيه !!
علي: فوز !!!!!!
رفعت فوز راسها .. وشافت علي واقف جدامها بمسافة !! نشت من مكانها بتروح بس علي يودها !!
فوز: هد إيدي يالوصخ !!
علي: فوز شفيج ؟؟
فوز: ما يخصك .. خوز عني !!
توقع علي إنها شافته ويا شوق .. وما عرف شو يسوي أو شو يقول بالضبط !!
علي: فوز خليني أفهمج
فوز: شو تفهمني ..؟؟ ما مداك من أسبوعين تقول لي أحبج وأبيج وما أتخيل حياتي بدونج .. واللي أشوفه أحين شو !!؟
علي: إنتي حتى ما كلفتي ع روحج تردين علي !! أنا غلطت واعترفت واعتذرت ألف مرة بس إنتي ما قدرتي تعطيني فرصة أو تعطين نفسج حتى !!
فوز: أنا فعلاً ندمانة .. بس مو لأني ما عطيتك فرصة !! لأني كنت بحرم غيرك من فرصة يستاهلها !!
علي: شو قصدج ؟!!
طلعت فوز تليفونها جدام علي اللي مستغرب هي شو تبا تسوي !! دقت رقم ذياب واتصلت فيه , وهي تمسح دموعها !!
فوز: ذياب
ذياب: منو فوز ؟! بلاج صاير شي ؟!
فوز: لا مو صاير شي .. بس حبيت أقولك إني موافقة أتزوجك وتقدر باجر تيي ترمس أبويه !!
ذياب: والله ؟!! قولي إن هالكلام صدج ؟؟ قولي إنج ما تتغشمرين ؟؟
فوز: صدج يا ذياب .. مو إنت عطيتني فرصة لملجة هند ..
ذياب: إيه ..
فوز: خلاص أنا أبيك وموافقة عليك !
ذياب: إنتي اليوم خليتيني أسعد انسان فهالدنيا .. من غير ما تقولين باجر إن شاء الله نيي .. عقب بتصل ف الوالد وأقوله !
فوز: أوكي .. بخليك أحينه
ذياب: أوكي حبي .. ديري بالج ع روحج !
فوز: وإنت بعد
علي: إنتي شو قاعدة تسوين ؟!!
فوز: أشوف حياتي اللي ضاعت وأنا انتظرك .. أشوف نصيبي اللي وقفته عشانك !
علي: إنتي ينيتي ؟؟ منو ها ؟!
فوز: ها ذياب أخو هند رفيجتي .. يحبني ويموت فيني ولو أقول له أبي عيونك ما راح يبخل علي فيها .. ويدري عن كل تفاصيل حياتي ويدري بعد إني أحبك وترجاني وايد إني أنساك وأوافق عليه بس أنا كنت غبية وقسيت عليه وأهنته وايد ومع ذلك ما تخلى عني !!
علي: إنتي تدمرين حياتج بهالطريقة !؟
فوز: حياتي إنت وأمثالك اللي دمروها !
علي: فوز بسوي اللي تبيه بس لا توافقين عليه !! أنا أحبج وشاريج !!
فوز: اسكت واللي يعافيك .. خل حبك لك .. ما يلزمني .. ومشكور وايد يا علي لأنك فعلاً قدرت تخليني أكرهك !!
مشت فوز عنه ويودها من إيدها !! , وما حست إلا الإيد الثانية تنمد عليه !!
فوز: احترم نفسك ! أنا مو أختك ولا حليلتك تيودني بهالطريقة وهاي آخر مرة تسمح لنفسك تسوي جيه !!
دشت فوز داخل بعد ما مسحت كل دموعها وخلت علي فصدمة وفموقف لا يحسد عليه !! هو يدري إنه وايد أذاها وضايجها بس يحبها .. الشي اللي الريال مستحيل يتقبله إن اللي يحبها تروح لواحد ثاني .. حتى لو كان عنده غيرها 2 و3 و4 !!
اللي ما قدرت تعرفه فوز .. علي ليش هنيه !!؟ شو علاقته بأهل هند ؟؟ وتفاجأت أول ما دشت وشافت ميرة موجودة .. سلمت عليها بحرارة ليش إنها صار لها زمان مو شايفتنها ..
ميرة: فواز .. يمممه شو تسوين هنيه ؟؟
فوز: إنتي شو تسوين هنيه يالسخيفة ؟؟
ميرة: هههههه العروس ماخذه ولد عمي !!
فوز: شو !!؟؟ زياد ولد عمج ؟؟
ميرة: هيه ما تدرين ؟؟
فوز: لا والله .. أول مرة أدري بهالشي !!
ميرة: مو هو جان كله برع حتى ما إيي صوبنا عسب جيه ما صارت فرصة أرمسج عنه
فوز: سبحان الله .. صدج الدنيا صغيرة !! وشو أخبارج بعد ؟؟
ميرة: أخباري .. فيه نونو بالطريج
فوز: قولي والله ؟؟
ميرة: والله ..
فوز: عيل أكيد سعيد مستانس !!؟
ميرة: إلا طاير م الوناسة
فوز: بالمبارك فديتج والله يقومج بالسلامة
ميرة: الله يبارك فيج ..
فوز: باركي حق سعيد عني وسلمي عليه وايد
ميرة: وإنتي شو تسوين هنيه ؟؟ لا تقولين العروس من هلج ؟؟
فوز: لا مو من هلي .. هي رفيجتي تعرفت عليها بألمانيا !!
ميرة: ما شاء الله .. وشخبارج بعد ؟؟
فوز: أخباري طيبة .. جريب بتوصلج إن شاء الله !
ميرة: شو؟ فيه مشروع زواج يعني ؟!
فوز: إن شاء الله !
ميرة: منو سعيد الحظ ها ؟!
فوز: ذياب أخو العروس !
ميرة: والله !!
فوز: هيه
ميرة: بالمبارك غناتي وربي تستاهلين !!
فوز: تسلمين لي !
شافت فوز ع شوق اللي يالسة حذال ميرة وميودة بنتها .. لفتت انتباهها البنت اللي تشبه علي وايد .. وتذكرت ان اسمها فوز ع اسمها .. كانت وايد مقهورة بس حاولت ما تبين هالشي جدام حد .. خصوصاً جدام شوق اللي سرقت منها أحلامها !
فوز: إنتي شوق ؟!!
شوق: هيه
فوز: آنتبهت عليج وإنتي نازلة ويا علي .. سوري نسيت أبارك لج ليش إنكم رديتوا حق بعض !!
شوق: ما عليه .. كل شي صار بسرعة !
فوز: الله يهنيكم !!
شوق: تسلمين ! وإنتي بعد مبروك
فوز: ع شو ؟!
شوق: ع خطوبتج من ذياب !
فوز: الله يبارك فيج !
ميرة: فواز ما قلتيلي شلون جيه طيحتي الريال ؟؟
فوز: تدرين بعد اللي طاحوا وايدين بس الواحد ما يدري وين نصيبه
ميرة: ههههههههه يمه ع الخقة !!
فوز: خلينا شو ورانا !
ميرة: شعليج .. صج والله جم واحد جان يبيج هههه
فوز: ميروووه لا تتمصخرين .. شسوي دام الله خلقني حلوة
ميرة: فديتج .. وربي إنج حلوة بكل شي !!
فوز: الله لا يحرمني منج يا قلبي
ميرة: ولا منج !!
فهاللحظة دق فون شوق .. وجان علي يتصل فيها !! ما نشت م مكانها لأن فوز كانت عليها وردت عليه !
شوق: هلا علاوي
علي: أنا رايح .. خبري ميرة وسعيد يوصلونج !
شوق: ليش عاد .. وين بتروح ؟
علي: ظهر لي شغل ضروري !!
شوق: شو هالشغل .. مو ع أساس عقب الملجة نروح نتعشى برع ؟
علي: مو وقته أحين يا شوق .. ياللا سلام !
بند علي عن شوق بدون لا يعطيها فرصة تسأله شو هالشغل اللي ظهر فجأة .. وكانت حاسة إن الموضوع يخص فوز .. أكيد شافها أو عرف إنها هنيه وتضايج !!
فوز كانت تسمع المحادثة .. رغم حبها لعلي بس استانست وايد إنه تضايج ويمكن اللي صار يخليه يحس بالجروح اللي سببها لها من يوم ما عرفته !!
الساعة 11 ونص باركت فوز حق هند وزياد اللي دش عقب يلبسها الدبلة واستأذنت إنها تروح ليش إن الوقت متأخر وهي يايه بروحها .. وفي الطريق اتصل فيها علي .. ما ردت عليه ورجع يتصل مرة 2 و3 .. وهي مطنشة لين ما حرق جهازها وردت !!
فوز: نعم !؟ شعندك داق !!؟
علي: لازم نرمس !
فوز: اللي بينا انتهى يا علي .. متى تقتنع بهالشي ؟؟
علي: فوز لازم أشوفج .. ترا والله أييج للبيت واللي يصير يصير !!
فوز: لا تين يا علي
علي: إنتي وين ؟!!
فوز: أحين راجعة البيت !!
علي: بشوفج !
فوز: إنت مو صاحي .. الساعة 12 إلا ربع وين تشوفني هالحزة !
علي: فوز إحنا لازم نرمس !!
فوز: حتى لو رمسنا يا علي ما راح يتغير شي !
علي: أنا اللي أقرر هالشي !
فوز: حلوة هاي بصراحة .. تصدج أساساً مو منك مني أنا اللي رديت ع اتصالك !
بندت فوز الفون ف ويهه م الضيج اللي فيها .. شو يتحرا نفسه ! عشان أحبه بذل نفسي له .. لا والله !
رد يتصل فيها مرة 2 بس ما ردت عليه وعقبها حطت الفون سايلنت .. وأول ما وصلت البيت جان علي موجود جدام بيتهم بسيارته !!
فوز .. مستحيل هالإنسان شو يبا مني !! ها أكيد مو ف وعيه .. شلون يتصرف هالتصرفات الغبية !
انتبهت ع فونها يدق وجان ذياب متصل فيها يطمن وصلت البيت أو لا !!
فوز: هلا ذياب
ذياب: هلا غناتي .. وينج فيه ؟
فوز: أحين جدام البيت !
ذياب: دقيت أطمن إذا وصلتي وإلا لسه
فوز: وصلت لا تحاتي
ذياب: شفيه صوتج ؟
فوز: ولا شي
ذياب: فوز قوليلي إذا فيج شي .. مو تخبين علي !
فوز وهي تبلع ريقها: علي هنيه !
ذياب: وين يعني هنيه ؟؟
فوز: جدام بيتنا !
ذياب: شو يبا !
فوز: درا عن موضوع الخطوبة ويبي يرمسني !
ذياب: ها مينون ؟؟ فهالحزة ياي يبي يرمسج ! أنا أحين ياي كلها 5 دقايق وبكون عندج
فوز: لا ذياب واللي يسلمك مابي مشاكل
ذياب: يعني شلون أخليه يضايجج وأسكت !
فوز: برمسه وبقوله يروح !
ذياب: وإذا ما رضى يروح ؟
فوز: بحاول أقنعه بقوله أي شي !
ذياب: خليني أيي .. ما راح يخليج ف حالج إلا إذا ييت أوقفه عند حده
فوز: عشان خاطري يا ذياب
ذياب: أوكي يا فوز بس عشان خاطرج .. وها اللي اسمه علي حسابه وياي بعدين
فوز: أوكي ببند أحين
ذياب: اوك فديتج .. ودقي علي طمنيني أول ما تدشين دارج
فوز: إن شاء الله
دقت فوز على علي .. اللي شافها وهي موقفة سيارتها جريب البيت .. وطبعاً رد عليها بالمرة !
فوز: ما تفهمني إنت شتبي مني ؟
علي: ليش سويتي اللي سويتيه ؟!
فوز: أنا وإلا إنت !!؟ شوف علي لا تلعب علي أنا دور المظلوم لأن هالدور أبداً ما يناسبك ! لهنيه وبس آسمحلي بس بصراحة
It’s too much ..
علي: أنا أحبج .. تفهمين وإلا ما تفهمين .. أحبج !!
فوز: وأنا ما أحبك .. واذا عندك ذرة كرامة .. خلني ف حالي وابعد عن طريقي
علي: بهالسهولة !؟
فوز: هيه نعم ..
علي: ليش تدوسين ع قلبج بهالطريقة وإنتي عارفة إنج مستحيل تتقبلين تعيشين مع واحد غيري !
فوز: كاهو إنت سويتها وعشت مع وحده غيري ! الحياة تمشي لا تظن إنها بتوقف عندك ! أنا لقيت آنسان يبديني ع روحه , لقيت الإنسان اللي قبل لا أقول أبي .. أشوف اللي أبيه جدامي .. وذليته وايد وجرحته وكسرته ومع ذلك تمسك فيني .. وأصر إنه يكون وياي ! وإنت .. تبيني أرد أفتح الملفات الجديمة عسب تشوف إنت شو سويت لي !!؟ خلنا نحسب الصدمات اللي عطيتني أياها من يوم ما عرفتك ! أول صدمة تدز لي رسالة إنك تبيني وبعدها تدز رسالة ثانية إنك هونت ! ثاني صدمة تحبني وترمس وحده ثانية ! ثالث صدمة قبل ملجتنا بيوم أكتشف إنك كنت متزوج وعندك بنت .. وآخر صدمة تقول لي للحين أبيج وإنت رجعت حرمتك لذمتك !! وأنا وين من كل ها .. ما عندي شغلة غير أسامح وأغفر وأرد لك بس لأني أحبك !! أحين خذها مني يا علي .. سويت كل اللي سويته وضحيت لأني أحبك .. بس اليوم أنا مو مستعدة أضحي لأنك فعلاً طحت من عيني ومن قلبي وما عدت أحس بأي شيء صوبك !! صرت بالنسبة لي ولا شيء !!
علي: ما راح تقدرين تعيشين وياه .. حتى لو خذاج ما راح تستانسين وياه يا فوز .. تدرين ليش ؟؟ لأنج تحبيني أنا .. ما راح تتهنين ف حياتج .. راح يبقى خيالي وطيفي يحاصرج .. راح تشوفيني أنا ف كل مكان .. لا تتهورين وتدمرين حياتج بإيدج يا فوز .. فكري قبل لا توافقين ع ذياب .. فكري مليون مرة .. قبل لا تندمين ع قرارج ها .. مو تحطمين حياتج عسب تنتقمين مني !!
فوز: قلتها بنفسك .. حياتي ! وأنا حرة فيها إنت مالك خص ومو إنت تقرر إذا كنت بستانس ويا ذياب أو لا !! واحين لو سمحت روح م هنيه ولا عاد أبي أشوفك ولا أشوف رقمك ف تليفوني !!
علي: تقدرين تمسحيني م حياتج .. وتمسحين رقمي بس ما تقدرين تمسحين الذكريات اللي امبينا !
فوز: ما كان امبينا غير الوجع يا علي ! ومحد يبي يتذكر مواجعه !!
علي: يعني أنا صرت وجع بالنسبة لج ؟؟
فوز: وأكثر !!
علي: أوكي يا فوز .. اللي تشوفينه بس لازم تعرفين إنج الإنسانة الوحيدة اللي حبيتها من قلبي .. وإن كل اللي سويته إنتي تتحملين جزء منه .. لأنه لولاج ما كنت سويته ! طول عمرج تكابرين .. وهاي هي النتيجة !!
فوز: فمان الله !!
بندت فوز الفون .. بدون لا تقول شيء زيادة .. وكملت طريقها بتدش البيت .. علي جان واقف يشوف عليها والدمعة تنزل م عينه .. ودمعتها هي نزلت وهي تشوف عليه ومن عقبها دشت بسيارتها داخل البيت !!
أول ما وصلت دارها .. اتصل فيها ذياب مرة 2 .. وردت عليه ! كانت واقفة عند الدريشة وهي ترمس ذياب وعيونها ع سيارة علي اللي للحين جدام بيتهم واقفة ولا تحركت !!
ذياب: طمنيني شو صار ؟!
فوز: ولا شي .. اتصلت فيه وتكلمنا وخلاص
ذياب: شو يعني خلاص ؟!
فوز: يعني خلاص ما أعتقد عقب الكلام اللي قلت له راح يفكر يضايجني !
ذياب: متأكدة !!؟
فوز: يب
ذياب: وراح م جدام بيتكم !؟
فوز بتردد: لا
ذياب: تبين أدق للشرطة !!
فوز: شهالرمسة يا ذياب .. مهما جان علي يبقى واحد م الأهل
ذياب: خلاص حبي زين لا تتضايجين .. بس والله قاهرني
كانت ترمس ذياب .. بس عقلها وقلبها وآحسآسهآ ودموعها كلها كانت ملك علي .. خلاص اليوم انتهى كل شي ممكن يربطها فيه .. حتى فكرة إنها تسامحه ما عاد لها أي مجال عقب اللي صار .. هو شاف حياته واختار يرد لشوق ولبنته .. وهي لازم تقرر بين إنها ترتبط في ذياب .. أو توقف حياتها عند علي .. اللي خذلها وايد .. واللي جرحها ضعف جرح محمد لها !
ذياب: فوز !!
فوز: هاه .. هلا
ذياب: وين رحتي ؟!
فوز: وياك .. بخليك أحين بنام
ذياب: طيب .. بنكون باجر ع تواصل وبخبرج متى بنيي
فوز: إن شاء الله , تصبح ع خير
ذياب: وإنتي من هله غلاي
بندت فوز عن ذياب .. وهي تحس إنها تسرعت بقرارها .. رغم إنها تدري إن ذياب يحبها ويبيها بس خايفة إن بتهورها تقضي على ذياب !!
عقب مرور 6 شهور
" إجـــآزة آلصيــــــف "
آسكوتلنـــدآ – آلفنــدق
يوم السبت
الساعة 5:00 عصراً
قبل أسبوع جان زفاف فوز وذياب .. وسافروا على طول شهر العسل لأن عقبها راح تبدا فوز آخر كورس لها في الجامعة .. ورغم حب ذياب لفوز ومعاملته اللي أكثر من ممتازة لها .. للحين ما قادرة تنسى علي .. تدري إنه مو زين تفكر فريال وهي على ذمة واحد ثاني .. تدري إن هالشي حرام بس ما تقدر تمنع نفسها وذياب يدري إنها للحين تحب علي !!
دشت الشقة وصكرت الباب بالقو .. مو قادرة توصف شعورها لحظتها .. تعصب أو تبجي أو تضحك .. فرت جنطتها ع القنفة وراحت صوب البلكونة تنتظر ذياب إيي ويشرح لها اللي قاعد يصير !!
واقفة جدام البلكونة وتشوف الناس برع .. مع إنه صيف بس الجو جان بارد وايد .. تذكرت اللي صار بينها وبين ذياب قبل جم يوم وهي واقفة نفس الوقفة بنفس المكان ..
جان واقف وراها ويشوف عليها وهي سرحانة وشكلها جان بعيد وبعيد وايد لدرجة إنها ما انتبهت على ذياب اللي نزل ياخذ لهم الغدا لمن رجع ..
ذياب: فووز ,,
ذياب: حبيبي .. فووزي حياتي
لفت فوز على ذياب عقب ما انتبهت عليه .. وبدل لا تزقره باسمه ..
فوز بابتسامة: هلا علاوي ييت !!؟
ذياب انتبه .. بس فوز للحين مو منتبهه إنها زقرت ريلها باسم واحد ثاني .. ومو حاسة بهالشي .. ع عكس ذياب اللي حس بالموت لأن هالشي معناته إن فوز للحين تفكر بعلي !!
فوز: شو صاير ؟؟ ليش سكتت؟!
ذياب: كاهو الغدا .. تغدي إنتي أنا مالي نفس بدش أحط راسي شوي
فوز: ذياب شفيك !؟
ذياب: قلت لج ما فيني شي .. تعبان وأبي أرتاح !!
فوز: مو ع أساس عقب الغدا نطلع .. شفيك تعبان ؟
ما رد عليها ودش الغرفة ياخذ دواه ليش إنه حس بتعب .. وفهاللحظة دشت فوز عليه واستغربت من الحبوب اللي ياخذها ذياب يومياً وعلى فترات .. ومستغربة أكثر من تصرفه ليش جيه يعاملها !!؟
فوز: ذياب شو الحبوب اللي كل يوم تاخذها ؟؟
ذياب: ليش نسيتي إن أنا عندي التهابات !؟
فوز: لا ما نسيت .. بس خبري إن الإلتهاب راح خلاص يعني هالحبوب مالها داعي !
ذياب: بلا إلها داعي ..
فوز بشك : إنت متأكد إن هالحبوب حق الإلتهاب !
ذياب: هيه !
فوز: وليش إحساسي يقولي شي ثاني !!
ذياب: فوز شفيج ؟؟ يعني معقولة آخذ حبوب جيه بس لأني أبي آخذ !! لا تنسين إني دكتور
فوز: أوكي آسفة .. ما يحتاي تصارخ جيه وبلاها هالمعاملة شسويت أنا عسب تعاملني بهالطريقة !!
ذياب: تبين تعرفين شو سويتي ؟!! أوكي أنا بقولج .. ما صار لنا أسبوع متزوجين .. ولما أدش على زوجتي حبيبتي أحصلها سرحانة .. ولما أزقرها ترد علي باسم واحد ثاني !! لا وفوق ها مو منتبهه ع نفسها !
فوز: أنا ؟؟ باسم منو زقرتك !؟
ذياب: علي !
أول ما سمعت فوز اسم علي نزلت دمعتها .. مو لأنه ذكرها فيه بس حست نفسها جرحت ذياب بهالشي .. يلست ع الشبرية وحطت إيدها ع ويهها !
راح ذياب صوبها .. تقرب منها شال إيدها من ويهها ومسح دموعها وباسها ع يبهتها ..
ذياب: معاد أبي أشوف هالدمعة !
فوز: أنا آسفة
ذياب: فوز أنا عارف إن النسيان ما إيي بسهولة .. ويبيلج وقت ليمن تمحين علي من ذاكرتج .. بس ف نفس الوقت مابيج تعطين نفسج الفرصة تفكرين فيه !!
فوز: أنا آسفة ,
ذياب: حصل خير .. ياللا قومي غسلي ويهج وحطي لنا الغدا بنظهر نتحوط عقب
فوز: توك تقول تعبان ؟؟
ذياب بإبتسامة : راح التعب !!
يحبها ويموت فيها .. فوز تدري بهالشي .. بس اللي قهرها ليش يخبي عليها .. حست بالبرد ودشت داخل ف نفس اللحظة اللي جان ذياب ياي فيها من برع .. اليوم عقب الغدا قبل لا يطلع خبرها إنه عنده موعد مع واحد م الربع وبيروح يشوفه وقالها ما راح يتأخر وعقب ما يرجع بيوديها يتحوطون فـ أدنبره عاصمة اسكوتلندا ! وهي استغلت الفرصة وقررت تروح الصيدلية تسأل عن الحبوب اللي ذياب ياخذها ! ما تدري ليش قلبها ما جان مرتاح من هالسالفة !!
ذياب: هلا حبيبي .. شلونج ؟؟
فوز: الحمدلله
ذياب: تأخرت عليج ؟؟
فوز: لا عادي ..
ذياب: طيب شو زاهبة نطلع !؟
فوز: هيه أترياك
ذياب: طيب بدش أتغسل وأبدل ملابسي ورايحين !
دش ذياب الغرفة .. وغسل ويهه وبدل ملابسه وبعدها راح ياخذ دواه .. واستغرب إن الحبوب مو موجود بالغرفة وين ما كان حاطنهم .. يلس يدورهم ودشت فوز الغرفة بس كانت واقفة عند الباب وتشوف عليه وهو يدور الحبوب من درج لدرج !!
فوز: كاهو اللي تدوره !!
فرت فوز الحبوب على الشبرية .. وذياب استغرب من تصرفها وليش الحبوب عندها !!؟
ذياب: الحبوب شو يسوي عندج ؟؟
فوز: ليش ما قلت لي الحقيقة ؟؟
ذياب: حقيقة شو ؟؟
فوز: ليش جذبت علي .. وقلت لي إن هالحبوب حق إلإلتهابات !؟
ذياب: ما جذبت .. أنا مريض وأتعالج وين المشكلة !!
فوز: وين المشكلة ؟؟ المشكلة لما أسألك هالحبوب حق شو وتقولي حق التهابات الصدر .. وتطلع في الأخير حبوب حق مريضي القلب .. هنيه المشكلة !!
كانت فوز ترمس وهي تحاول إنها ما تنزل ولا دمعة .. لازم تكون قوية وتواجه ذياب .. ليش جذب عليها ليش ما قالها الحقيقة !!
ذياب: إنتي شدراج ؟؟ منو ها اللي قالج !
فوز: خذت الحبوب الصيدلية وسألت .. قالوا لي هالحبوب ياخذها اللي فيه مرض القلب !! ليش جذبت علي ليش ما خبرتني إنك مريض!!
ذياب: فوز هدي شوي خلينا نتفاهم !!
فوز: إنت ما خليت فيها تفاهم .. أنا مو زوجتك مو المفروض أعرف هالشي ليش ما قلت لي !!
ذياب: كنت ناوي أخبرج عقب ما نرد ألمانيا !
فوز: وليش ما قلت لي قبل لا نتزوج .. ليش ما خبرتني لمن ييت تخطبني أو حتى لمن قلت لي إنك تحبني وتبيني !! طول هالفترة وأنا مخدوعة ؟؟ وهاك اليوم لما طحت بالمستشفى مو عشان ألتهاب الصدر .. عشان هالسبب !! وأنا وين عنك !
ذياب: خفت .. لا تلوميني .. خفت أقولج وتكون موافقتج علي شفقة بس وأنا أكره هـ الإحساس !!
فوز: شفقة !! ومنو قالك لو كنت أدري إنك مريض بوافق عليك !!؟
فوز معصبة وقاعدة تخبص في الرمسة ومو عارفة شو تقول .. وذياب مو قادر يستوعب إن اللي جدامه فوز اللي يحبها .. معقولة توصل فيها تقول له جيه !!؟
فوز: مو مستعدة أقضي حياتي تعيسة بس لأني حاسة بشفقة صوبك .. لازم تعرف هالشي عدل !!
بدا ذياب وقتها يفقد حواسه .. جان يتوجع وحاس بألم قوي .. بس معطي فوز فرصة تطلع كل اللي ف خاطرها ..
فوز: تعبت أكون طيبة .. تعبت من كثر ما أتغاضى ترا أنا بشر حسوا فيني حرام عليكم .. ليش خذيتني وإنت تدري إنك مريض .. تبي تروح عني وتخليني إنت بعد .. ما ترمس شفيك ساكت !!
كل اللي قاله ذياب قبل لا يفقد وعيه .. أنا أحبج !!
وفوز للحين مو مستوعبة إن ذياب طايح .. تشوف عليه جأنها ما تعرفه ومو عارفة شلون تتصرف أصلاً .. راحت صوبه تحاول توعيه ..
فوز: ذياب .. قوم لا تخليني بروحي .. ذياب لا تروح عني .. أنا أبيك وربي ما عاد أزعلك ذياب قوم ؟؟
فوز: ذياب .. قوم مو قصدي أزعلك .. كنت أمزح وياك .. ذياب لا تموت ..
كانت منهارة خلاص .. راحت صوب التليفون واتصلت ع الريسبيشن وخبرتهم يدقون للإسعاف وكلها 5 دقايق والإسعاف يايين وماخذين ذياب ع المستشفى !!!
آلمستشفـــــى
الساعة 6:15 مساءاً
أول ما وصلوا المستشفى دخلوا ذياب غرفة الإنعاش .. كانت فوز وياهم بس ما خلوها تدش داخل .. واقفة عند الباب وتبجي .. للحين فيها قوة إنها توقف ع ريولها مع إنها عارفة ومتاكدة إن ذياب خلاص مات وما راح تشوفه مرة 2 .. مو متخيلة إنها سبب فموت الإنسان اللي يحبها ويموت عليها .. مو متصورة إنها كانت قاسية وياه لدرجة إنها ما انتبهت لحجم الغلط اللي قاعده تغلطه وهي تدري إنه مريض وأي شي ممكن يأثر فيه .. كانت تبجي وتلوم نفسها ع اللي سوته .. شراح تقول حق أهله !! تزوجت ولدهم وعقب أسبوع ذبحته !!
يلست تتذكر أول يوم لهم في آسكوتلندا ووشلون كانت علاقتهم ف بعض .. ووشلون ذياب جان يعاملها !!
ذياب: فوز حبيبي
فوز: هلا ذياب
ذياب: مستانسة ؟!
فوز: أكيد
ذياب: مو مبين عليج ترا ؟
فوز: توعدني ما تخليني ؟؟
ذياب: حبيبي شو هالكلام ؟؟ أنا ما صدجت أحصلج تبين أخليج .. أكون مينون لو أسويها
فوز: الله لا يحرمني منك
ذياب: ولا منج يا قلبي .. ياللا روحي بدلي ملابسج بنظهر
فوز: شقايل نطلع ما تشوف المطر ؟؟
ذياب: ليش ما تحبين المطر؟
فوز: أحبه .. بس مابيك تمرض
ذياب: خايفة علي يعني ؟؟
فوز: هيه إنت حساس بسرعة تمرض ..
ذياب: يعني إنتي مول مب حساسه
فوز بابتسامة: شويه بس
ذياب: فديت الحساس والله ..
فهاللحظة دق تليفون فوز .. وصحاها من حلمها الجميل لواقعها المر .. اللي يقول إنها صارت أرملة بعد أسبوع من زواجها !! كانت ميرة اللي مع سعيد ف لندن متصلة فيها تبارك لها وتسلم عليها وتاخذ علومها ! مسحت فوز دموعها وردت عليها ..
ميرة: السلام عليكم ,
فوز: وعليكم السلام
ميرة: فوز هاي إنتي ؟؟
فوز: هيه
ميرة: شفيه صوتج ؟؟ ليش تبجين ؟؟
انهارت فوز ويلست تبجي ..
ميرة: فوز شفيج ؟؟
فوز: ميرة ..
ميرة: شفيج فوز لا تخرعيني شو مستوي ؟؟
فوز: ذياب يا ميرة
كانت فوز تتكلم وصوتها متقطع من البجي .. وميرة مو قادرة تعرف شو صاير ..
ميرة: بلاه ذياب؟ صاير فيه شي؟ سوابج شي ؟؟ شو ؟؟
فوز: ميرة ذياب مات
ميرة بصدمة: شو !!؟؟؟
فوز: ذياب مات .. أنا ذبحته .. ذبحت ذياب يا ميرة
ميرة: شلون يعني؟؟ مو فاهمة عليج ؟؟ هدي يا فوز وفهميني شو صاير بالضبط؟
فوز: أقولج ذياب مات مات .. ما تفهمين مات
ميرة: شلون مات ؟؟ فوز شفيج لا تمزحين وياي شلون يموت ؟؟
فوز: ماني قاعدة أمزح .. أنا ف المستشفى .. دخلوه غرفة الإنعاش .. ميرة ذياب راح وخلاني .. شسوي أنا .. ليش كلهم يتخلون عني ويروحون ؟؟
ميرة: هدي يا فوز لا تسوين بروحج جيه .. سمعي أنا برمس سعيد وعلى أول طيارة لأدنبرة راح نييج
فوز: إيه .. تعالي ميرة .. أنا مو عارفة شلون أتصرف!!
ميرة: حاولي تهدين إن شاء الله ف أقرب فرصة راح نكون عندج
فوز: إن شاء الله !!
إنجلتـرآ - الفندق
يوم السبت
الساعة 7:00 مساءاً
أول ما بندت ميرة عن فوز انهارت .. مو قادرة تستوعب اللي يصير .. شلون ذياب يموت !! وعقب زواجه من فوز بأسبوع بس ! يلست تصيح وانتبه عليها سعيد اللي جان طالع م الحمام سابح ,
سعيد: ميرة شفيج ؟؟ ليش تبجين؟؟ بسم الله عليج
ميرة: سعيد مو معقول اللي قاعد يصير .. مو معقول
سعيد: شو مستوي ؟؟
ميرة: دقيت حق فوز
أول ما سمع اسم فوز طاح قلبه .. كله ولا فوز سعيد وايد يحب فوز ويتمنالها الخير وما تهون عليه أبداً ,
سعيد: شفيها فوز ؟؟
ميرة: مب فوز .. ذياب
سعيد: ميرة هدي شوي وخليني أفهم .. منو فوز وإلا ذياب ؟؟
ميرة: ذياب
سعيد بتوتر: شفيه ذياب ؟!! لا تبجين وقولي شفيه ذياب؟
ميرة: فوز تقول ذياب مات !!
سعيد بصدمة: شنو !!!!؟؟
زاد بجي ميرة .. وسعيد صدمته خلت لسانه مشلول مو قادر يرمس .. حضن حرمته وحاول يهديها لأنه يبي يفهم اللي صاير .. شلون ذياب مات ؟!!
ميرة: فوز بروحها ومو عارفة شو تسوي .. لازم نروح لها ما يصير نخليها بروحها !! فوز منهارة وتبجي !!
سعيد: هي ما قالت لج شلون مات ؟؟
ميرة: كل اللي قالته .. ذياب مات وأنا ذبحته ماقدرت أفهم شلون مات
سعيد: طيب ميرة .. اهدي أحين مو زين عشان اللي ف بطنج
ميرة: إن شاء الله .. بس لازم نروح لها
سعيد: ع أمرج اللي تبينه بيصير أحين بروح أشوف الرحلات الداخلية وإذا لقيت حجز بخبرج ع أساس تزهبين نفسج
ميرة: أوكي .. بس مو تتأخر !!
سعيد: إن شاء الله
لبس سعيد وطلع ع طول .. ومن العيلة نسى ياخذ تليفونه وياه .. تفكيره جان ف فوز شو حالتها .. وذياب شلون مات !! يعني فجأة وبدون سابق إنذآر وعقب أسبوع من زواجهم يموت ! سبحان الله , صدج الدنيا مالها أمان ف لحظة وحده بس تآخذ ناس غالية ع قلوبنا !!
أما ميرة .. فرجعت تدق لفوز تخبرها إن سعيد راح يشوف لهم حجز وتتطمن عليها بس فوز ما كانت ترد !! وهالشي خلاها تخاف ليكون فوز صار فيها شي .. خصوصاً هي تدري إنها لا تضايجت حالة ضيق التنفس تييها .. وما عرفت شو تسوي يلست تحاتيها وما كان فإيدها شي غير إنها تتريا سعيد يرجع بسرعة ويكون حصل حجز عسب تروح تشوف رفيجتها !!
" ملجة هند وزياد "
يوم الخميس
الساعة 8:00 مساءاً
رجعوا الكل من ألمانيا .. أهل ذياب وفوز وحتى موزة وغيث .. تقرر عمل الملجة ف بيتهم هند .. والملجة كانت عائلية يعني اللي حاضرين أهل هند وصديقاتها وأهل زياد !!
كانت الساعة 8 ونص .. لما وصلت فوز لبيتهم هند وقفت سيارتها ونزلت بتدش البيت بس اللي وقفها كان أقوى من إنها تستوعبه !!
علي وشوق اللي ميوده بنتها ينزلون م السيارة ف نفس اللحظة اللي كانت فوز تمشي فيها صوبهم بتدش البيت !! وقفت وهي مو مصدجة اللي قاعد يصير ! علي اللي يرسل لها ويتصل فيها يترجاها تسامحه رجع لحرمته !! وين كلامه إنه يبيها وإنه ما راح يخليها .. وين الفرصة اللي عطاها إياها تفكر فيها .. وهي اللي راجعة وحاطة أمل كبير إن اللي بينهم يتصلح وإنها تسامحه .. معقولة يا علي !!
ليش جيه تسوي فيني ؟!! كم صفعة عطيتني من يوم ما عرفتك لليوم !! خلاص كل شي انتهى بالنسبة لك ! ما قدرت تصبر لين ما أنسى صدمة زواجك إلا تصدمني بهالشي ! وأنا وين من كل ها ! بس لأني ما رديت ؟؟ بس لأني كنت أبيك تحس بالجرح اللي جرحتني إياه !!
دشت شوق داخل البيت .. وسار علي صوب الميلس ! بس تذكر إنه نسى فونه ورجع صوب السيارة .. انتبه ع البنت اللي رايحة صوب الحديقة ومنزله راسها .. ما قدر يعرف منو بس تصرفها خلاه يتبعها لين ما وصلت نص الحديقة وشافت لها كرسي ويلست فيه !!
علي: فوز !!!!!!
رفعت فوز راسها .. وشافت علي واقف جدامها بمسافة !! نشت من مكانها بتروح بس علي يودها !!
فوز: هد إيدي يالوصخ !!
علي: فوز شفيج ؟؟
فوز: ما يخصك .. خوز عني !!
توقع علي إنها شافته ويا شوق .. وما عرف شو يسوي أو شو يقول بالضبط !!
علي: فوز خليني أفهمج
فوز: شو تفهمني ..؟؟ ما مداك من أسبوعين تقول لي أحبج وأبيج وما أتخيل حياتي بدونج .. واللي أشوفه أحين شو !!؟
علي: إنتي حتى ما كلفتي ع روحج تردين علي !! أنا غلطت واعترفت واعتذرت ألف مرة بس إنتي ما قدرتي تعطيني فرصة أو تعطين نفسج حتى !!
فوز: أنا فعلاً ندمانة .. بس مو لأني ما عطيتك فرصة !! لأني كنت بحرم غيرك من فرصة يستاهلها !!
علي: شو قصدج ؟!!
طلعت فوز تليفونها جدام علي اللي مستغرب هي شو تبا تسوي !! دقت رقم ذياب واتصلت فيه , وهي تمسح دموعها !!
فوز: ذياب
ذياب: منو فوز ؟! بلاج صاير شي ؟!
فوز: لا مو صاير شي .. بس حبيت أقولك إني موافقة أتزوجك وتقدر باجر تيي ترمس أبويه !!
ذياب: والله ؟!! قولي إن هالكلام صدج ؟؟ قولي إنج ما تتغشمرين ؟؟
فوز: صدج يا ذياب .. مو إنت عطيتني فرصة لملجة هند ..
ذياب: إيه ..
فوز: خلاص أنا أبيك وموافقة عليك !
ذياب: إنتي اليوم خليتيني أسعد انسان فهالدنيا .. من غير ما تقولين باجر إن شاء الله نيي .. عقب بتصل ف الوالد وأقوله !
فوز: أوكي .. بخليك أحينه
ذياب: أوكي حبي .. ديري بالج ع روحج !
فوز: وإنت بعد
علي: إنتي شو قاعدة تسوين ؟!!
فوز: أشوف حياتي اللي ضاعت وأنا انتظرك .. أشوف نصيبي اللي وقفته عشانك !
علي: إنتي ينيتي ؟؟ منو ها ؟!
فوز: ها ذياب أخو هند رفيجتي .. يحبني ويموت فيني ولو أقول له أبي عيونك ما راح يبخل علي فيها .. ويدري عن كل تفاصيل حياتي ويدري بعد إني أحبك وترجاني وايد إني أنساك وأوافق عليه بس أنا كنت غبية وقسيت عليه وأهنته وايد ومع ذلك ما تخلى عني !!
علي: إنتي تدمرين حياتج بهالطريقة !؟
فوز: حياتي إنت وأمثالك اللي دمروها !
علي: فوز بسوي اللي تبيه بس لا توافقين عليه !! أنا أحبج وشاريج !!
فوز: اسكت واللي يعافيك .. خل حبك لك .. ما يلزمني .. ومشكور وايد يا علي لأنك فعلاً قدرت تخليني أكرهك !!
مشت فوز عنه ويودها من إيدها !! , وما حست إلا الإيد الثانية تنمد عليه !!
فوز: احترم نفسك ! أنا مو أختك ولا حليلتك تيودني بهالطريقة وهاي آخر مرة تسمح لنفسك تسوي جيه !!
دشت فوز داخل بعد ما مسحت كل دموعها وخلت علي فصدمة وفموقف لا يحسد عليه !! هو يدري إنه وايد أذاها وضايجها بس يحبها .. الشي اللي الريال مستحيل يتقبله إن اللي يحبها تروح لواحد ثاني .. حتى لو كان عنده غيرها 2 و3 و4 !!
اللي ما قدرت تعرفه فوز .. علي ليش هنيه !!؟ شو علاقته بأهل هند ؟؟ وتفاجأت أول ما دشت وشافت ميرة موجودة .. سلمت عليها بحرارة ليش إنها صار لها زمان مو شايفتنها ..
ميرة: فواز .. يمممه شو تسوين هنيه ؟؟
فوز: إنتي شو تسوين هنيه يالسخيفة ؟؟
ميرة: هههههه العروس ماخذه ولد عمي !!
فوز: شو !!؟؟ زياد ولد عمج ؟؟
ميرة: هيه ما تدرين ؟؟
فوز: لا والله .. أول مرة أدري بهالشي !!
ميرة: مو هو جان كله برع حتى ما إيي صوبنا عسب جيه ما صارت فرصة أرمسج عنه
فوز: سبحان الله .. صدج الدنيا صغيرة !! وشو أخبارج بعد ؟؟
ميرة: أخباري .. فيه نونو بالطريج
فوز: قولي والله ؟؟
ميرة: والله ..
فوز: عيل أكيد سعيد مستانس !!؟
ميرة: إلا طاير م الوناسة
فوز: بالمبارك فديتج والله يقومج بالسلامة
ميرة: الله يبارك فيج ..
فوز: باركي حق سعيد عني وسلمي عليه وايد
ميرة: وإنتي شو تسوين هنيه ؟؟ لا تقولين العروس من هلج ؟؟
فوز: لا مو من هلي .. هي رفيجتي تعرفت عليها بألمانيا !!
ميرة: ما شاء الله .. وشخبارج بعد ؟؟
فوز: أخباري طيبة .. جريب بتوصلج إن شاء الله !
ميرة: شو؟ فيه مشروع زواج يعني ؟!
فوز: إن شاء الله !
ميرة: منو سعيد الحظ ها ؟!
فوز: ذياب أخو العروس !
ميرة: والله !!
فوز: هيه
ميرة: بالمبارك غناتي وربي تستاهلين !!
فوز: تسلمين لي !
شافت فوز ع شوق اللي يالسة حذال ميرة وميودة بنتها .. لفتت انتباهها البنت اللي تشبه علي وايد .. وتذكرت ان اسمها فوز ع اسمها .. كانت وايد مقهورة بس حاولت ما تبين هالشي جدام حد .. خصوصاً جدام شوق اللي سرقت منها أحلامها !
فوز: إنتي شوق ؟!!
شوق: هيه
فوز: آنتبهت عليج وإنتي نازلة ويا علي .. سوري نسيت أبارك لج ليش إنكم رديتوا حق بعض !!
شوق: ما عليه .. كل شي صار بسرعة !
فوز: الله يهنيكم !!
شوق: تسلمين ! وإنتي بعد مبروك
فوز: ع شو ؟!
شوق: ع خطوبتج من ذياب !
فوز: الله يبارك فيج !
ميرة: فواز ما قلتيلي شلون جيه طيحتي الريال ؟؟
فوز: تدرين بعد اللي طاحوا وايدين بس الواحد ما يدري وين نصيبه
ميرة: ههههههههه يمه ع الخقة !!
فوز: خلينا شو ورانا !
ميرة: شعليج .. صج والله جم واحد جان يبيج هههه
فوز: ميروووه لا تتمصخرين .. شسوي دام الله خلقني حلوة
ميرة: فديتج .. وربي إنج حلوة بكل شي !!
فوز: الله لا يحرمني منج يا قلبي
ميرة: ولا منج !!
فهاللحظة دق فون شوق .. وجان علي يتصل فيها !! ما نشت م مكانها لأن فوز كانت عليها وردت عليه !
شوق: هلا علاوي
علي: أنا رايح .. خبري ميرة وسعيد يوصلونج !
شوق: ليش عاد .. وين بتروح ؟
علي: ظهر لي شغل ضروري !!
شوق: شو هالشغل .. مو ع أساس عقب الملجة نروح نتعشى برع ؟
علي: مو وقته أحين يا شوق .. ياللا سلام !
بند علي عن شوق بدون لا يعطيها فرصة تسأله شو هالشغل اللي ظهر فجأة .. وكانت حاسة إن الموضوع يخص فوز .. أكيد شافها أو عرف إنها هنيه وتضايج !!
فوز كانت تسمع المحادثة .. رغم حبها لعلي بس استانست وايد إنه تضايج ويمكن اللي صار يخليه يحس بالجروح اللي سببها لها من يوم ما عرفته !!
الساعة 11 ونص باركت فوز حق هند وزياد اللي دش عقب يلبسها الدبلة واستأذنت إنها تروح ليش إن الوقت متأخر وهي يايه بروحها .. وفي الطريق اتصل فيها علي .. ما ردت عليه ورجع يتصل مرة 2 و3 .. وهي مطنشة لين ما حرق جهازها وردت !!
فوز: نعم !؟ شعندك داق !!؟
علي: لازم نرمس !
فوز: اللي بينا انتهى يا علي .. متى تقتنع بهالشي ؟؟
علي: فوز لازم أشوفج .. ترا والله أييج للبيت واللي يصير يصير !!
فوز: لا تين يا علي
علي: إنتي وين ؟!!
فوز: أحين راجعة البيت !!
علي: بشوفج !
فوز: إنت مو صاحي .. الساعة 12 إلا ربع وين تشوفني هالحزة !
علي: فوز إحنا لازم نرمس !!
فوز: حتى لو رمسنا يا علي ما راح يتغير شي !
علي: أنا اللي أقرر هالشي !
فوز: حلوة هاي بصراحة .. تصدج أساساً مو منك مني أنا اللي رديت ع اتصالك !
بندت فوز الفون ف ويهه م الضيج اللي فيها .. شو يتحرا نفسه ! عشان أحبه بذل نفسي له .. لا والله !
رد يتصل فيها مرة 2 بس ما ردت عليه وعقبها حطت الفون سايلنت .. وأول ما وصلت البيت جان علي موجود جدام بيتهم بسيارته !!
فوز .. مستحيل هالإنسان شو يبا مني !! ها أكيد مو ف وعيه .. شلون يتصرف هالتصرفات الغبية !
انتبهت ع فونها يدق وجان ذياب متصل فيها يطمن وصلت البيت أو لا !!
فوز: هلا ذياب
ذياب: هلا غناتي .. وينج فيه ؟
فوز: أحين جدام البيت !
ذياب: دقيت أطمن إذا وصلتي وإلا لسه
فوز: وصلت لا تحاتي
ذياب: شفيه صوتج ؟
فوز: ولا شي
ذياب: فوز قوليلي إذا فيج شي .. مو تخبين علي !
فوز وهي تبلع ريقها: علي هنيه !
ذياب: وين يعني هنيه ؟؟
فوز: جدام بيتنا !
ذياب: شو يبا !
فوز: درا عن موضوع الخطوبة ويبي يرمسني !
ذياب: ها مينون ؟؟ فهالحزة ياي يبي يرمسج ! أنا أحين ياي كلها 5 دقايق وبكون عندج
فوز: لا ذياب واللي يسلمك مابي مشاكل
ذياب: يعني شلون أخليه يضايجج وأسكت !
فوز: برمسه وبقوله يروح !
ذياب: وإذا ما رضى يروح ؟
فوز: بحاول أقنعه بقوله أي شي !
ذياب: خليني أيي .. ما راح يخليج ف حالج إلا إذا ييت أوقفه عند حده
فوز: عشان خاطري يا ذياب
ذياب: أوكي يا فوز بس عشان خاطرج .. وها اللي اسمه علي حسابه وياي بعدين
فوز: أوكي ببند أحين
ذياب: اوك فديتج .. ودقي علي طمنيني أول ما تدشين دارج
فوز: إن شاء الله
دقت فوز على علي .. اللي شافها وهي موقفة سيارتها جريب البيت .. وطبعاً رد عليها بالمرة !
فوز: ما تفهمني إنت شتبي مني ؟
علي: ليش سويتي اللي سويتيه ؟!
فوز: أنا وإلا إنت !!؟ شوف علي لا تلعب علي أنا دور المظلوم لأن هالدور أبداً ما يناسبك ! لهنيه وبس آسمحلي بس بصراحة
It’s too much ..
علي: أنا أحبج .. تفهمين وإلا ما تفهمين .. أحبج !!
فوز: وأنا ما أحبك .. واذا عندك ذرة كرامة .. خلني ف حالي وابعد عن طريقي
علي: بهالسهولة !؟
فوز: هيه نعم ..
علي: ليش تدوسين ع قلبج بهالطريقة وإنتي عارفة إنج مستحيل تتقبلين تعيشين مع واحد غيري !
فوز: كاهو إنت سويتها وعشت مع وحده غيري ! الحياة تمشي لا تظن إنها بتوقف عندك ! أنا لقيت آنسان يبديني ع روحه , لقيت الإنسان اللي قبل لا أقول أبي .. أشوف اللي أبيه جدامي .. وذليته وايد وجرحته وكسرته ومع ذلك تمسك فيني .. وأصر إنه يكون وياي ! وإنت .. تبيني أرد أفتح الملفات الجديمة عسب تشوف إنت شو سويت لي !!؟ خلنا نحسب الصدمات اللي عطيتني أياها من يوم ما عرفتك ! أول صدمة تدز لي رسالة إنك تبيني وبعدها تدز رسالة ثانية إنك هونت ! ثاني صدمة تحبني وترمس وحده ثانية ! ثالث صدمة قبل ملجتنا بيوم أكتشف إنك كنت متزوج وعندك بنت .. وآخر صدمة تقول لي للحين أبيج وإنت رجعت حرمتك لذمتك !! وأنا وين من كل ها .. ما عندي شغلة غير أسامح وأغفر وأرد لك بس لأني أحبك !! أحين خذها مني يا علي .. سويت كل اللي سويته وضحيت لأني أحبك .. بس اليوم أنا مو مستعدة أضحي لأنك فعلاً طحت من عيني ومن قلبي وما عدت أحس بأي شيء صوبك !! صرت بالنسبة لي ولا شيء !!
علي: ما راح تقدرين تعيشين وياه .. حتى لو خذاج ما راح تستانسين وياه يا فوز .. تدرين ليش ؟؟ لأنج تحبيني أنا .. ما راح تتهنين ف حياتج .. راح يبقى خيالي وطيفي يحاصرج .. راح تشوفيني أنا ف كل مكان .. لا تتهورين وتدمرين حياتج بإيدج يا فوز .. فكري قبل لا توافقين ع ذياب .. فكري مليون مرة .. قبل لا تندمين ع قرارج ها .. مو تحطمين حياتج عسب تنتقمين مني !!
فوز: قلتها بنفسك .. حياتي ! وأنا حرة فيها إنت مالك خص ومو إنت تقرر إذا كنت بستانس ويا ذياب أو لا !! واحين لو سمحت روح م هنيه ولا عاد أبي أشوفك ولا أشوف رقمك ف تليفوني !!
علي: تقدرين تمسحيني م حياتج .. وتمسحين رقمي بس ما تقدرين تمسحين الذكريات اللي امبينا !
فوز: ما كان امبينا غير الوجع يا علي ! ومحد يبي يتذكر مواجعه !!
علي: يعني أنا صرت وجع بالنسبة لج ؟؟
فوز: وأكثر !!
علي: أوكي يا فوز .. اللي تشوفينه بس لازم تعرفين إنج الإنسانة الوحيدة اللي حبيتها من قلبي .. وإن كل اللي سويته إنتي تتحملين جزء منه .. لأنه لولاج ما كنت سويته ! طول عمرج تكابرين .. وهاي هي النتيجة !!
فوز: فمان الله !!
بندت فوز الفون .. بدون لا تقول شيء زيادة .. وكملت طريقها بتدش البيت .. علي جان واقف يشوف عليها والدمعة تنزل م عينه .. ودمعتها هي نزلت وهي تشوف عليه ومن عقبها دشت بسيارتها داخل البيت !!
أول ما وصلت دارها .. اتصل فيها ذياب مرة 2 .. وردت عليه ! كانت واقفة عند الدريشة وهي ترمس ذياب وعيونها ع سيارة علي اللي للحين جدام بيتهم واقفة ولا تحركت !!
ذياب: طمنيني شو صار ؟!
فوز: ولا شي .. اتصلت فيه وتكلمنا وخلاص
ذياب: شو يعني خلاص ؟!
فوز: يعني خلاص ما أعتقد عقب الكلام اللي قلت له راح يفكر يضايجني !
ذياب: متأكدة !!؟
فوز: يب
ذياب: وراح م جدام بيتكم !؟
فوز بتردد: لا
ذياب: تبين أدق للشرطة !!
فوز: شهالرمسة يا ذياب .. مهما جان علي يبقى واحد م الأهل
ذياب: خلاص حبي زين لا تتضايجين .. بس والله قاهرني
كانت ترمس ذياب .. بس عقلها وقلبها وآحسآسهآ ودموعها كلها كانت ملك علي .. خلاص اليوم انتهى كل شي ممكن يربطها فيه .. حتى فكرة إنها تسامحه ما عاد لها أي مجال عقب اللي صار .. هو شاف حياته واختار يرد لشوق ولبنته .. وهي لازم تقرر بين إنها ترتبط في ذياب .. أو توقف حياتها عند علي .. اللي خذلها وايد .. واللي جرحها ضعف جرح محمد لها !
ذياب: فوز !!
فوز: هاه .. هلا
ذياب: وين رحتي ؟!
فوز: وياك .. بخليك أحين بنام
ذياب: طيب .. بنكون باجر ع تواصل وبخبرج متى بنيي
فوز: إن شاء الله , تصبح ع خير
ذياب: وإنتي من هله غلاي
بندت فوز عن ذياب .. وهي تحس إنها تسرعت بقرارها .. رغم إنها تدري إن ذياب يحبها ويبيها بس خايفة إن بتهورها تقضي على ذياب !!
عقب مرور 6 شهور
" إجـــآزة آلصيــــــف "
آسكوتلنـــدآ – آلفنــدق
يوم السبت
الساعة 5:00 عصراً
قبل أسبوع جان زفاف فوز وذياب .. وسافروا على طول شهر العسل لأن عقبها راح تبدا فوز آخر كورس لها في الجامعة .. ورغم حب ذياب لفوز ومعاملته اللي أكثر من ممتازة لها .. للحين ما قادرة تنسى علي .. تدري إنه مو زين تفكر فريال وهي على ذمة واحد ثاني .. تدري إن هالشي حرام بس ما تقدر تمنع نفسها وذياب يدري إنها للحين تحب علي !!
دشت الشقة وصكرت الباب بالقو .. مو قادرة توصف شعورها لحظتها .. تعصب أو تبجي أو تضحك .. فرت جنطتها ع القنفة وراحت صوب البلكونة تنتظر ذياب إيي ويشرح لها اللي قاعد يصير !!
واقفة جدام البلكونة وتشوف الناس برع .. مع إنه صيف بس الجو جان بارد وايد .. تذكرت اللي صار بينها وبين ذياب قبل جم يوم وهي واقفة نفس الوقفة بنفس المكان ..
جان واقف وراها ويشوف عليها وهي سرحانة وشكلها جان بعيد وبعيد وايد لدرجة إنها ما انتبهت على ذياب اللي نزل ياخذ لهم الغدا لمن رجع ..
ذياب: فووز ,,
ذياب: حبيبي .. فووزي حياتي
لفت فوز على ذياب عقب ما انتبهت عليه .. وبدل لا تزقره باسمه ..
فوز بابتسامة: هلا علاوي ييت !!؟
ذياب انتبه .. بس فوز للحين مو منتبهه إنها زقرت ريلها باسم واحد ثاني .. ومو حاسة بهالشي .. ع عكس ذياب اللي حس بالموت لأن هالشي معناته إن فوز للحين تفكر بعلي !!
فوز: شو صاير ؟؟ ليش سكتت؟!
ذياب: كاهو الغدا .. تغدي إنتي أنا مالي نفس بدش أحط راسي شوي
فوز: ذياب شفيك !؟
ذياب: قلت لج ما فيني شي .. تعبان وأبي أرتاح !!
فوز: مو ع أساس عقب الغدا نطلع .. شفيك تعبان ؟
ما رد عليها ودش الغرفة ياخذ دواه ليش إنه حس بتعب .. وفهاللحظة دشت فوز عليه واستغربت من الحبوب اللي ياخذها ذياب يومياً وعلى فترات .. ومستغربة أكثر من تصرفه ليش جيه يعاملها !!؟
فوز: ذياب شو الحبوب اللي كل يوم تاخذها ؟؟
ذياب: ليش نسيتي إن أنا عندي التهابات !؟
فوز: لا ما نسيت .. بس خبري إن الإلتهاب راح خلاص يعني هالحبوب مالها داعي !
ذياب: بلا إلها داعي ..
فوز بشك : إنت متأكد إن هالحبوب حق الإلتهاب !
ذياب: هيه !
فوز: وليش إحساسي يقولي شي ثاني !!
ذياب: فوز شفيج ؟؟ يعني معقولة آخذ حبوب جيه بس لأني أبي آخذ !! لا تنسين إني دكتور
فوز: أوكي آسفة .. ما يحتاي تصارخ جيه وبلاها هالمعاملة شسويت أنا عسب تعاملني بهالطريقة !!
ذياب: تبين تعرفين شو سويتي ؟!! أوكي أنا بقولج .. ما صار لنا أسبوع متزوجين .. ولما أدش على زوجتي حبيبتي أحصلها سرحانة .. ولما أزقرها ترد علي باسم واحد ثاني !! لا وفوق ها مو منتبهه ع نفسها !
فوز: أنا ؟؟ باسم منو زقرتك !؟
ذياب: علي !
أول ما سمعت فوز اسم علي نزلت دمعتها .. مو لأنه ذكرها فيه بس حست نفسها جرحت ذياب بهالشي .. يلست ع الشبرية وحطت إيدها ع ويهها !
راح ذياب صوبها .. تقرب منها شال إيدها من ويهها ومسح دموعها وباسها ع يبهتها ..
ذياب: معاد أبي أشوف هالدمعة !
فوز: أنا آسفة
ذياب: فوز أنا عارف إن النسيان ما إيي بسهولة .. ويبيلج وقت ليمن تمحين علي من ذاكرتج .. بس ف نفس الوقت مابيج تعطين نفسج الفرصة تفكرين فيه !!
فوز: أنا آسفة ,
ذياب: حصل خير .. ياللا قومي غسلي ويهج وحطي لنا الغدا بنظهر نتحوط عقب
فوز: توك تقول تعبان ؟؟
ذياب بإبتسامة : راح التعب !!
يحبها ويموت فيها .. فوز تدري بهالشي .. بس اللي قهرها ليش يخبي عليها .. حست بالبرد ودشت داخل ف نفس اللحظة اللي جان ذياب ياي فيها من برع .. اليوم عقب الغدا قبل لا يطلع خبرها إنه عنده موعد مع واحد م الربع وبيروح يشوفه وقالها ما راح يتأخر وعقب ما يرجع بيوديها يتحوطون فـ أدنبره عاصمة اسكوتلندا ! وهي استغلت الفرصة وقررت تروح الصيدلية تسأل عن الحبوب اللي ذياب ياخذها ! ما تدري ليش قلبها ما جان مرتاح من هالسالفة !!
ذياب: هلا حبيبي .. شلونج ؟؟
فوز: الحمدلله
ذياب: تأخرت عليج ؟؟
فوز: لا عادي ..
ذياب: طيب شو زاهبة نطلع !؟
فوز: هيه أترياك
ذياب: طيب بدش أتغسل وأبدل ملابسي ورايحين !
دش ذياب الغرفة .. وغسل ويهه وبدل ملابسه وبعدها راح ياخذ دواه .. واستغرب إن الحبوب مو موجود بالغرفة وين ما كان حاطنهم .. يلس يدورهم ودشت فوز الغرفة بس كانت واقفة عند الباب وتشوف عليه وهو يدور الحبوب من درج لدرج !!
فوز: كاهو اللي تدوره !!
فرت فوز الحبوب على الشبرية .. وذياب استغرب من تصرفها وليش الحبوب عندها !!؟
ذياب: الحبوب شو يسوي عندج ؟؟
فوز: ليش ما قلت لي الحقيقة ؟؟
ذياب: حقيقة شو ؟؟
فوز: ليش جذبت علي .. وقلت لي إن هالحبوب حق إلإلتهابات !؟
ذياب: ما جذبت .. أنا مريض وأتعالج وين المشكلة !!
فوز: وين المشكلة ؟؟ المشكلة لما أسألك هالحبوب حق شو وتقولي حق التهابات الصدر .. وتطلع في الأخير حبوب حق مريضي القلب .. هنيه المشكلة !!
كانت فوز ترمس وهي تحاول إنها ما تنزل ولا دمعة .. لازم تكون قوية وتواجه ذياب .. ليش جذب عليها ليش ما قالها الحقيقة !!
ذياب: إنتي شدراج ؟؟ منو ها اللي قالج !
فوز: خذت الحبوب الصيدلية وسألت .. قالوا لي هالحبوب ياخذها اللي فيه مرض القلب !! ليش جذبت علي ليش ما خبرتني إنك مريض!!
ذياب: فوز هدي شوي خلينا نتفاهم !!
فوز: إنت ما خليت فيها تفاهم .. أنا مو زوجتك مو المفروض أعرف هالشي ليش ما قلت لي !!
ذياب: كنت ناوي أخبرج عقب ما نرد ألمانيا !
فوز: وليش ما قلت لي قبل لا نتزوج .. ليش ما خبرتني لمن ييت تخطبني أو حتى لمن قلت لي إنك تحبني وتبيني !! طول هالفترة وأنا مخدوعة ؟؟ وهاك اليوم لما طحت بالمستشفى مو عشان ألتهاب الصدر .. عشان هالسبب !! وأنا وين عنك !
ذياب: خفت .. لا تلوميني .. خفت أقولج وتكون موافقتج علي شفقة بس وأنا أكره هـ الإحساس !!
فوز: شفقة !! ومنو قالك لو كنت أدري إنك مريض بوافق عليك !!؟
فوز معصبة وقاعدة تخبص في الرمسة ومو عارفة شو تقول .. وذياب مو قادر يستوعب إن اللي جدامه فوز اللي يحبها .. معقولة توصل فيها تقول له جيه !!؟
فوز: مو مستعدة أقضي حياتي تعيسة بس لأني حاسة بشفقة صوبك .. لازم تعرف هالشي عدل !!
بدا ذياب وقتها يفقد حواسه .. جان يتوجع وحاس بألم قوي .. بس معطي فوز فرصة تطلع كل اللي ف خاطرها ..
فوز: تعبت أكون طيبة .. تعبت من كثر ما أتغاضى ترا أنا بشر حسوا فيني حرام عليكم .. ليش خذيتني وإنت تدري إنك مريض .. تبي تروح عني وتخليني إنت بعد .. ما ترمس شفيك ساكت !!
كل اللي قاله ذياب قبل لا يفقد وعيه .. أنا أحبج !!
وفوز للحين مو مستوعبة إن ذياب طايح .. تشوف عليه جأنها ما تعرفه ومو عارفة شلون تتصرف أصلاً .. راحت صوبه تحاول توعيه ..
فوز: ذياب .. قوم لا تخليني بروحي .. ذياب لا تروح عني .. أنا أبيك وربي ما عاد أزعلك ذياب قوم ؟؟
فوز: ذياب .. قوم مو قصدي أزعلك .. كنت أمزح وياك .. ذياب لا تموت ..
كانت منهارة خلاص .. راحت صوب التليفون واتصلت ع الريسبيشن وخبرتهم يدقون للإسعاف وكلها 5 دقايق والإسعاف يايين وماخذين ذياب ع المستشفى !!!
آلمستشفـــــى
الساعة 6:15 مساءاً
أول ما وصلوا المستشفى دخلوا ذياب غرفة الإنعاش .. كانت فوز وياهم بس ما خلوها تدش داخل .. واقفة عند الباب وتبجي .. للحين فيها قوة إنها توقف ع ريولها مع إنها عارفة ومتاكدة إن ذياب خلاص مات وما راح تشوفه مرة 2 .. مو متخيلة إنها سبب فموت الإنسان اللي يحبها ويموت عليها .. مو متصورة إنها كانت قاسية وياه لدرجة إنها ما انتبهت لحجم الغلط اللي قاعده تغلطه وهي تدري إنه مريض وأي شي ممكن يأثر فيه .. كانت تبجي وتلوم نفسها ع اللي سوته .. شراح تقول حق أهله !! تزوجت ولدهم وعقب أسبوع ذبحته !!
يلست تتذكر أول يوم لهم في آسكوتلندا ووشلون كانت علاقتهم ف بعض .. ووشلون ذياب جان يعاملها !!
ذياب: فوز حبيبي
فوز: هلا ذياب
ذياب: مستانسة ؟!
فوز: أكيد
ذياب: مو مبين عليج ترا ؟
فوز: توعدني ما تخليني ؟؟
ذياب: حبيبي شو هالكلام ؟؟ أنا ما صدجت أحصلج تبين أخليج .. أكون مينون لو أسويها
فوز: الله لا يحرمني منك
ذياب: ولا منج يا قلبي .. ياللا روحي بدلي ملابسج بنظهر
فوز: شقايل نطلع ما تشوف المطر ؟؟
ذياب: ليش ما تحبين المطر؟
فوز: أحبه .. بس مابيك تمرض
ذياب: خايفة علي يعني ؟؟
فوز: هيه إنت حساس بسرعة تمرض ..
ذياب: يعني إنتي مول مب حساسه
فوز بابتسامة: شويه بس
ذياب: فديت الحساس والله ..
فهاللحظة دق تليفون فوز .. وصحاها من حلمها الجميل لواقعها المر .. اللي يقول إنها صارت أرملة بعد أسبوع من زواجها !! كانت ميرة اللي مع سعيد ف لندن متصلة فيها تبارك لها وتسلم عليها وتاخذ علومها ! مسحت فوز دموعها وردت عليها ..
ميرة: السلام عليكم ,
فوز: وعليكم السلام
ميرة: فوز هاي إنتي ؟؟
فوز: هيه
ميرة: شفيه صوتج ؟؟ ليش تبجين ؟؟
انهارت فوز ويلست تبجي ..
ميرة: فوز شفيج ؟؟
فوز: ميرة ..
ميرة: شفيج فوز لا تخرعيني شو مستوي ؟؟
فوز: ذياب يا ميرة
كانت فوز تتكلم وصوتها متقطع من البجي .. وميرة مو قادرة تعرف شو صاير ..
ميرة: بلاه ذياب؟ صاير فيه شي؟ سوابج شي ؟؟ شو ؟؟
فوز: ميرة ذياب مات
ميرة بصدمة: شو !!؟؟؟
فوز: ذياب مات .. أنا ذبحته .. ذبحت ذياب يا ميرة
ميرة: شلون يعني؟؟ مو فاهمة عليج ؟؟ هدي يا فوز وفهميني شو صاير بالضبط؟
فوز: أقولج ذياب مات مات .. ما تفهمين مات
ميرة: شلون مات ؟؟ فوز شفيج لا تمزحين وياي شلون يموت ؟؟
فوز: ماني قاعدة أمزح .. أنا ف المستشفى .. دخلوه غرفة الإنعاش .. ميرة ذياب راح وخلاني .. شسوي أنا .. ليش كلهم يتخلون عني ويروحون ؟؟
ميرة: هدي يا فوز لا تسوين بروحج جيه .. سمعي أنا برمس سعيد وعلى أول طيارة لأدنبرة راح نييج
فوز: إيه .. تعالي ميرة .. أنا مو عارفة شلون أتصرف!!
ميرة: حاولي تهدين إن شاء الله ف أقرب فرصة راح نكون عندج
فوز: إن شاء الله !!
إنجلتـرآ - الفندق
يوم السبت
الساعة 7:00 مساءاً
أول ما بندت ميرة عن فوز انهارت .. مو قادرة تستوعب اللي يصير .. شلون ذياب يموت !! وعقب زواجه من فوز بأسبوع بس ! يلست تصيح وانتبه عليها سعيد اللي جان طالع م الحمام سابح ,
سعيد: ميرة شفيج ؟؟ ليش تبجين؟؟ بسم الله عليج
ميرة: سعيد مو معقول اللي قاعد يصير .. مو معقول
سعيد: شو مستوي ؟؟
ميرة: دقيت حق فوز
أول ما سمع اسم فوز طاح قلبه .. كله ولا فوز سعيد وايد يحب فوز ويتمنالها الخير وما تهون عليه أبداً ,
سعيد: شفيها فوز ؟؟
ميرة: مب فوز .. ذياب
سعيد: ميرة هدي شوي وخليني أفهم .. منو فوز وإلا ذياب ؟؟
ميرة: ذياب
سعيد بتوتر: شفيه ذياب ؟!! لا تبجين وقولي شفيه ذياب؟
ميرة: فوز تقول ذياب مات !!
سعيد بصدمة: شنو !!!!؟؟
زاد بجي ميرة .. وسعيد صدمته خلت لسانه مشلول مو قادر يرمس .. حضن حرمته وحاول يهديها لأنه يبي يفهم اللي صاير .. شلون ذياب مات ؟!!
ميرة: فوز بروحها ومو عارفة شو تسوي .. لازم نروح لها ما يصير نخليها بروحها !! فوز منهارة وتبجي !!
سعيد: هي ما قالت لج شلون مات ؟؟
ميرة: كل اللي قالته .. ذياب مات وأنا ذبحته ماقدرت أفهم شلون مات
سعيد: طيب ميرة .. اهدي أحين مو زين عشان اللي ف بطنج
ميرة: إن شاء الله .. بس لازم نروح لها
سعيد: ع أمرج اللي تبينه بيصير أحين بروح أشوف الرحلات الداخلية وإذا لقيت حجز بخبرج ع أساس تزهبين نفسج
ميرة: أوكي .. بس مو تتأخر !!
سعيد: إن شاء الله
لبس سعيد وطلع ع طول .. ومن العيلة نسى ياخذ تليفونه وياه .. تفكيره جان ف فوز شو حالتها .. وذياب شلون مات !! يعني فجأة وبدون سابق إنذآر وعقب أسبوع من زواجهم يموت ! سبحان الله , صدج الدنيا مالها أمان ف لحظة وحده بس تآخذ ناس غالية ع قلوبنا !!
أما ميرة .. فرجعت تدق لفوز تخبرها إن سعيد راح يشوف لهم حجز وتتطمن عليها بس فوز ما كانت ترد !! وهالشي خلاها تخاف ليكون فوز صار فيها شي .. خصوصاً هي تدري إنها لا تضايجت حالة ضيق التنفس تييها .. وما عرفت شو تسوي يلست تحاتيها وما كان فإيدها شي غير إنها تتريا سعيد يرجع بسرعة ويكون حصل حجز عسب تروح تشوف رفيجتها !!