(( طولت بالي وخذها اليوم لك شكراً ما ينزل الراس دام الروح بي حية))
الجزء الثالث عشر
بيت أبو عبد العزيز – العين
يوم السبت
الساعة 9:00 صباحاً
موزة وأمها واصلين أمس المسا .. واليوم مربوشين بالعزيمة .. قرروا إييون يساعدون ميثة لأن بشكارتها محد .. الشباب كانوا متولفين حق الذباح .. والبنات في المطبخ يشتغلن ..
عيون سيف كانت طول الوقت ع موزة .. بس موزة من عقب اللي صار .. ما قامت ترمسه ولا تطالع صوبه ولمن يدش المطبخ تظهر منه ..
حصة: بلاج تظهرين م المطبخ كل ما دش سيف ..؟!
موزة: تدرين عقب اللي صار .. مكان فيه أخوج مب قاعدة فيه
حصة: هو أخويه صح .. بس إنتي غالية عليه وايد وبصراحة سيف غلطان وأنا معج ف كل اللي تسويه .. بس ها يسمى هروب .. جان المفروض تواجهينه باللي عرفتيه .. إنتي حتى نحن ما خليتينا نقول له شفيج .. وربي هالأسبوع حشرني كل يوم يسألني عنج يبا يعرف شفيج وليش ما ترمسينه ..
موزة: أنا أتحاشى أرمسه عشان ما أغلط عليه .. مب أنا يا حصه اللي ينلعب عليه .. مب أنا .. وربي موقف بايخ .. إنتي ما شفتي مايا كيف ترمس .. كأنها تدري إني أحبه وتبا تقهرني ..
روضة: الصراحة أنا انصدمت ف عميييه وايد .. حتى حمود كل ما أرمسه يقولي إنه يحبج .. وأونه عاد أنا وهو نخطط عشان تكونون حق بعض ..
موزة: ما شاء الله عليج .. ياهل وتفكرين فهالسوالف .. لا تخططين ولا غيره .. خليج بعيد عني أحسن ..
ميثة: مواااااااز .. موااااز فديتج ..
ظهرت موزة م المطبخ من الباب اللي يطلّع ع الحوش لأن ميثة كانت ف الحوش عند الشباب ..
موزة: هلا ميثاني .. تبين شي..؟!
ميثة: إذا ما عليج أمر روحي بدلي الصابون والفوط اللي ف ميلس الرياييل والحريم ..
موزة: إن شاء الله
سارت موزة صوب ميلس الحريم وبدلت الصابون والفوط .. وعقبها سارت صوب ميلس الرياييل .. دشت ميلس الرياييل وسارت صوب حجرة المغاسل .. بدلت الصابون والفوط .. ولمن يات تظهر تفاجأت بسيف يدش .. صكر الباب وتساند عليه .. تراجعت موزة ع ورا ونزلت راسها .. ما تبا تشوفه ..
لا تفتكر أني براضيك في يوم ولا بطلب رضاك
قررت برحل عن اراضيك وانهي المحبة بيني وياك
لن الرجاوي ضايعه فيك والقلب ما يتحمل خطاك
تلعب على الحبلين مابيك الله يسامحلك خطاياك
خلني عسى ربي يخليك واتبع هوى من قلبك يهواه
الله يسهلك خطاويك مارد أنا امشي على مشاك
خاين عهود اللي يداريك واللي رخص في الروح لرضاك
ماكنت أنا والله بخليك في يوم ولا اقدر أنساك
يا حبيبي ضاع الرجا فيك أرجوك اسمحلي وحياك
لاتفتكر إني براضيك في يوم ولا بطلب رضاك
قررت برحل عن أراضيك وانهي المحبة بيني وياك
لن الرجاوي ضايعه فيك والقلب ما يتحمل خطاك
سيف: شحالج موزتي ..؟!
موزة: بخير .. لو سمحت أبا أظهر
سيف: مب قبل لا نرمس ..
موزة: ما عندنا شي نرمس فيه
سيف: لا عندنا .. وعندنا وايد بعد ..
موزة: أسمعك .. وياليت بسرعة لأن لو حد شافنا أحينه ما بيصير خير ..
سيف بعصبية: لا تستوين ياهل .. خلينا نعرف نتفاهم ..
جرب سيف صوب موزة اللي كانت زايغة من نظراته لها ..
سيف: صار لج كم يوم متغيرة عليه .. موزان أنا سويت شي ..؟!!
كانت موزة منقهرة منه وايد .. مب عارف شو مسوي .. لا وبعد يسألها بكل برود .. أنا سويت شي .. هبت موزة ف ويهه م العصبية .. والقهر اللي فيها
موزة: تبا تعرف ..؟! أوكي بخبرك .. تعرفها مايا ..
انصدم سيف أول ما سمع اسم مايا .. وموزة كملت رمستها ..
موزة: هيه تعرفها ما تروم تنكر .. بس اللي أريده يوصلك إنه إلا أنا يوم تبا توصلي تحطلك حدود وما تتعداها .. وجان تبا تلعب روح دّور لك ع وحده من هالخايسات اللي تعرفهن وإلعب عليها بس مب أنا تفهم يا أخ سيف ..
سيف جان منصدم من رمسة موزة ومن ردة فعلها وعشان جيه مب قادر يرد عليها ..
موزة: بصراحة أبداً ما توقعتك جيه .. صحيح ما صار بينا شي .. بس أنا ندمانة جد شعر راسي يوم إني فكرت فيك .. وآخرتها إتييني وحدة مثل هالخايسة تتشمت فيني .. لكن أنا أستاهل لأن أنا اللي حطيت عمري فهالموقف .. صج إنك ما تستاهل .. إنت حتى مجرد تفكير ما تستاهل .. حسافة .. وربي حسافة ..
طلعت موزة من حجرة المغاسل .. عقب ما خلت سيف ف صدمة كبيرة .. ومب قادر يرمس أو يقول أي شي ..!
الساعة 8 المسا
قبل شوية راحوا قوم موزة .. ورجعت حصة بيتهم وانتبهت ع سيف اللي واقف جدام البيت وسارت صوبه ..
حصة: ليش واقف هنيه ..؟!
سيف: كنت أشوف أهل ميثة وهم مروحين ..
حصة: انزين راحوا خلاص .. شو موقفنك بعد خل ندش ..!
سيف: مواز زعلانة مني ..؟!!
حصة بتفكير: زعلانة ..؟! ما أعتقد .. بس البنت كارهتنك من فوادها ..
سيف: هي قالت لج هالشي ..؟!
حصة: تعال خل نيلس وبقولك ..
دشوا البيت وساروا يقعدوا ف الحديقة ..
سيف: قولي عاد .. هي قالت لج إنها تكرهني ..؟!
حصة: لا .. بس لو أنا ف مكانها وإنت سويت فيني جيه .. شي طبيعي أكرهك ..
سيف: حصة أنا أحبها ..
حصة: تحبها ..؟! تصدق حتى أنا انخدعت فيك .. تحسبتك صج تحبها .. بس اكتشفت إنك ما تعرف تحب ياخوي ..
سيف: إمبلا أحبها .. شدراج إنتي فيني ..
حصة: تحبها .. وتروح تقول حق غيرها حياتي وحبي وقلبي وفديتج .. أي حب ها .. لا وبعد مب حق أي حد .. حق مايا .. مايا يا سيف .. بصراحة ما أعرف كيف تفكر .. شو تبا منها .. وإنت عارف شو نهاية هالعلاقة ..؟! وإلا بس شفتها صيدة وقلت خل نلعب ..
سيف: هي اللي كانت تلاحقني .. وما أدري من وين يابت رقمي .. وكانت دوم تتصل فيني ..
حصة: وإنت ما صدقت .. ع طول شبكت ..
سيف: يعني شو تبيني أسوي ..؟!
حصة: صح شو بتسوي .. بنت حلوة .. وأهم شي وناستك .. مب مشاعر الناس صارت لعبة .. وبعدين كيف قلبك يطاوعك تبين حق موزة إنك تحبها وتخلي البنت تتعلق فيك .. وإنت ترمس غيرها .. شلون قدرت ع جيه .. لو كنت صج تحبها .. مستحيل تسويها بس إنت ما تحبها يا سيف ..!
سيف: قلت لج أحبها احبها .. الله ياخذ ابليس .. أنا بس أبا أعرف موزة شلون درت إني أرمس مايا ..؟!
حصة: ليش مايا ما قالت لك ..؟!
سيف: شو تقول لي ..؟! وشو يخص مايا في السالفة ..؟!
حصة: مايا هي اللي قالت حق موزة عن اللي بينكم ..
سيف بصدمة: شو ..؟!!
حصة: تذكر لمن موزة كانت هنيه الأسبوع اللي طاف ..؟!
سيف: هيه
حصة: مايا كانت عندنا لمن حضرتك دقيت عليها والحبيبة ما قصرت حطت التليفون سبيكر وموزة وروضة كانوا هناك .. لا وموزة سمعت الرمسة كلها وعقب سألت مايا منو ها .. وقالت لها ها سيف .. سيف أخو حصة ..
سيف بصدمة: شو ..؟!
حصة: اللي سمعته .. وبعدين يا اخويه الغلط منك مب منها .. دامك تحب موزان وتبيها .. وعلى فرض إن علاقتك فيها كانت قبل لا تتقرب من موزان .. المفروض تتركها .. ولا تتصل فيها ..
سيف وهو يضرب الطاولة بالقو ..: هالخايسة ما عليه إن ما علمتها الأدب .. ما أكون ولد أبويه ..
حصة: ودام تعرفها خايسة .. شو يخليك تتواصل وياها وتظهر معها ؟!! سيف: شو شو شو .. أظهر وياها ..؟! منو قالج هالشي ؟!
حصة: مايا قالت شو .. أونه جم مرة عزمتها ع العشا برع .. لا وغير جيه ما تقدر ترقد قبل لا ترمسها وتسمع صوتها ..
سيف: طالعوا الجذابة .. تخسي إلا هي أعزمها ع العشا .. كل اللي بينا اتصالات وهدايا .. وأحياناً أشوفها لمن إتيي بيتنا ..
حصة: عاد إنت ومايا تصطفلون .. بس بليز سواف خلك بعيد عن موزان ..
سيف: حصة رمسيها فهميها إني احبها وأبيها .. وإن هالخايسة تجذب وربي تجذب .. عمري ما ظهرت وياها ف السيارة .. شو بتتبلى عليه هاللوث ..
حصة: بحاول يا سيف .. مع إن موزة من قبل تعرف إنك راعي بنات وسوالف وأنا كنت أدافع عنك .. واحينه عقب ما صار هالموقف وياها أشك إنها تسمع مني شي .. وما أظن بتقدر تسامحك ع اللي سويته فيها .. عيل وينه اللي يقول السوالف البطالية خليتها من زمان .. جان زين لو كنت صادق ياخويه .. ضيعت درة ما تتعوض من إيدك وأحينه تحمل ..
سيف: بتحمل أي شي .. بس موزة ترجع لي .. أنا مستحيل أخليها تضيع مني خصوصاً أحينه لمن دريت إنها تحبني .. أو ع الأقل ف قلبها شي صوبي .. لا تنسين ترمسينها يا حصة .. وهاللوث اللي اسمها مايا دواها عندي ..
نشت حصة بتروح داخل .. وسيف ركب سيارته ودق حق مايا .. عطاها رمسة تخليها تكره اليوم اللي انولدت فيه وصكر التليفون ف ويهها ..!!!
بيت أبو حميد
يوم الإثنين
الساعة 5:30 عصراً
أحمد يالس ف دار موزة يسألها عن حصة .. وهي ضربها ملل من كثر ما تجاوب ع أسئلته ..
موزة: أوووف .. أحمدوو خلاص عاد .. ترا صدج صدج مليييت
أحمد: إنزين بخليج ف حالج بس قبل قوليلي .. إنتي رمستيها عني ..؟!
موزة: لا ما رمستها .. خبرتك كنا مرتبشين ما وحيت أيلس وياها بروحنا
أحمد: يعني أبداً ما رمستوا عني ..؟! ما طريتوني ف سوالفكم ..؟! هي ما سألت أنا ليش ما ييت وياكم ..؟!!
موزة: لا حول ولا قوة إلا بالله .. قلت لك ما رمسنا أبداً ولا طريناك ولا يبنا اسمك .. ما أذكر إن يلسنا بروحنا عشان أفتح معها الموضوع ..
أحمد: جان تبي مستعد أوديج العين أحين عشان ترمسينها ..
موزة: لا والله .. ما أبا شكراً أصلاً أنا العين مليت منها .. إذا بسير ف اعرف إني سايرة غصب عني
أحمد: لا والله .. شو اللي تغير ..؟! قبل تروحين أسبوع وأسبوعين وشهر .. لا وبعد لو مب أمي وإلا أبويه يتصلون فيج عشان تردين وإلا جان ما رديتي ..
موزة: بعد تدري من كثر ما أروح عفتها ..
أحمد: إنزين مواز بليز رمسيها .. شوفي وشو بتقولج .. أخافها تضيع شرات أختها
موزة: إنت احمد ربك إني ما قلت لها إنك تحب أختها .. وإلا جان الرفض بييك ع طبق من ذهب
أحمد: تصدقين .. أحس مشاعري صوب حصة غير عن مشاعري صوب مهرة ..
موزة: كيف غير بعد ..؟!
أحمد: ما أدري .. بس أحس إني صج صج أحب حصة .. في شي ف داخلي يتحرك لمن أشوفها .. أو أرمسها ..
موزة: ترمسها ...؟! وحضرتك متى رمستها ...؟!
أحمد: احم احم .. لمن كانت هنيه أيام عرس حميد ..
موزة: شت .. من ورايه .. والدبة ولا قالت لي ..
أحمد: بس ما قلنا شي .. رمسة عادية .. لا يروح تفكيرج بعيد
موزة: حتى لو .. يا عيب الشوم عليكووو .. لا إنته ولا هي تقولون لي .. ما عليه يا أحمدووو ما عليه ..
أحمد: بتذليني عاد .. ترا قلت لج احينه ..
دق جرس البيت .. ونش أحمد عشان يشوف منو .. وأول ما فتح الباب تفاجأ بالبنت اللي واقفة عند الباب .. ونورة من شافته تصنمت مكانها .. منو ها .. أول مرة تشوفه ..!
أحمد: هلا أختي بغيتي حد ..؟!!
نورة: السلام عليكم ..
أحمد: وعليكم السلام والرحمة
نورة: موزة هنييه ..
أحمد: هيه .. لحظة بس بزقرها لج ..
سار أحمد عند موزة يقولها إن بنت تبيها .. وموزة مستغربة منو ياينها .. بالعادة إذا حد من رفيجاتها يبي إييها يدق عليها أو يطرشلها مسج .. وأول ما ظهرت وشافت نورة تفاجأت ..
موزة: منوو .. نوااااااارة ...؟!! مستحييييييل
نورة: ليش مستحيل ..؟!!
موزة: شحالج فديتج شخبارج ..؟!
نورة: الحمدلله بخير .. شحالج إنتي ..؟!
موزة: الحمدلله طيبة .. دشي فديتج دشي ..
نورة: وفوز شحالها ..؟!!
موزة: الحمدلله .. الأسبوع اللي طاف كنت عندها
نورة: هيه .. فوز بتزورينها .. وإلا أنا لا مول محد إيي صوبي
موزة: عاد إنتي الله يهداج .. قاطعة .. حتى تليفونج مغلق ..
نورة: كانت عندي ظروف .. والحمدلله عدت ع خير ..
موزة: إلا صج .. اليوم الإثنين .. مب المفروض تكونين ف دبي ..؟!
نورة: لا خلاص لا دبي ولا غيرها .. صار لي فترة تركت الدراسة
موزة: ليش عاد ..؟!
نورة: ما ارتحت لوجودي هناك .. وبيني وبينج أنا مب حق الدراسة
موزة: الله يعينج يا نورة .. شكلج أول وحدة بتعرسين فينا ..
نورة: هيه جان بتخطبين لي أخوج ..
موزة: منو من خواني عاد ..؟!
نورة: هالوسيم اللي فتح لي الباب ..
موزة: هههههههههههه أحمد
نورة: ها أحمد .. تصدقين عاد أول ما شفته يبست مكاني لو مب هو قالي تبين شي وإلا أنا ذايبة
موزة: هههههههههه ما تيوزين عن سوالفج .. تدرين قبل لا تيين جان يرمسني عن وحده من معارفنا أونه يبيها .. وإلا لو قلبه خالي جان خطبناج له ..
نورة: شو هالحظ اللي عليه .. ما علييييه .. الله كريم
موزة: هههههههههه ربي يوفقج ويرزقج ع قد نيتج فديتج ..
نورة: آمين يارب .. الله يسمع منج.. تدرين عاد ولد عمي .. يبيني بس أنا ما أدري مب مرتاحة .. أحينه أكثر من 3 مرات خطبني .. وأنا رافضة ..!
موزة: ليش إنزين .. فيه شي مب زين ..؟!
نورة: لا بالعكس هو أحسن خوانه .. وغير جيه يحبني .. بس ما أعرف .. ما أحس إني أبا آخذ واحد م الأهل
موزة: ما تعرفين يمكن يكون هالريال أخير وأحسن .. إنتي صلي استخارة .. وإن شاء الله خير ..
نورة: يصير خير .. وإنتي قوليلي .. شخبار سيف العين ..؟!
موزة: يا أختي بلا سيف بلا بطيخ .. خليها على الله ..
نورة: ليش شو صار ..؟!
موزة: طاااااااااار طيره ..
نورة: لا والله
موزة: هيه .. أحينه أبا أزهب عمريه حق الدراسة ما باجي إلا جم يوم .. وبندا الفصل الثاني ..
نورة: شو الأسبوع الياي يبدا دوامكم ..؟!
موزة: هيه
نورة: وفوز شحالها .. ماشي يديد ف حياتها ..؟!! ولهانة عليها واااااايد
موزة: فواز انخطبت ..
نورة: تمزحين ..؟!
موزة: ما أمزح .. صج انخطبت ..
نورة: ووافقت ..؟!
موزة: لا ..
نورة: تصدقين آخر مرة رمستها فيها .. كنت أقولها عن خلوف أخويه .. مصر إلا يبيها ما أدري شو سوت له هالبنت .. يهلوس فيها يا موزة ..
موزة: ههههههههه صج والله
نورة: هيه .. حتى كسر خاطريه .. ما عرفت شو أسوي .. ولمن قلت له إنها مب موافقة .. قال مب بكيفها .. أول ما تخلص دراسة بيروح يخطبها ..
موزة: مستحيل ..؟! يخطبها وهي ما تبيه ..؟!
نورة: مب هو يدري إن رفضها مب عشان هو مب زين .. هي رافضة الفكرة م الأساس
موزة: ما أدري شو سبب الرفض .. كل ما أرمسها تسكت أو تغير السالفة .. بس أنا أحس هالرفض وراه شي كبير ولازم أعرفه ..
نورة: إيلسي معها .. واسأليها .. هي أصلا من أيام المدرسة حالتها مب طبيعية ..
موزة: إن شاء الله أول ما يبدا الدوام بفاتحها بالموضوع ..
نورة: مممممم يمكن هي ترفض لأنها حاطة أمل إن محمد يحبها ..؟!!
موزة: ما أدري .. بس هي كانت متفقة ويانا تنساه .. وسارت عندهم قبل فترة ويات وحده ثانية تقول أونها ما تقدر تنساه ..
نورة: معقولة .. مرة ثانية يرد يدش حياتها ..؟!
موزة: حاولت أرمسها .. وكله تقولي خلاص أصلاً هي بروحها ما تبيه .. بس فوز وأعرفها هالرمسة تقولها عشان تقص علينا فيها .. وف داخلها تتعذب ..
نورة: إذا كانت لين أحين تفكر ف محمد .. ف ها سبب مقنع إنها ترفض خلوف وترفض الشخص الثاني اللي يا يخطبها ..
موزة: برمسها لمن يبدا الداوم .. وبسألها ..
نورة: الله يوفقها ويسعدها يا رب ..
موزة: آمين
استأذنت موزة عشان تروح اتييب الفوالة حق نورة.. ونورة يلست تفكر ف أحمد .. ما شاء الله عليه وسييييييم .. عيني عليه باردة .. وعقبها يات موزة وتقهويوا وكملوا سوالفهم لين جريب أذان المغرب روحت نورة ...!
السكن الجامعي
الجمعة
الساعة 11:30 مساءاً
بداية الفصل الثاني
وقفت سيارتهم فوز جدام السكن الجامعي .. جان أخوها حمد يايبنها .. سلمت عليه ونزلت أغراضها ودشت ..
أول ما وصلت غرفتها .. كانت ميرة موجودة سلمن ع بعض .. ويلسن ياخذن العلوم من بعض ..
ميرة: دبه ليش تأخرتي ..؟!
فوز: ما تأخرت .. عادي .. ليش إنتي متى واصلة ..؟!
ميرة: أنا حليليه من الساعة 8 ونص مرتزة هنيه ..
فوز: فديتج والله .. وشو يلستي تسوين كل هالوقت ..؟!
ميرة: صليت وعقبها دشيت النت .. متعودة أقرا حق وحده تكتب ف المنتدى .. ويلست أقرا يديد كتاباتها وعقبها فتحت المسن ورمست علاوي ..
فوز: ما أدري إنج بتيين من وقت وإلا جان قلت حق حمد نطلع من وقت ..
ميرة: ترا أنا لازم أظهر من وقت .. لأن المسافة بعيدة وأحاتي أخويه بعد يوم بيرد ..
فوز بتفكير: مممممم أنا عندي اقتراح وما أدري إذا بتوافقيني عليه
ميرة: شو هالإقتراح ..؟!
فوز: تقولي حق أخوج يوصلج بيتنا وعقبها نروح مع بعض .. ترا إنتو لمن تييون تمرون ف دربكم صوبنا .. ف بدل لا يمشي هالمسافة كلها ويتعب روحه 4 ساعات ف الطريج .. يوصلج نص الطريج .. وعقبها تروحين ويايه ..
ميرة: ما أدري .. اخاف أثقل عليكم .. وبعدين ما أعتقد عبدالله بيوافق ..
فوز: إنتي خذي رايه .. وترا انا مب دوم أروح ويا حمد .. مرة حمد ومرة أبويه وأحيانا ف الباص ..
ميرة: بشوفه .. لأن هو قرر يعرس وأكيد بيرتبش ف زواجه .. وعلاوي محد ..
فوز: جان زين والله لو يوافق .. بتونسيني ف الطريج .. حمد أخويه طول الطريق ميود تليفونه إذا مب يرمس خطيبته .. يتراسلون بالمسجات .. وأنا حليلي ساكتة .. أو ميودة التليفون وأكتب
ميرة: برمسه الأسبوع الياي .. وإن شاء الله يوافق ..
فوز: وأحينه خل نتعشى يايبتلج معكرونة بالباشميل .. وعقب فتيلي علومج ..
ميرة: وعلومج إنتي بعد ..
فوز: ولا يهمج ..
زهبن السفرة .. وفوز دقت حق خلود وعزمتها هي وشهد عشان إييون يتعشون وياهن .. وصلن البنات وتعشن وسولفن وعقبها خلود ورفيجتها استأذنن ..
ميرة: ما توقعتج تعزمين خلود وشهد ..
فوز: ليش ..؟! عادي
ميرة: فوادج ما يعورج ...؟!
فوز: بتصدقين لو قلت لج إن وجودهن ويا بعض مب مأثر فيني
ميرة: يعني ما تحسين بغيره ..؟!
فوز بابتسامة: وليش أغار ..؟! فديتج هي حصلت البنت اللي تفهمها وأنا بعد ..
ميرة: أدري .. بس حتى لو .. لازم يكون ف خاطرج شي ..
فوز: ما فخاطريه شي صوبها .. أنا نسيتها ونسيت كل شي يربطني فيها .. تصدقين أول ما سرت البيت طلعت كل رسايلها وشقيتهم .. أنا محيتها من حياتي كوحده من الناس المميزين اللي فيها ..
ميرة: أقولج شي ..؟!
فوز: شو ..
ميرة: هي الخسرانة .. وإلا منو الغبي اللي يفرط ف وحده شراتج
فوز: تسلمين يالغلا .. أوبس نسيت ..
ميرة :شو نسيتي ..؟!
فوز: تعالي براويج ..
ميرة: شو ..؟!!
فتحت فوز اللاب توب .. ودشت المنتدى .. ويلست تحكي حق ميرة عن الطالب اللي يطرشلها مسجات ..
ميرة: ورد عليج .. أقصد قالج منو هو ..؟!!
فوز: هيه .. اقري هالرسالة ..
" أنا مقدر موقفج .. وعارف شو سبب هالعصبية .. بس صدقيني أنا مب ياي ألعب .. أنا صادق ف كل كلمة قلتها لج .. أنا أحبج وأبيج ع سنة الله ورسوله .. وما أبي منج شي .. بس أمل صغير .. إن باجر لي خطبتج توافقين ..
أكيد تبين تعرفين منو أنا .. أنا " سلطان" .. ومثل ما قلت لج أبي هالشي يكون بيني وبينج ..!
ميرة: شو هالجرأة ..؟! أونه سلطان .. شو سلطان العرب
فوز: حرام عليج شو تبيه ..
ميرة: أوووه بعد تدافعين عنه ..
فوز: لا طبعاً شو أدافع عنه .. ما يخصني فيه ..
ميرة: ورديتي عليه ..؟!!
فوز: لا .. وأحينه مطرش رسالة .. خل نفتحها نشوف شو فيها ..
ميرة: أوكي ..
" السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. شحالج فوز ..؟! شو الإجازة وياج ..؟! ما رديتي علي .. أنا عندي كلام وايد أبا أقوله .. ويمكن إنتي ما رديتي لأنج شاكة فيني .. ع بالج أنا ألعب وياج .. وتقولين أنا ما اعرفج .. تبيني أقولج منو إنتي ..؟!!
فوز بنت محمد بن علي الـ ..........!
مولودة 7/7/1989
عمرج 18 سنة ..
تسكنين فـ .......... منطقة .........!
مريتي بتجربة حب كانت قاسية عليج وايد .. والسبب إن الطرف الثاني ما يبادلج مشاعرج .. بس هالشي مب نهاية الدنيا .. وأصابع إيدج مب متساوية ..!"
ميرة: شو ها ..؟! شدراه بكل هالتفاصيل ..؟!!
فوز: شدراني عنه ..؟! مب عارفة شو أسوي وياه ...؟!!
ميرة: إنتي رمستي حد عن موضوع محمد ف الكلية ..؟!
فوز: كنا نلعب لعبة جرأة وصراحة .. وبنت سألتني إذا حبيت قبل .. وجاوبتها بس ما عطيتها تفاصيل ..
ميرة: منو هالبنت ..!؟
فوز: اسمها هبه .. وياي ف نفس الكلاس ..
ميرة: معقولة تكون هي اللي خبرته ..؟!
فوز: ما أدري .. بس
ميرة: بس شو ..؟!!
فوز: ع نهاية الفصل الأول .. امتحانات الفاينل تحيدين لمن قلت لج بروح أودي المذكرة حق بنت ف الوحدة اللي حذالنا ..!
ميرة: هيه .. سرتي وتأخرتي وعقب قلتي إن رفيجتج كانت تبيج ف موضوع ..
فوز: تدرين شو جان الموضوع ..؟!
ميرة: شو ..؟!
فوز: ياربي كيف طافت عليه هالسالفة ..
ميرة: فوز .. قولي عاد شووو ..؟!
فوز ..: دقيت الباب .. ودشيت محد جان موجود غيرها ..
هبه: هلا فواز شحالج ..؟!
فوز: الحمدلله بخير ..
هبه: شو خلصتي مذاكرة ..؟!
فوز: لا والله .. لسه جدامي جم صفحة .. وإنتي ..؟!
هبه: أنا بعد لسه ما خلصت ..
فوز: المهم عيل ما بعطلج .. هاج المذكرة ..
هبه: ايلسي بنسولف شوية ..
فوز: ترا الإمتحان باجر .. شو أيلس ..
هبه: بس عاد باجر آخر إمتحان .. يعني ما بنشوفج لأني عقب الإمتحان ع طول بروح ..
فوز: عشان خاطرج بيلس بس شوية ..
هبه: تسلميلي والله ..
وصلها مسج .. طالعتني بنظرة غريبة وعقب ردت عليه .. ولمن تفيجت .. كانت تطالعني بنظرات غريبة .. كأنها تبا تقول شي ومب عارفة كيف تقوله ..
هبه: فوز ..
فوز: هلا ..
هبه: أبا أسألج سؤال .. وتجاوبيني بكل صراحة ..
فوز: اسألي ..
هبه: لا تفهميني غلط .. هو سؤال محرج شوية .. بس إنتي جاوبي
فوز: أوكي .. اسألي شفيج ..
هبه: شو شعورج تجاه سلطان ..؟!!
فوز باستغراب: سلطان ..؟! منو سلطان ..؟!
هبه: ما عندنا غير سلطان واحد ف الكلاس .. اللي طلب منج اللاب توب لمن جان عندهم عرض ..
فوز: هييييييييه تذكرته .. شفيه ..
هبه: شو شفيه بعد .. اسألج شو شعورج صوبه ..
فوز: هههههههههههه سلطان .. شو شعوري بعد .. عادي
هبه: يعني ما تحسين بشي صوبه ..؟!
فوز: لا .. بشو بحس .. ما أعرفه ولا يعرفني .. ولا شفت شكله زين .. كل اللي أتذكره سالفة اللاب توب لمن شافني يايبة اللاب توب ودش الكلاس وقالي لو سمحتي باجر عندنا عرض وأبا اللاب توب .. وقلت له إن شاء الله .. واليوم الثاني شغلت اللاب توب عشان يعرضون عليه ولمن خلصوا قالي شكراً قلتله عفواً .. بس
هبه: أهاا .. أوكي
فوز: بس إنتي ليش تسألين ..؟!
هبه: ولا شي ..
فوز: لا فيه شي .. منو قالج تسألين هالسؤال ..؟!
هبه: بنت ..
فوز: بنت .. منو هالبنت ..؟!
هبه: بنت مب نفس تخصصنا .. بس هي م الجامعة
فوز: وهالبنت شدراها فيني أنا وفي الأخ سلطان ..؟!
هبه: لا تسألين فوز .. هي قالت لي اسألج وأنا سألتج وإنتي جاوبتي ..
فوز: أوكي ما بتقولين منو قالج تسألين .. قوليلي ليش السؤال ..؟!
هبه: بقولج بس قبل لازم اسأل البنت .. يمكن ما تبيج تعرفي
فوز: أحينه إنتي ميلستني هنيه وترمسيني ف شي يخصني وما تبيني أعرف .. عيل م البداية لو ما قلتي وخلصنا..
هبه: لا تعصبين يا فوز .. بس بصراحة هو يعني .. ملاحظ إنج تطالعي عليه ..
فوز: شو شو شو .. أنا أطالع عليه .. لا والله وايد شايف نفسه ها .. أونه شو أطالع عليه ..
هبه : أكيد الولد غرضه شريف يا فوز .. ويمكن مرمس أهله عنج يعني .. ما أعتقد إنه يلعب ..
فوز: والله عاد يلعب ما يلعب ما يخصني .. أنا بسير تأخرت..
هبه: أوكي ..
ميرة: دام جيه .. ف أكيد هي اللي وصلت له هالمعلومات عنج
فوز: إنزين ليش تسوي فيني جيه ..؟!
ميرة: تغار منج .. تكرهج ..
فوز: تغار مني .. وتكرهني .. ليش شو مسوية لها ..؟!
ميرة: ما أدري ..
فوز: ما اعتقد جيه ..
ميرة: انزين رمسيها ..
فوز: هو ف الرسايل يقول ما يبي حد يعرف .. يعني أكيد هي بعد ما تعرف .. وأخاف أقولها وتصير مشاكل ..
ميرة: يعني شو بتسكتين عنها ..؟!
فوز: هيه ..
ميرة: إنزين تهقين .. يحبج صج ..؟!
فوز: ف هالزمن مافي شي اسمه حب ..
ميرة: لا عاد فيه بس قولي نسبة ضئيلة ..
فوز: وإنتي تشوفين إن واحد جيه .. حبه صادق ..؟!
ميرة: ليش لا ..؟!
فوز: طريقته غلط ..
ميرة: يمكن ما حصل طريقة غير يوصلج فيها إنه يحبج ..
فوز: تدرين .. ف آخر إمتحان .. وأنا مروحة صادفته .. وجان يطالعني بنظرات غريبة .. استغربته ومشيت عنه
ميرة: أكيد يحبج .. لو ما يحبج ما بيروح يسأل عنج وإييب المعلومات اللي قالها ..
فوز: خل يحبني .. شو أسويله يعني ..
ميرة: عطيه ويه
فوز: لا والله .. أقول ميرووووووه إذا عندج سالفة قوليها .. ما عندج .. خلينا نرقد ترا الوقت تآخر .. صارت الساعة 2 إلا ربع
ميرة: عندي ..
فوز: شو ..؟!
ميرة: في الإجازة أخويه رمسني .. اونه رفيجه يبا يخطبني ..
فوز: منو رفيجه .. ومنو م خوانج ..؟!
ميرة: علي .. رفيجه راشد هاك اللي خبرتج عن الحركة اللي سواها
فوز: أها يعني طلع صج يحبج ويبيج ..
ميرة: هيه .. وعلاوي رمسني وقالي يبا رأيي .. بس أنا مب عارفة واليوم دق عليه يسألني إذا قررت أو لا .. وقالي إنه رمس عبدالله وعبدالله موافق ..
فوز: وإنتي شو تحسين صوبه ..؟!
ميرة: فوووووز .. شهالسؤال .. إنتي تعرفين إني أحب سعيد ولد خالتيه ..
فوز: أدري .. إلا صج سعيد درا ..
ميرة: هيه درا .. وشكله ما تأثر .. يعني عادي عنده
فوز: اهاااا .. وإنتي شلون شفتي راشد .. ارتحتيله ..؟!
ميرة: علاوي يمدح فيه .. وأنا أقولج تفكيري كله عند سعيد
فوز: أنا أشوف تصلين استخارة أحسن ..
ميرة: بصلي وبشوف شو ..
فوز: الله يجدم اللي فيه الخير ..
ميرة: آمين يا رب ..
فوز: تدرين عاد .. انا بعد أخويه رمسني .. أخو خطيبته يبيني بس رفضت ..
ميرة: ليش ..؟!
فوز: لوايد أسباب .. أهمها ما أفكر ف شي اسمه زواج .. ثانيها أدري عن سوالفه واحد مب زين راعي بنات وعلاقات ..
ميرة: ياربي يا فوز أحينه كل ما واحد يخطبج بترفضينه .. بعد ما يصير جيه ..
يلست فوز تفكر ف رمسة ميرة .. إحساس بالألم وإحساس بالقهر وإحساس بالظلم .. أحاسيس مختلطة اجتاحتها ..
ميرة: فوز .. شفيج ..؟!
فوز: هاه .. ولاشي .. خل نرقد الساعة صارت 2 وربع ..
ميرة: أوكي ..
سارت فوز تتغسل .. وبالمرة راحت ع شبريتها ورقدت .. ورمسة ميرة تتردد ف بالها .. " ياربي يا فوز أحينه كل ما واحد يخطبج بترفضينه " .." ياربي يا فوز أحينه كل ما واحد يخطبج بترفضينه".....!!!!!!
نهاية الجزء
ترقبوا الجزء الرابع عشر
الجزء الثالث عشر
بيت أبو عبد العزيز – العين
يوم السبت
الساعة 9:00 صباحاً
موزة وأمها واصلين أمس المسا .. واليوم مربوشين بالعزيمة .. قرروا إييون يساعدون ميثة لأن بشكارتها محد .. الشباب كانوا متولفين حق الذباح .. والبنات في المطبخ يشتغلن ..
عيون سيف كانت طول الوقت ع موزة .. بس موزة من عقب اللي صار .. ما قامت ترمسه ولا تطالع صوبه ولمن يدش المطبخ تظهر منه ..
حصة: بلاج تظهرين م المطبخ كل ما دش سيف ..؟!
موزة: تدرين عقب اللي صار .. مكان فيه أخوج مب قاعدة فيه
حصة: هو أخويه صح .. بس إنتي غالية عليه وايد وبصراحة سيف غلطان وأنا معج ف كل اللي تسويه .. بس ها يسمى هروب .. جان المفروض تواجهينه باللي عرفتيه .. إنتي حتى نحن ما خليتينا نقول له شفيج .. وربي هالأسبوع حشرني كل يوم يسألني عنج يبا يعرف شفيج وليش ما ترمسينه ..
موزة: أنا أتحاشى أرمسه عشان ما أغلط عليه .. مب أنا يا حصه اللي ينلعب عليه .. مب أنا .. وربي موقف بايخ .. إنتي ما شفتي مايا كيف ترمس .. كأنها تدري إني أحبه وتبا تقهرني ..
روضة: الصراحة أنا انصدمت ف عميييه وايد .. حتى حمود كل ما أرمسه يقولي إنه يحبج .. وأونه عاد أنا وهو نخطط عشان تكونون حق بعض ..
موزة: ما شاء الله عليج .. ياهل وتفكرين فهالسوالف .. لا تخططين ولا غيره .. خليج بعيد عني أحسن ..
ميثة: مواااااااز .. موااااز فديتج ..
ظهرت موزة م المطبخ من الباب اللي يطلّع ع الحوش لأن ميثة كانت ف الحوش عند الشباب ..
موزة: هلا ميثاني .. تبين شي..؟!
ميثة: إذا ما عليج أمر روحي بدلي الصابون والفوط اللي ف ميلس الرياييل والحريم ..
موزة: إن شاء الله
سارت موزة صوب ميلس الحريم وبدلت الصابون والفوط .. وعقبها سارت صوب ميلس الرياييل .. دشت ميلس الرياييل وسارت صوب حجرة المغاسل .. بدلت الصابون والفوط .. ولمن يات تظهر تفاجأت بسيف يدش .. صكر الباب وتساند عليه .. تراجعت موزة ع ورا ونزلت راسها .. ما تبا تشوفه ..
لا تفتكر أني براضيك في يوم ولا بطلب رضاك
قررت برحل عن اراضيك وانهي المحبة بيني وياك
لن الرجاوي ضايعه فيك والقلب ما يتحمل خطاك
تلعب على الحبلين مابيك الله يسامحلك خطاياك
خلني عسى ربي يخليك واتبع هوى من قلبك يهواه
الله يسهلك خطاويك مارد أنا امشي على مشاك
خاين عهود اللي يداريك واللي رخص في الروح لرضاك
ماكنت أنا والله بخليك في يوم ولا اقدر أنساك
يا حبيبي ضاع الرجا فيك أرجوك اسمحلي وحياك
لاتفتكر إني براضيك في يوم ولا بطلب رضاك
قررت برحل عن أراضيك وانهي المحبة بيني وياك
لن الرجاوي ضايعه فيك والقلب ما يتحمل خطاك
سيف: شحالج موزتي ..؟!
موزة: بخير .. لو سمحت أبا أظهر
سيف: مب قبل لا نرمس ..
موزة: ما عندنا شي نرمس فيه
سيف: لا عندنا .. وعندنا وايد بعد ..
موزة: أسمعك .. وياليت بسرعة لأن لو حد شافنا أحينه ما بيصير خير ..
سيف بعصبية: لا تستوين ياهل .. خلينا نعرف نتفاهم ..
جرب سيف صوب موزة اللي كانت زايغة من نظراته لها ..
سيف: صار لج كم يوم متغيرة عليه .. موزان أنا سويت شي ..؟!!
كانت موزة منقهرة منه وايد .. مب عارف شو مسوي .. لا وبعد يسألها بكل برود .. أنا سويت شي .. هبت موزة ف ويهه م العصبية .. والقهر اللي فيها
موزة: تبا تعرف ..؟! أوكي بخبرك .. تعرفها مايا ..
انصدم سيف أول ما سمع اسم مايا .. وموزة كملت رمستها ..
موزة: هيه تعرفها ما تروم تنكر .. بس اللي أريده يوصلك إنه إلا أنا يوم تبا توصلي تحطلك حدود وما تتعداها .. وجان تبا تلعب روح دّور لك ع وحده من هالخايسات اللي تعرفهن وإلعب عليها بس مب أنا تفهم يا أخ سيف ..
سيف جان منصدم من رمسة موزة ومن ردة فعلها وعشان جيه مب قادر يرد عليها ..
موزة: بصراحة أبداً ما توقعتك جيه .. صحيح ما صار بينا شي .. بس أنا ندمانة جد شعر راسي يوم إني فكرت فيك .. وآخرتها إتييني وحدة مثل هالخايسة تتشمت فيني .. لكن أنا أستاهل لأن أنا اللي حطيت عمري فهالموقف .. صج إنك ما تستاهل .. إنت حتى مجرد تفكير ما تستاهل .. حسافة .. وربي حسافة ..
طلعت موزة من حجرة المغاسل .. عقب ما خلت سيف ف صدمة كبيرة .. ومب قادر يرمس أو يقول أي شي ..!
الساعة 8 المسا
قبل شوية راحوا قوم موزة .. ورجعت حصة بيتهم وانتبهت ع سيف اللي واقف جدام البيت وسارت صوبه ..
حصة: ليش واقف هنيه ..؟!
سيف: كنت أشوف أهل ميثة وهم مروحين ..
حصة: انزين راحوا خلاص .. شو موقفنك بعد خل ندش ..!
سيف: مواز زعلانة مني ..؟!!
حصة بتفكير: زعلانة ..؟! ما أعتقد .. بس البنت كارهتنك من فوادها ..
سيف: هي قالت لج هالشي ..؟!
حصة: تعال خل نيلس وبقولك ..
دشوا البيت وساروا يقعدوا ف الحديقة ..
سيف: قولي عاد .. هي قالت لج إنها تكرهني ..؟!
حصة: لا .. بس لو أنا ف مكانها وإنت سويت فيني جيه .. شي طبيعي أكرهك ..
سيف: حصة أنا أحبها ..
حصة: تحبها ..؟! تصدق حتى أنا انخدعت فيك .. تحسبتك صج تحبها .. بس اكتشفت إنك ما تعرف تحب ياخوي ..
سيف: إمبلا أحبها .. شدراج إنتي فيني ..
حصة: تحبها .. وتروح تقول حق غيرها حياتي وحبي وقلبي وفديتج .. أي حب ها .. لا وبعد مب حق أي حد .. حق مايا .. مايا يا سيف .. بصراحة ما أعرف كيف تفكر .. شو تبا منها .. وإنت عارف شو نهاية هالعلاقة ..؟! وإلا بس شفتها صيدة وقلت خل نلعب ..
سيف: هي اللي كانت تلاحقني .. وما أدري من وين يابت رقمي .. وكانت دوم تتصل فيني ..
حصة: وإنت ما صدقت .. ع طول شبكت ..
سيف: يعني شو تبيني أسوي ..؟!
حصة: صح شو بتسوي .. بنت حلوة .. وأهم شي وناستك .. مب مشاعر الناس صارت لعبة .. وبعدين كيف قلبك يطاوعك تبين حق موزة إنك تحبها وتخلي البنت تتعلق فيك .. وإنت ترمس غيرها .. شلون قدرت ع جيه .. لو كنت صج تحبها .. مستحيل تسويها بس إنت ما تحبها يا سيف ..!
سيف: قلت لج أحبها احبها .. الله ياخذ ابليس .. أنا بس أبا أعرف موزة شلون درت إني أرمس مايا ..؟!
حصة: ليش مايا ما قالت لك ..؟!
سيف: شو تقول لي ..؟! وشو يخص مايا في السالفة ..؟!
حصة: مايا هي اللي قالت حق موزة عن اللي بينكم ..
سيف بصدمة: شو ..؟!!
حصة: تذكر لمن موزة كانت هنيه الأسبوع اللي طاف ..؟!
سيف: هيه
حصة: مايا كانت عندنا لمن حضرتك دقيت عليها والحبيبة ما قصرت حطت التليفون سبيكر وموزة وروضة كانوا هناك .. لا وموزة سمعت الرمسة كلها وعقب سألت مايا منو ها .. وقالت لها ها سيف .. سيف أخو حصة ..
سيف بصدمة: شو ..؟!
حصة: اللي سمعته .. وبعدين يا اخويه الغلط منك مب منها .. دامك تحب موزان وتبيها .. وعلى فرض إن علاقتك فيها كانت قبل لا تتقرب من موزان .. المفروض تتركها .. ولا تتصل فيها ..
سيف وهو يضرب الطاولة بالقو ..: هالخايسة ما عليه إن ما علمتها الأدب .. ما أكون ولد أبويه ..
حصة: ودام تعرفها خايسة .. شو يخليك تتواصل وياها وتظهر معها ؟!! سيف: شو شو شو .. أظهر وياها ..؟! منو قالج هالشي ؟!
حصة: مايا قالت شو .. أونه جم مرة عزمتها ع العشا برع .. لا وغير جيه ما تقدر ترقد قبل لا ترمسها وتسمع صوتها ..
سيف: طالعوا الجذابة .. تخسي إلا هي أعزمها ع العشا .. كل اللي بينا اتصالات وهدايا .. وأحياناً أشوفها لمن إتيي بيتنا ..
حصة: عاد إنت ومايا تصطفلون .. بس بليز سواف خلك بعيد عن موزان ..
سيف: حصة رمسيها فهميها إني احبها وأبيها .. وإن هالخايسة تجذب وربي تجذب .. عمري ما ظهرت وياها ف السيارة .. شو بتتبلى عليه هاللوث ..
حصة: بحاول يا سيف .. مع إن موزة من قبل تعرف إنك راعي بنات وسوالف وأنا كنت أدافع عنك .. واحينه عقب ما صار هالموقف وياها أشك إنها تسمع مني شي .. وما أظن بتقدر تسامحك ع اللي سويته فيها .. عيل وينه اللي يقول السوالف البطالية خليتها من زمان .. جان زين لو كنت صادق ياخويه .. ضيعت درة ما تتعوض من إيدك وأحينه تحمل ..
سيف: بتحمل أي شي .. بس موزة ترجع لي .. أنا مستحيل أخليها تضيع مني خصوصاً أحينه لمن دريت إنها تحبني .. أو ع الأقل ف قلبها شي صوبي .. لا تنسين ترمسينها يا حصة .. وهاللوث اللي اسمها مايا دواها عندي ..
نشت حصة بتروح داخل .. وسيف ركب سيارته ودق حق مايا .. عطاها رمسة تخليها تكره اليوم اللي انولدت فيه وصكر التليفون ف ويهها ..!!!
بيت أبو حميد
يوم الإثنين
الساعة 5:30 عصراً
أحمد يالس ف دار موزة يسألها عن حصة .. وهي ضربها ملل من كثر ما تجاوب ع أسئلته ..
موزة: أوووف .. أحمدوو خلاص عاد .. ترا صدج صدج مليييت
أحمد: إنزين بخليج ف حالج بس قبل قوليلي .. إنتي رمستيها عني ..؟!
موزة: لا ما رمستها .. خبرتك كنا مرتبشين ما وحيت أيلس وياها بروحنا
أحمد: يعني أبداً ما رمستوا عني ..؟! ما طريتوني ف سوالفكم ..؟! هي ما سألت أنا ليش ما ييت وياكم ..؟!!
موزة: لا حول ولا قوة إلا بالله .. قلت لك ما رمسنا أبداً ولا طريناك ولا يبنا اسمك .. ما أذكر إن يلسنا بروحنا عشان أفتح معها الموضوع ..
أحمد: جان تبي مستعد أوديج العين أحين عشان ترمسينها ..
موزة: لا والله .. ما أبا شكراً أصلاً أنا العين مليت منها .. إذا بسير ف اعرف إني سايرة غصب عني
أحمد: لا والله .. شو اللي تغير ..؟! قبل تروحين أسبوع وأسبوعين وشهر .. لا وبعد لو مب أمي وإلا أبويه يتصلون فيج عشان تردين وإلا جان ما رديتي ..
موزة: بعد تدري من كثر ما أروح عفتها ..
أحمد: إنزين مواز بليز رمسيها .. شوفي وشو بتقولج .. أخافها تضيع شرات أختها
موزة: إنت احمد ربك إني ما قلت لها إنك تحب أختها .. وإلا جان الرفض بييك ع طبق من ذهب
أحمد: تصدقين .. أحس مشاعري صوب حصة غير عن مشاعري صوب مهرة ..
موزة: كيف غير بعد ..؟!
أحمد: ما أدري .. بس أحس إني صج صج أحب حصة .. في شي ف داخلي يتحرك لمن أشوفها .. أو أرمسها ..
موزة: ترمسها ...؟! وحضرتك متى رمستها ...؟!
أحمد: احم احم .. لمن كانت هنيه أيام عرس حميد ..
موزة: شت .. من ورايه .. والدبة ولا قالت لي ..
أحمد: بس ما قلنا شي .. رمسة عادية .. لا يروح تفكيرج بعيد
موزة: حتى لو .. يا عيب الشوم عليكووو .. لا إنته ولا هي تقولون لي .. ما عليه يا أحمدووو ما عليه ..
أحمد: بتذليني عاد .. ترا قلت لج احينه ..
دق جرس البيت .. ونش أحمد عشان يشوف منو .. وأول ما فتح الباب تفاجأ بالبنت اللي واقفة عند الباب .. ونورة من شافته تصنمت مكانها .. منو ها .. أول مرة تشوفه ..!
أحمد: هلا أختي بغيتي حد ..؟!!
نورة: السلام عليكم ..
أحمد: وعليكم السلام والرحمة
نورة: موزة هنييه ..
أحمد: هيه .. لحظة بس بزقرها لج ..
سار أحمد عند موزة يقولها إن بنت تبيها .. وموزة مستغربة منو ياينها .. بالعادة إذا حد من رفيجاتها يبي إييها يدق عليها أو يطرشلها مسج .. وأول ما ظهرت وشافت نورة تفاجأت ..
موزة: منوو .. نوااااااارة ...؟!! مستحييييييل
نورة: ليش مستحيل ..؟!!
موزة: شحالج فديتج شخبارج ..؟!
نورة: الحمدلله بخير .. شحالج إنتي ..؟!
موزة: الحمدلله طيبة .. دشي فديتج دشي ..
نورة: وفوز شحالها ..؟!!
موزة: الحمدلله .. الأسبوع اللي طاف كنت عندها
نورة: هيه .. فوز بتزورينها .. وإلا أنا لا مول محد إيي صوبي
موزة: عاد إنتي الله يهداج .. قاطعة .. حتى تليفونج مغلق ..
نورة: كانت عندي ظروف .. والحمدلله عدت ع خير ..
موزة: إلا صج .. اليوم الإثنين .. مب المفروض تكونين ف دبي ..؟!
نورة: لا خلاص لا دبي ولا غيرها .. صار لي فترة تركت الدراسة
موزة: ليش عاد ..؟!
نورة: ما ارتحت لوجودي هناك .. وبيني وبينج أنا مب حق الدراسة
موزة: الله يعينج يا نورة .. شكلج أول وحدة بتعرسين فينا ..
نورة: هيه جان بتخطبين لي أخوج ..
موزة: منو من خواني عاد ..؟!
نورة: هالوسيم اللي فتح لي الباب ..
موزة: هههههههههههه أحمد
نورة: ها أحمد .. تصدقين عاد أول ما شفته يبست مكاني لو مب هو قالي تبين شي وإلا أنا ذايبة
موزة: هههههههههه ما تيوزين عن سوالفج .. تدرين قبل لا تيين جان يرمسني عن وحده من معارفنا أونه يبيها .. وإلا لو قلبه خالي جان خطبناج له ..
نورة: شو هالحظ اللي عليه .. ما علييييه .. الله كريم
موزة: هههههههههه ربي يوفقج ويرزقج ع قد نيتج فديتج ..
نورة: آمين يارب .. الله يسمع منج.. تدرين عاد ولد عمي .. يبيني بس أنا ما أدري مب مرتاحة .. أحينه أكثر من 3 مرات خطبني .. وأنا رافضة ..!
موزة: ليش إنزين .. فيه شي مب زين ..؟!
نورة: لا بالعكس هو أحسن خوانه .. وغير جيه يحبني .. بس ما أعرف .. ما أحس إني أبا آخذ واحد م الأهل
موزة: ما تعرفين يمكن يكون هالريال أخير وأحسن .. إنتي صلي استخارة .. وإن شاء الله خير ..
نورة: يصير خير .. وإنتي قوليلي .. شخبار سيف العين ..؟!
موزة: يا أختي بلا سيف بلا بطيخ .. خليها على الله ..
نورة: ليش شو صار ..؟!
موزة: طاااااااااار طيره ..
نورة: لا والله
موزة: هيه .. أحينه أبا أزهب عمريه حق الدراسة ما باجي إلا جم يوم .. وبندا الفصل الثاني ..
نورة: شو الأسبوع الياي يبدا دوامكم ..؟!
موزة: هيه
نورة: وفوز شحالها .. ماشي يديد ف حياتها ..؟!! ولهانة عليها واااااايد
موزة: فواز انخطبت ..
نورة: تمزحين ..؟!
موزة: ما أمزح .. صج انخطبت ..
نورة: ووافقت ..؟!
موزة: لا ..
نورة: تصدقين آخر مرة رمستها فيها .. كنت أقولها عن خلوف أخويه .. مصر إلا يبيها ما أدري شو سوت له هالبنت .. يهلوس فيها يا موزة ..
موزة: ههههههههه صج والله
نورة: هيه .. حتى كسر خاطريه .. ما عرفت شو أسوي .. ولمن قلت له إنها مب موافقة .. قال مب بكيفها .. أول ما تخلص دراسة بيروح يخطبها ..
موزة: مستحيل ..؟! يخطبها وهي ما تبيه ..؟!
نورة: مب هو يدري إن رفضها مب عشان هو مب زين .. هي رافضة الفكرة م الأساس
موزة: ما أدري شو سبب الرفض .. كل ما أرمسها تسكت أو تغير السالفة .. بس أنا أحس هالرفض وراه شي كبير ولازم أعرفه ..
نورة: إيلسي معها .. واسأليها .. هي أصلا من أيام المدرسة حالتها مب طبيعية ..
موزة: إن شاء الله أول ما يبدا الدوام بفاتحها بالموضوع ..
نورة: مممممم يمكن هي ترفض لأنها حاطة أمل إن محمد يحبها ..؟!!
موزة: ما أدري .. بس هي كانت متفقة ويانا تنساه .. وسارت عندهم قبل فترة ويات وحده ثانية تقول أونها ما تقدر تنساه ..
نورة: معقولة .. مرة ثانية يرد يدش حياتها ..؟!
موزة: حاولت أرمسها .. وكله تقولي خلاص أصلاً هي بروحها ما تبيه .. بس فوز وأعرفها هالرمسة تقولها عشان تقص علينا فيها .. وف داخلها تتعذب ..
نورة: إذا كانت لين أحين تفكر ف محمد .. ف ها سبب مقنع إنها ترفض خلوف وترفض الشخص الثاني اللي يا يخطبها ..
موزة: برمسها لمن يبدا الداوم .. وبسألها ..
نورة: الله يوفقها ويسعدها يا رب ..
موزة: آمين
استأذنت موزة عشان تروح اتييب الفوالة حق نورة.. ونورة يلست تفكر ف أحمد .. ما شاء الله عليه وسييييييم .. عيني عليه باردة .. وعقبها يات موزة وتقهويوا وكملوا سوالفهم لين جريب أذان المغرب روحت نورة ...!
السكن الجامعي
الجمعة
الساعة 11:30 مساءاً
بداية الفصل الثاني
وقفت سيارتهم فوز جدام السكن الجامعي .. جان أخوها حمد يايبنها .. سلمت عليه ونزلت أغراضها ودشت ..
أول ما وصلت غرفتها .. كانت ميرة موجودة سلمن ع بعض .. ويلسن ياخذن العلوم من بعض ..
ميرة: دبه ليش تأخرتي ..؟!
فوز: ما تأخرت .. عادي .. ليش إنتي متى واصلة ..؟!
ميرة: أنا حليليه من الساعة 8 ونص مرتزة هنيه ..
فوز: فديتج والله .. وشو يلستي تسوين كل هالوقت ..؟!
ميرة: صليت وعقبها دشيت النت .. متعودة أقرا حق وحده تكتب ف المنتدى .. ويلست أقرا يديد كتاباتها وعقبها فتحت المسن ورمست علاوي ..
فوز: ما أدري إنج بتيين من وقت وإلا جان قلت حق حمد نطلع من وقت ..
ميرة: ترا أنا لازم أظهر من وقت .. لأن المسافة بعيدة وأحاتي أخويه بعد يوم بيرد ..
فوز بتفكير: مممممم أنا عندي اقتراح وما أدري إذا بتوافقيني عليه
ميرة: شو هالإقتراح ..؟!
فوز: تقولي حق أخوج يوصلج بيتنا وعقبها نروح مع بعض .. ترا إنتو لمن تييون تمرون ف دربكم صوبنا .. ف بدل لا يمشي هالمسافة كلها ويتعب روحه 4 ساعات ف الطريج .. يوصلج نص الطريج .. وعقبها تروحين ويايه ..
ميرة: ما أدري .. اخاف أثقل عليكم .. وبعدين ما أعتقد عبدالله بيوافق ..
فوز: إنتي خذي رايه .. وترا انا مب دوم أروح ويا حمد .. مرة حمد ومرة أبويه وأحيانا ف الباص ..
ميرة: بشوفه .. لأن هو قرر يعرس وأكيد بيرتبش ف زواجه .. وعلاوي محد ..
فوز: جان زين والله لو يوافق .. بتونسيني ف الطريج .. حمد أخويه طول الطريق ميود تليفونه إذا مب يرمس خطيبته .. يتراسلون بالمسجات .. وأنا حليلي ساكتة .. أو ميودة التليفون وأكتب
ميرة: برمسه الأسبوع الياي .. وإن شاء الله يوافق ..
فوز: وأحينه خل نتعشى يايبتلج معكرونة بالباشميل .. وعقب فتيلي علومج ..
ميرة: وعلومج إنتي بعد ..
فوز: ولا يهمج ..
زهبن السفرة .. وفوز دقت حق خلود وعزمتها هي وشهد عشان إييون يتعشون وياهن .. وصلن البنات وتعشن وسولفن وعقبها خلود ورفيجتها استأذنن ..
ميرة: ما توقعتج تعزمين خلود وشهد ..
فوز: ليش ..؟! عادي
ميرة: فوادج ما يعورج ...؟!
فوز: بتصدقين لو قلت لج إن وجودهن ويا بعض مب مأثر فيني
ميرة: يعني ما تحسين بغيره ..؟!
فوز بابتسامة: وليش أغار ..؟! فديتج هي حصلت البنت اللي تفهمها وأنا بعد ..
ميرة: أدري .. بس حتى لو .. لازم يكون ف خاطرج شي ..
فوز: ما فخاطريه شي صوبها .. أنا نسيتها ونسيت كل شي يربطني فيها .. تصدقين أول ما سرت البيت طلعت كل رسايلها وشقيتهم .. أنا محيتها من حياتي كوحده من الناس المميزين اللي فيها ..
ميرة: أقولج شي ..؟!
فوز: شو ..
ميرة: هي الخسرانة .. وإلا منو الغبي اللي يفرط ف وحده شراتج
فوز: تسلمين يالغلا .. أوبس نسيت ..
ميرة :شو نسيتي ..؟!
فوز: تعالي براويج ..
ميرة: شو ..؟!!
فتحت فوز اللاب توب .. ودشت المنتدى .. ويلست تحكي حق ميرة عن الطالب اللي يطرشلها مسجات ..
ميرة: ورد عليج .. أقصد قالج منو هو ..؟!!
فوز: هيه .. اقري هالرسالة ..
" أنا مقدر موقفج .. وعارف شو سبب هالعصبية .. بس صدقيني أنا مب ياي ألعب .. أنا صادق ف كل كلمة قلتها لج .. أنا أحبج وأبيج ع سنة الله ورسوله .. وما أبي منج شي .. بس أمل صغير .. إن باجر لي خطبتج توافقين ..
أكيد تبين تعرفين منو أنا .. أنا " سلطان" .. ومثل ما قلت لج أبي هالشي يكون بيني وبينج ..!
ميرة: شو هالجرأة ..؟! أونه سلطان .. شو سلطان العرب
فوز: حرام عليج شو تبيه ..
ميرة: أوووه بعد تدافعين عنه ..
فوز: لا طبعاً شو أدافع عنه .. ما يخصني فيه ..
ميرة: ورديتي عليه ..؟!!
فوز: لا .. وأحينه مطرش رسالة .. خل نفتحها نشوف شو فيها ..
ميرة: أوكي ..
" السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. شحالج فوز ..؟! شو الإجازة وياج ..؟! ما رديتي علي .. أنا عندي كلام وايد أبا أقوله .. ويمكن إنتي ما رديتي لأنج شاكة فيني .. ع بالج أنا ألعب وياج .. وتقولين أنا ما اعرفج .. تبيني أقولج منو إنتي ..؟!!
فوز بنت محمد بن علي الـ ..........!
مولودة 7/7/1989
عمرج 18 سنة ..
تسكنين فـ .......... منطقة .........!
مريتي بتجربة حب كانت قاسية عليج وايد .. والسبب إن الطرف الثاني ما يبادلج مشاعرج .. بس هالشي مب نهاية الدنيا .. وأصابع إيدج مب متساوية ..!"
ميرة: شو ها ..؟! شدراه بكل هالتفاصيل ..؟!!
فوز: شدراني عنه ..؟! مب عارفة شو أسوي وياه ...؟!!
ميرة: إنتي رمستي حد عن موضوع محمد ف الكلية ..؟!
فوز: كنا نلعب لعبة جرأة وصراحة .. وبنت سألتني إذا حبيت قبل .. وجاوبتها بس ما عطيتها تفاصيل ..
ميرة: منو هالبنت ..!؟
فوز: اسمها هبه .. وياي ف نفس الكلاس ..
ميرة: معقولة تكون هي اللي خبرته ..؟!
فوز: ما أدري .. بس
ميرة: بس شو ..؟!!
فوز: ع نهاية الفصل الأول .. امتحانات الفاينل تحيدين لمن قلت لج بروح أودي المذكرة حق بنت ف الوحدة اللي حذالنا ..!
ميرة: هيه .. سرتي وتأخرتي وعقب قلتي إن رفيجتج كانت تبيج ف موضوع ..
فوز: تدرين شو جان الموضوع ..؟!
ميرة: شو ..؟!
فوز: ياربي كيف طافت عليه هالسالفة ..
ميرة: فوز .. قولي عاد شووو ..؟!
فوز ..: دقيت الباب .. ودشيت محد جان موجود غيرها ..
هبه: هلا فواز شحالج ..؟!
فوز: الحمدلله بخير ..
هبه: شو خلصتي مذاكرة ..؟!
فوز: لا والله .. لسه جدامي جم صفحة .. وإنتي ..؟!
هبه: أنا بعد لسه ما خلصت ..
فوز: المهم عيل ما بعطلج .. هاج المذكرة ..
هبه: ايلسي بنسولف شوية ..
فوز: ترا الإمتحان باجر .. شو أيلس ..
هبه: بس عاد باجر آخر إمتحان .. يعني ما بنشوفج لأني عقب الإمتحان ع طول بروح ..
فوز: عشان خاطرج بيلس بس شوية ..
هبه: تسلميلي والله ..
وصلها مسج .. طالعتني بنظرة غريبة وعقب ردت عليه .. ولمن تفيجت .. كانت تطالعني بنظرات غريبة .. كأنها تبا تقول شي ومب عارفة كيف تقوله ..
هبه: فوز ..
فوز: هلا ..
هبه: أبا أسألج سؤال .. وتجاوبيني بكل صراحة ..
فوز: اسألي ..
هبه: لا تفهميني غلط .. هو سؤال محرج شوية .. بس إنتي جاوبي
فوز: أوكي .. اسألي شفيج ..
هبه: شو شعورج تجاه سلطان ..؟!!
فوز باستغراب: سلطان ..؟! منو سلطان ..؟!
هبه: ما عندنا غير سلطان واحد ف الكلاس .. اللي طلب منج اللاب توب لمن جان عندهم عرض ..
فوز: هييييييييه تذكرته .. شفيه ..
هبه: شو شفيه بعد .. اسألج شو شعورج صوبه ..
فوز: هههههههههههه سلطان .. شو شعوري بعد .. عادي
هبه: يعني ما تحسين بشي صوبه ..؟!
فوز: لا .. بشو بحس .. ما أعرفه ولا يعرفني .. ولا شفت شكله زين .. كل اللي أتذكره سالفة اللاب توب لمن شافني يايبة اللاب توب ودش الكلاس وقالي لو سمحتي باجر عندنا عرض وأبا اللاب توب .. وقلت له إن شاء الله .. واليوم الثاني شغلت اللاب توب عشان يعرضون عليه ولمن خلصوا قالي شكراً قلتله عفواً .. بس
هبه: أهاا .. أوكي
فوز: بس إنتي ليش تسألين ..؟!
هبه: ولا شي ..
فوز: لا فيه شي .. منو قالج تسألين هالسؤال ..؟!
هبه: بنت ..
فوز: بنت .. منو هالبنت ..؟!
هبه: بنت مب نفس تخصصنا .. بس هي م الجامعة
فوز: وهالبنت شدراها فيني أنا وفي الأخ سلطان ..؟!
هبه: لا تسألين فوز .. هي قالت لي اسألج وأنا سألتج وإنتي جاوبتي ..
فوز: أوكي ما بتقولين منو قالج تسألين .. قوليلي ليش السؤال ..؟!
هبه: بقولج بس قبل لازم اسأل البنت .. يمكن ما تبيج تعرفي
فوز: أحينه إنتي ميلستني هنيه وترمسيني ف شي يخصني وما تبيني أعرف .. عيل م البداية لو ما قلتي وخلصنا..
هبه: لا تعصبين يا فوز .. بس بصراحة هو يعني .. ملاحظ إنج تطالعي عليه ..
فوز: شو شو شو .. أنا أطالع عليه .. لا والله وايد شايف نفسه ها .. أونه شو أطالع عليه ..
هبه : أكيد الولد غرضه شريف يا فوز .. ويمكن مرمس أهله عنج يعني .. ما أعتقد إنه يلعب ..
فوز: والله عاد يلعب ما يلعب ما يخصني .. أنا بسير تأخرت..
هبه: أوكي ..
ميرة: دام جيه .. ف أكيد هي اللي وصلت له هالمعلومات عنج
فوز: إنزين ليش تسوي فيني جيه ..؟!
ميرة: تغار منج .. تكرهج ..
فوز: تغار مني .. وتكرهني .. ليش شو مسوية لها ..؟!
ميرة: ما أدري ..
فوز: ما اعتقد جيه ..
ميرة: انزين رمسيها ..
فوز: هو ف الرسايل يقول ما يبي حد يعرف .. يعني أكيد هي بعد ما تعرف .. وأخاف أقولها وتصير مشاكل ..
ميرة: يعني شو بتسكتين عنها ..؟!
فوز: هيه ..
ميرة: إنزين تهقين .. يحبج صج ..؟!
فوز: ف هالزمن مافي شي اسمه حب ..
ميرة: لا عاد فيه بس قولي نسبة ضئيلة ..
فوز: وإنتي تشوفين إن واحد جيه .. حبه صادق ..؟!
ميرة: ليش لا ..؟!
فوز: طريقته غلط ..
ميرة: يمكن ما حصل طريقة غير يوصلج فيها إنه يحبج ..
فوز: تدرين .. ف آخر إمتحان .. وأنا مروحة صادفته .. وجان يطالعني بنظرات غريبة .. استغربته ومشيت عنه
ميرة: أكيد يحبج .. لو ما يحبج ما بيروح يسأل عنج وإييب المعلومات اللي قالها ..
فوز: خل يحبني .. شو أسويله يعني ..
ميرة: عطيه ويه
فوز: لا والله .. أقول ميرووووووه إذا عندج سالفة قوليها .. ما عندج .. خلينا نرقد ترا الوقت تآخر .. صارت الساعة 2 إلا ربع
ميرة: عندي ..
فوز: شو ..؟!
ميرة: في الإجازة أخويه رمسني .. اونه رفيجه يبا يخطبني ..
فوز: منو رفيجه .. ومنو م خوانج ..؟!
ميرة: علي .. رفيجه راشد هاك اللي خبرتج عن الحركة اللي سواها
فوز: أها يعني طلع صج يحبج ويبيج ..
ميرة: هيه .. وعلاوي رمسني وقالي يبا رأيي .. بس أنا مب عارفة واليوم دق عليه يسألني إذا قررت أو لا .. وقالي إنه رمس عبدالله وعبدالله موافق ..
فوز: وإنتي شو تحسين صوبه ..؟!
ميرة: فوووووز .. شهالسؤال .. إنتي تعرفين إني أحب سعيد ولد خالتيه ..
فوز: أدري .. إلا صج سعيد درا ..
ميرة: هيه درا .. وشكله ما تأثر .. يعني عادي عنده
فوز: اهاااا .. وإنتي شلون شفتي راشد .. ارتحتيله ..؟!
ميرة: علاوي يمدح فيه .. وأنا أقولج تفكيري كله عند سعيد
فوز: أنا أشوف تصلين استخارة أحسن ..
ميرة: بصلي وبشوف شو ..
فوز: الله يجدم اللي فيه الخير ..
ميرة: آمين يا رب ..
فوز: تدرين عاد .. انا بعد أخويه رمسني .. أخو خطيبته يبيني بس رفضت ..
ميرة: ليش ..؟!
فوز: لوايد أسباب .. أهمها ما أفكر ف شي اسمه زواج .. ثانيها أدري عن سوالفه واحد مب زين راعي بنات وعلاقات ..
ميرة: ياربي يا فوز أحينه كل ما واحد يخطبج بترفضينه .. بعد ما يصير جيه ..
يلست فوز تفكر ف رمسة ميرة .. إحساس بالألم وإحساس بالقهر وإحساس بالظلم .. أحاسيس مختلطة اجتاحتها ..
ميرة: فوز .. شفيج ..؟!
فوز: هاه .. ولاشي .. خل نرقد الساعة صارت 2 وربع ..
ميرة: أوكي ..
سارت فوز تتغسل .. وبالمرة راحت ع شبريتها ورقدت .. ورمسة ميرة تتردد ف بالها .. " ياربي يا فوز أحينه كل ما واحد يخطبج بترفضينه " .." ياربي يا فوز أحينه كل ما واحد يخطبج بترفضينه".....!!!!!!
نهاية الجزء
ترقبوا الجزء الرابع عشر