فلاسيات !!

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
قُبَل الأنفاس

لا تقرئي كلماتي رموزاً يخفف بها العشاق سعير حالهم، ولا تمتمات يخلدون إليها ساعة استراحة دقات القلب من عزف إيقاع الحرمان..
كلماتي لك قُبَلُ الأنفاس، لا تعلن القُبلةُ عن لهفتها حتى تجري معها أنفاسي تنزع من عطرك لرئتي أسباب العيش ، ومسببات البقاء. وما استنشاق كلماتي ورد خديك ومبسمك إلا تقنين فعلي للزوميات العشق الحرفي من قضية التسطير الواقعي المعاش.
لكأني بك تتغشاك كلماتي كالغيمة الماطرة لا تدع من مواضع جسمك شبراً واحدا إلا وتعجنه بللاً ، وتخفيه حلماً، وتعيده إلى الحياة مصبوغاً بـ أنا وفقط..وممزوجاً بـ أنا وحسب...بل معدوماً عن تماس الغير لأن الغير ليس له فيك إلا أن يموت حسرةً، وكمداً أمام تفرعن حبي المسطر في حروفك الغاضبة من سعار الشوق لقربي.
فكيف ثم كيف تمارين في كلماتي أنها مكتوبة لعينيك فقط؟؟ أم هي الطفولة المخزونة في تدللك كلما رأتني زحفتْ نحوي لا تسعها الأرض العملاقة كما يسعها حضني المخلوق للعبها، وعبثها!!
ياهذه..وكل الكون هنا هذه..كل أنثى ولو تبدلت في إهابها كل يوم ألف مرة ما رأيتها منك إلا كرؤية الحلم من عالم الحقيقة...أحبك أنت وحسب.
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
لن أقترب منك أكثر
اطمئني ..لا..لن أقترب منك أكثر! ولن أعلمك بحالي معك إلا بمقدار ما به يسمح القلم، وتجود به صفحات الحرف اليتيمة، وما بي من استغناء عنك! وحاشا لمثلي أن يكتفي من مثلك بهذا لولا قانون الغرام القاضي بتأكيد مبدأ المحبة مباشرة، أو من وراء حجاب..فالغرام هو الغرام يا أملي سواء انعقد عهده بين الاثنين اتفاقا مباشرا، أو اقتضى فناء المهج وما بين العيون مفاوز التيه، وتيه المستحيل.

وأنا في سكري بك، وثمالتي كم أتمنى أن تلامس أبخرة أنفاسي أنفاسك حين يأخذني الوجد فأقول: "أحبك"، وكم أتمنى لو قلتها عدداً محصوراً.. كل واحدة تختلف عن الأخرى طعماً، وشكلاً، ولوناً، وعلى قدر جمالك الفارع أمد في أمواج بحري فلا جزر، ولا انحسار، وكيف يكون لحبك انحسار وهو المحيط ثَنَى عنق الدنيا لجماله، ثم ثناه لجلاله، فمن أحبك فإنما أحبك بالجمال ولعاً، ثم أحبك بالجلال تقديراً وتذللاً...وما أدراك بالجمال لو علمت أنه الضحكة الأولى لهذا الكون ساعة تمخض القدر عن ولادته، وما أدراك ما الجلال إذا علمت أنه سماحة الهيبة الأولى للكون ساعة تمركزه فوق نقطة البدء الإنفجاري ..أحبك يا بدء حكايتي مع الغرام الأبدي.

 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
تركيبتي الثنائية

أنا بذاتي عالم خارج عن أطر التحكم، سابح في غمرات من التيه يصعب على العقل القطع بتفسيرها، أو كشف الغطاء عن ماهيتها، لو استغرقتُ في البحث عن هذه الذات الضائعة لما وجدتها، وكيف أجد مارقاً لا يؤمن بالحدود الإنسانية، ولا يقر بالتشريعات الأخلاقية ، بل ولا يذعن ولو بثانية صمتٍ لاسم توجيه إرشادي يخلصه من غيه، وفساده.
ماذا أريد أنا من أنا؟؟
ومالي لا أعترف بتركيبتي الثنائية من عقلي وقلبي ساعة ما أقف على بحر حبي الضائع ، وأسترخي على حصباء ساحله كأنما أحتضن الوجود كله في ضمير مؤنث بيده سكين قاضية على ضمير مذكر يموت أمام عينيه؟؟؟؟
ولم لا تتشكل ماهية الحب إلا وفق سلسلة من عذاب الروح، وتهشم الجسد؟؟
وكم بقي على طريقي الطويل من مسافات لم أقطع منها إلا أقلها وأنا أُنَظِّر للعشاق كيف يحبون، وكيف في سبيل الهوى يموتون؟؟ وهل لتلك المسافات من نهاية يكشف القدر لي بعدها عن مستقر يودعني فيه فأجد ذاتي قد رزقت نعمة القناعة، ورحمة الخلاص من مرض الهلع والطمع؟؟
وهل فهمني قرائي من خلال بكائي المترجم حروفاً، واستغاثاتي المولودة كلاماً، وحَشْر قيامتي المقهورة كناياتٍ لا يعيها إلا من أدرج هذا الواقع في كفن النسيان، وآمن بالعالم الغيبي مرجعاً، ومآلاً؟؟؟
أحبها..نعم..وذاك مني بمنزلة اليمين، وقرار اليقين، والكلمة الأولى والأخيرة صدّق عليها آدم أبو البشر، ثم انتهت إليّ تحيرني، وتسقمني، وتكيلني هموماً لو بكتْ روحي بصوت مسموع منها لما استراح إنسي، ولا جني من شدة عويلي.
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
جمال المشاعر

المشاعر الجميلة كالنبات لا يعرف مناهضة الموت واليباس مادامت الشمس تمده بضوءها، وتستشرفه بدفء قربها، وفي ساعة ما تميل النبتة تبحث عن شمسها، وتسعى إلى نورها المتماشي مع تسامت الجدران ، وفي لحظة تفاجأ بأن الشمس تدبر إدبار المبغض، وتحيد عنها كالجاهل كنهها، وسرها..فتذوي النبتة، وتشيخ في صباها لتعلن عن موت محقق لا يد لها فيه، ولا حيلة منها إليه إلا النظر إلى ذلك التجاهل المقيت القاتل .
وكم في حياتنا من ممرات سرعان ما يتجاوزها النظر لأنها ليست له بمستقر، وليس في صدى ندائها إلا صمم وتغافل لا يجدي معه أمل في بقاء حياة..وكم من أوساط تود لو غرستها من طيب قلبك، وصفاء نيتك، وأصل ما أنت عليه من بياض لا ترى للغراس نتيجة لأنها أرض بور لا تقبل بذرة، ولا تمسك ماءً.
لقد عجبت لتلك المشاعر الفياضة تموت بداء اليتم في زهرة شبابها، وقد لا تجد من يترحم عليها إلا نعيق الغربان في البراري الشاسعة البعيدة عن مس قدم إنسان.

 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
رسائل من مطر

تزامن انهمار رسائلك اليوم مع هطول المطر، وبينهما لو وعى الأريب أشد مما بين عوالم المزون من علاقة ؛ فالمزن يهمي فيضه ساعة عناق النبت مع زخات المطر، وأنت يا حبيبتي لا تتواني أقدار السعد في حياتي أن تسوق إلى يبس أرضي تلك الرسائل المتلاحقة، المتتابعة، المتوافدة على حسي الظاميء منك توافد قطرات المطر على ظاميء هذه الأرض اليابسة المشتاقة إلى بل شفة من سلسبيله العذب النقي.
ما هذا يا حبيبتي؟؟ وأي توارد بينكما اليوم يلغي قانون الصدفة الخرافي ليثبت أن بين المتشابهات من روافد اللقاء ما يقنع الجاحد بتصرف يد القدرة العليا في هذا الكون المعجز في معنوياته إعجازه في محسوساته.
عشت اليوم أقرأ رسائلك في صفحة السحاب الماطر، وخرجت بها في الفضاء الغائم الماطر أرى اسمك الغالي في كل زخة من زخاته يبرق للكون الجميل من نافذة قلبي المولع بحبك..
عشت اليوم ألهو ورسائلك الموسومة من قبلك بالطفولة تداعبني بفيضها، وتتعبني جريا وراء نفرة قدميها، ألم أقل لك لا تبرحي الطفلة المصورة في ابتسامة ثغرك الغالي، الراقصة رقص الطفولة بعبثها..بتكسيرها..بإتلافها مقتنيات الحياة الزائفة والتي لا تقف أمام عبث الطفولة الصادق إلا بمقدار أن تلقيها يد طفل صغير لتعانق أجلها المحتوم..إذ لو كانت من طبيعة الإنسانية الماطرة لاحتضنتها يد الطفولة فبها ومنها وفيها يسكن روعها من شبح الحضارة المصنوع من ورق.
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
لا الحب يفنى ولا الظلم يزول!

كفاكِ قسوة وظلما –"يا أعدل الناس إلا في معاملتي"- أنْ تريْ فيّ أكبرَ الخصومِ لك ،وأنت موقنة أنني أغرق الخلق في محيط حبك ، وما رأيتِني كذلك إلا لعلمك أن طريق الظلم لا يكْمُل إلا بإيقاع الظلم مني عليك زورا وهو من مستحيلات الأقدار .. ولو صُدِّقَت قسوتك وهجرك مهما صُدِّق لكذَّبَه وَجِيبُ قلبي الذي سمعتِه يوما وهو يُصَبُّ في أذنيك صباً ، ولكذَّبتْه دموعي الصائرة ُ على مجرى سَحِّها قربةً ضاع وكاؤها ،ولكذَّبه شُحوبُ جسمي من شدة الشوق ووطأة الضنى ،ولكذبتْه الليالي تلك التي تقضّتْ ذاهبةً راجعةً بين نظرة في أثرٍ ،وأنَّةٍ في ولَهٍ،وتقليبٍ في صفحة نُقشَ فيها اسمُك الغالي .لله كم أنتِ في قسوةٍ معاذ الله نعهَدُها في شيء ولو كان صخرا أصم صلدا ،ولله كم أحبُّك حبا لا يسعه لجبروته إلا مجاهيل ظلمك ،يا مَنْ أُحِبُّكِ بقدْر ظلمك ،فلا الحب يفنى ولا الظلم يزول.
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
التيه وأقدامنا المتزحلقة

أنا وأنت وهذا التيه الذي تزحلقت فوقه أقدامنا فتاهت أبعد من نطاقه الضيق، رغم أن نطاقه يشمل عمرينا أو يزيد. ونحن من قدر لنا قدر الضياع في فجاجه فهل ترانا نعود؟؟. وهل ستكون العودة إلى وضوح وبياض أم أننا استمرينا الضياع حتى صار مصباحنا في وضح النهار مع أن النهار لا يحتاج إلى دليل.
دعينا اليوم نجرب استمراء التيه بين روحينا، ولنبعد عنا أكثر فأكثر، فما أحلى انتصار الروح في هروبها! كذلك أردت أنتِ، وها أنا أتفق ورؤيتك في حتمية تلاشينا في سراديب الضياع التي أصبحنا نهواها بل نهوى كل شبيه لها من فرقة، وشرود، وقسوة، ونفرة ليس إلا عنا وبغية لاتساع الهوة بين اقتراب خطواتنا..

أنت على حق في هذا الشرود، وأنت على حق في تقنين هذا التمنع، وأنت على حق في سجني خلف قضبان التجاهل الممزوج بشيء من عدم الاكتراث، وشيء من عناد كبر لا يبدو إلا من خلال وجهك المعرض عني في ليل كان لي فيه القمر.
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
لأنك واحدة لم تتكرر

أتصدقين أنني قررت الهروب بحبك بعيدا عنك! بعيدا عن نيران قسوتك ، بعيدا عن نصحك وقطعيات انتقادك، وحملته بين جنبي أخلو بمناجاته ساعة اكتظاظ الخاطر بك، ولولا الإيمان بفوارق مابين المحسوس والمعنى لمثلت حبك تمثال جسد يغنيني عنك يا قسية المعنى لمحسوس جعلك تمثال حياته.

هبيني اليوم منك جديد كلام أشرحك به فإن مزية الكلم تكمن في رخصة من قيلت فيه...وأنت شفافية مختلفة عن كل النساء ، ورقة انتظمت في سلك الحس البشري لتقرر ولأول مرة أن سر النار في نورها، وسر الماء في صفائه، وسر الهواء في لطافته وبالتالي سر الجسد في روحه..وأنت على هذه المصاف، وفوق تلك الأوصاف نور وصفاء ولطف وروح قلبت معادلة الكون الأنثوية..ولو أن للنساء سواك تركيبة من تلك الأوصاف التي طبعتِها بمخيلتي عنكِ لما كلفتُ ناظري ونظري الالتفات إليهن لأنك واحدة لم تتكرر.

 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
الحقيقة الراقدة في مستقراليقين

كم تطلبين مني عبر رسائل الإحساس أن أحدثك عني أكثر، وأشرح قصة عشقي لك بكل لغة، وبلسان كل عاشق، وفوق صفحات الوصف الصارخة بأنين المحبين..وأنت عالمة عارفة بي وباستطالة حبك العملاق فوق ساحات أنفاسي حينما أزفر بك وبك أشهق، فلم تطلبين؟؟ ولم تثبين في خفة الطائر تحدثينني كلما تعثرت بحرف أنثى أطالعه ، أو جرى اسم أنثى على لسان قلمي مرة..وما حديثك لي -يا صغيرتي- إلا محاولة إثبات أحقية ذاتك فوق مساحات حرفي وأنت العالمة أنك لم تبقِ لغيرك مقدار مد أصبع يشاركك فيّ تنفسَ الحرف ودمعة مداده..

هل أقص لناظريك هنا قصة ولعي بك؟؟ إن مقادير الحب سبقت إلى دغدغة قلبك باسمي قبل بسملة قلمي، فطويت صفحات مقدراتي لتكون مشروحة مقروءة لناظر قلبك بعيدا عنهم وهم لا يصلون إلى قراءتي إلا كما يصل الخيال من سدة الحقيقة الراقدة في مستقر اليقين..



 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
تعالي نتحاسب

تعالي نتحاسب بعيدا عن منظومة قد تترفق بك، أو بي، ودعي الوسائط الراحمة وهي بيننا كثيرة كثيرة كثرة ما بيننا من ظلم يفتك بنا قبل فتكه بالظروف التي جمعتنا والموعد مجهول مجهول.
تعالي نزن الحقائق السائرة بنا إلى عتمة المجهول ، ثم نتبصرها، ونحتكم إلى الحق فيها..من الجاني منا، ومن المجني عليه؟ من الواهب حياته، وقلبه، وقلمه..ومن ذلك الموهوب الظالم، الغافي على سهر محبوبه، وعذابه؟؟ السائح في فضاء من آلام محبوبه، وكسراته، وعثراته؟؟.
تعالي وحكمي من شئت، شريطة توخي العدل ، ولو كان القاضي وليد جورك، وظلمك، وقسوتك. ثم انظري إلى من ختمت على فيه فلا كلام، وعلى جوارحه فلا حركة، ثم تطلبين منه الدفاع..
وانزلي من برجك العاجي إلى منطق العدل، مع علمي أن القلوب لا محكمة لها، ولا دفاع ينافح عنها، والأمر قاض بكونك في قواطع هذا المنطق تمثلين الجريمة، وفاعلها، ثم قاضيها..فتعالي !ا لن ينقصك المجيء شيئاً لو طلبنا القضاء حكما، والحق مفترق الطريق بيننا، ولتكن منك بادرة تخلد لك منقبة، فإن مخالفة الطباع هي الجولة الأولى لموافقة الحق .
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
آذان لا تسمع إلا حبيبها

تعالي فلا خير في الحياة لو متنا وفي النفس أبكار رغبة لم تفضّها عزائم الإرادة، وأنفاس لم تدرْ في لفة الرئتين بحرية ولا عائق، وبسهولة ولا صعوبة، وهل الحياة إلا أعمارنا من تفتح وردها تبسم الحياة، ومن يبس جلدها تموت الحياة.
وأنتِ يا موعدي مع أحلى قدر..أنتِ رفيقة دربي آليت ألا أمضي في درب، وألا أحلق في جو، وألا أعبث بسبب من أسباب إسعادي إلا ويدي في يدك، أريد أن أحصي بقاع الأرض الخالية من أثر أقدامنا لنمشيها معاً، وأتفحص يا حبيبتي نقاء الهواء الخالي من زفراتنا لنملأه معاً، وما من زاوية، أو انحناءة، أو مربع، أو سدة نائية لم تصل إليها خطانا فحقيق على واجب الحب بيننا أن يقيم عليها شيئاً منا..فنحن يا حياتي الوجود بنا لا بغيرنا عرف كونه وجوداً..


هيا يا حبيبتي ما بقي لنا من نصيب الدنيا نصيب سوى أن نخرج الآن من مخبآتنا نجري على أرض الله الحرة، ونسبح في فضاء الله الذي لا يملكه غيره، ونأنف أن نزاحم أحدا ملكه..أما ملك الله فلنا فيه نصيب..فإلى متى يعيق سعادتنا الانتظار؟؟ ومتى سنلعن آخر ذرات الحرمان؟؟ ومتى سنصرخ في وجه الصبر: أيه الصبر لا قيود على حرية خلقها الله مشاعاً للخليقة مهما كبلتها شهوة الظلم الآدمية القاسية!!
أنا وحبيبتي يا صبر أعلنا اليوم أننا أصدق الناس وعداً، سنعيش تحت قبة لا تظل سوى مقدار هامتينا، وتحتها صنصنع في الدنيا دنيانا الموعودة بعد أن تتحرر من ظلم الآدمية الغاشم من دوافع شهوته...ولكل صوت غاشم منا آذان صماء لا تسمع إلا حبيبها.
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
فتعالي ..
قلبي الواله كأسٌ
من سوى خمرك فارغْ
من سوى حبك سالمْ
عن سوى كلك يا منى روحيَ صائمْ
فتعالي..

إن سمعت الصوت مني فتعالي..
إن رحمت الشوق مني فتعالي...

يكتبون الحب نقلا،
وحديثي فيك نبع لا يقاومْ
وأنيني
وحنيني
وبكائي في غيابك يا سنا عمريَ هائمْ
فتعالي..

وتعالي للحمام الزاجلِ
ناح من نوحي فأشجى هاطلي
فتعالي..
لم يعدْ للصبر روحْ
خلف أضلاعي تباريح الجروحْ
بين أجفاني دموع وقروحْ
فتعالي..أسرعي قبل تصاريف الشروحْ


 

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
صباحكِ مثل الشهد يحلو ويعذبُ
كأن هنائي من صباحكِ يُسكبُ
تمنييتُ هذا الصبح يغضى على الذي

بقلبي ولكن بوح قلبي يثعبُ
مرور حبيبي فوق حرفي يحيله

ورود جنانٍ فوق خدٍّ تكتب

أرى في صباحي اليوم كل مسرة
صباحٌ به يحلو اللقاءُ ويطربُ
حططتُ رحالي تحت شمس ردائه

فصادفتُ دفئا من حبيبٍ يقرّبُ
وجئتُ كطيرٍ يقطع الدهر صادحاً

يغني الصبابة والصبابة تُطلبُ
 

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
حيران منك على توهج غيرتي
طمِعٌ بقلبك لست منك بواثقِ
ألقاك يأساً مثل قبلة عاشقٍ
مرتْ لماما فوق ثغرِ باشق
رحماك يا نور البيان فمن أنا
في ظل دارك غير زفرة عاشق
،،،،،،

رسائل الشوق من خديك تغريني
من ثغرك العذب تسقيني حمياها

ياربة الشعر بالأنوار ترسله
يعانق الروح في بيداء مسراها

مازلت أتلو حروفا من مراسلها
حمراء من وهج التقبيل فحواها
،،،،،،،،

يامناهم بل منى روحي أنا
أنتِ غيث السعد والنبت أنا

أنت كل الناس في درك العلا
أنت غيم الحب أهواه أنا

أنت مني أصل فرعي مانما
أنت بدر في ليالي أنا

أنت ليل هجعت فيه الورى
أنت سكنى الروح والروح أنا
،،،،،،،،


نهلناها عذيب الوِرد حتى
سقينا من ثمالتها الندامى

إذا ما الصبح كدرنا بنور
سألنا النور يتركنا سلاما

وهل إلا بليل العشق يحيا
فؤاد عن سوى الأحباب صاما
،،،،،،،،
مرحى بقربكِ قد كقاني قربه
لا لا تقولي ذاك غاية رغبتي
لو فزت منك على اللقاء بنظرةٍ
لحروف قلبي كان مرمى نيتي
يا من أطيل لها النداء توددا
لتلذذي بندائكم يا منيتي
،،،،،،،
نجية الليل ما أحلاكِ في سهري
وما أشفّكِ في تسبيحة القمرِ

ألقاك بالليل ما ألقاك في سفَرٍ
فأنتِ بالليل شمس الكون والبشر

يا دوحة الشعر يحلوها مكابرةً
ضفاف وردٍ على شطيه كالدرر

تبيت تصغي إلى شعري يصافحها
فتنظم الدر في ديجورة السهر
،،،،،،،،،
 

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
حب فوق الشروط

أتدرين لم لم أعاتبك على ترك السؤال عني؟؟ لأنني أحببتُك بلا شروط ..وبلا قيود ومتطلبات تشكل مع حبي لك علاقة من شرط وجزاء..والغريب أنني أحببتُك وليس في ميثاق هذا الحب اشتراط حبك لي ليدوم حبي لك. إنها حالة فريدة أليس كذلك؟؟ إنه جنون لا يرضى به عاقل أنعم عليه بمسكة عقل.
أنا لم أطلب منك شيئاً، وقلت لك يوماً: أنا لا أسعى إليك ابتغاء أمرِ ما ، ولو كنت نفعيَّ حب زائفٍ لرأيتني أحبو إليك على قدميّ أتوسل إليك قطعة التفاتة تلتفتين بها إليّ وأنا أعيش نار الشوق إليك صباح مساء..بل سأهجر المكان الذي أنتِ فيه وأنتِ أحب إلى قلبي من ذاتي التي بين جنبيَّ..أتدرين لماذا؟؟ سأترك هذا الجواب لك.
ستقولين وهميٌّ لا مبتغى له ، كم قتله الوهم ثم أحياه ليقتاته فريسة تلو فريسة....ومن قال لك إن من يعيشون الحب تحت سقف واحد يدرك كل منهما بُعد إنسانية الآخر، ستلتقي الأبدان ولكن على عداء القلوب، أو برود تلك القلوب على أقل تقدير، وتنتصر القلوب أخيراً يا حب الأبد.
سأهجر دارك إلى لا رجعة ، إلا رجعة تكون على يديك وحدك ، وأعيشك عالماً يشكلني بك، ويتنفسني بك ، وقد يقتلني يوماً بك ..فعلام تغالطين الحقائق، وتعاظمين الأمور وهي بسيطة في حد ذاتها...لا تغضبي لأنني ما زلت أعيش على فرحة قلبك.
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
عيشي بهجري

سأدَعُك، سأتركك كما يحلو لك ، ولو رغبت في أكثر فإني كفيل أن أجعل اليومين شهرين، ثم سأتفرس رغبتك، وبغيتك لو زادت على الشهرين فستكون سنتين، ولك العمر كله يا حبيبة روحي لو استشرفت أن يكون بدوني، وبعيدا عن مشاكساتي، وتعبي ..فلك العمر كله.
عيشيي بهجري كيفما يحلو لك، فوحق من خلط حبك بدمي لن تزعجي مني بعد اليوم، وستنتهي آخر قطرات القرب بيننا، وبيدي هاتين سأبني جدار الصمت بيننا، ولن أكلفك وضع لبنة بيني وبينك .

 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
ملازم البوح

انتهت ملازم البوح، وعادت مفاصل التصريح إلى أماكنها قانعة راضية، وانسلت من العين دمعة كأنما تودع مثيلاتها من دموع الفرح برجاء فيك، وتودع مثيلاتها من تعابير الحزن أوشك باب الختام أن يحوّل المسك المأمول به وداعاً، وقطعاً.
لست أدري على أي شيء تسابقين الريح مدبرة عني مقبلة على كل ما يبعدك مني، خففي السير، وتأني في بسط وشاح التوديع ؛ فثمة أمر بيننا لم تمر عليه يدي ولا يدك بعد..إنها دقائق العمر الوفية ما زال بكاؤها وبكاء الشمعة اليتيمة ينخرطان من مشكاة واحدة، إنها مشكاة الوفاء.
وليت أولي النهى يكرمون ساعة التوديع بما به أكرموا ساعة اللقاء، حينها فقط تحافظ الدنيا على معنوياتها كما تحافظ على محسوساتها المجسمة المالئة شبكية العين وهي ما هي من المعاني إلا كتائهٍ في قلب صحراء ضل في الدرب دليله فتاه ثم تاه حتى جعل من نفسه دليلا وهيهات، هيهات أن تعوض المعاني الجميلة أدلة مهما خشنتْ في يد لامسها، وثقلت على كاهل حاملها.
آهٍ يا حبيبتي مني ومنك..وآهٍ من الأيام لو أفنت أحبتها ولم يبق إلا أنا وأنتِ..ترى حينها كيف ستهتدي الخليقة إلى معاني الحب وقد أحرقناها بنار عنادنا هذه!!
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
يالليلة أنت صبحها

صباحك صباح ليلة غارت من صبابتي بك نجومها، حيرانة في تجليك أقمارها، لأنها تغيب ولا تغيبين، وتغور في تيه البعد وأنتِ أقرب إليّ من بطن شفتي، وأعمق فيّ من سواد عيني.
صباحك اليوم يعدل في ميزان الشغف والشوق لهيب شفتيك ذوباناً في سعير شفتي، صباحٌ ياروحي مزج في حرقته صباحات عمري فصارت معروفة بطلعتك، وإشراقتك ...ومهما أشرقت على الدنيا وأنا خارج حدود دائرتك سيأتيني نورك كأول مستقبل، من أول مرسل في حياتي أضناه البعد، وأرهقه الغياب.
سليني وأنا أعلم الناس بك..بشوقك الصاخب حينما يحول قطرات الندى حجارة من سجيل، ويشف عن الحشا معالم من إضرام الأخاديد، وانتظارك لحرفي العاشق بتوحيد النظر إلى جهتي كل آن وكل حين..وأنا يا حبيبتي أختار البعد لأحرك به الماء الراكد فيزبد بأمواجه العاتية نحوي وهو يهدر بقولك:أحبك..أحبك..أحبك وحدك واللعنة على أفواج الظنون، وجحافل الحسد من أهل الشيانة والرجف.
وأنا من بعيد لا أعيش إلا صدى صوتك الغالي، فأطرب به وأُطرب الدنيا قائلا: أحبك..أحبك..أحبك والعذر لنساء الأرض إذ لا أملك إلا قلباً واحداً أنتِ سيل دمه، ونسج لحمه..صباحك قلب، وحب، وشوق، ودنيا لا أهواها إلا لأنك فيها.
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
أحسنت إذ واريت عني أدمعك

أحسنتِ إذْ واريتِ عني أدمعكْ، وتذرعت بالغياب حتى لا أرى الشماتة في عينيك تسحب خيوطها لتنسج حولي موانع التقدم نحوك في خطوة قد تسول لي نفسي اقتحامها للمرة الأخيرة إليك، ونحوك، وماذا عساك أن تكتبي سوى فرقعات الكبر، والتعالي في سمائي الصافية بحبك من كدر الخيانة ، وغدر الغادرين...ولك الحق - وهو لي كذلك- في حجب حروفك الصارخة بي ولي ، الناطقة بي ولي، المغرمة بي ولي ....الظالمة لي ولي . وكم كان ظلمها فرعوني النزعة يوم أن كنت جوارها ما بيننا إلا أنفاس نطلقها، وأخرى تطلقنا، فأقرأ ظلمك لي ، وقسوتك مع رقتك في آن واحد، فاعجبي من معذب بالنقائض لا يعيش إلا في وسط البينية..فبين الحار والبارد، وبين القسوة والرقة، وبين حبك وسجن جبك..وبين ... و"...".
تعودتُ كلما كتبتِ لي شيئاً قبّلته من جميع جهاته، واحتضنته لأنه رسولك لي، لا أقبله هو بل أنت الواقعة تحت مطر قبَلي ، ولست أنت كلك إنما هما شفتاك الناطقتان بي أكثر الورود تعرضا لقبلي صباح مساء..أمطرهما فيمطراني طاقة أهواك بها أكثر من شبق اللحظة المنصرمة، ويا لهولك كم أحبك الآن، وكم سأتركك الآن!! سأتركك بقدر حبي لك، وأنت التي ما ساورتني أنثى في حياتي موسوسة لي بوسوسة الشغف الغرامي إلا وأحجمت عنها بقدر ما أقبلتُ عليك يا ظلوم ..فما من أنثى تسطيع تسور حصن قلبي المنيع بك إلا ويردها منك سحرك لي، وتفرعن ذاتك في مساحات ذاتي.
أريد اليوم أن أكتبك بعيدا عن معاني الحب ، وأرسمك صورة أخرى لا تمت لعالم الغرام بصلة، وأحلمك أنثى غريبة على وجداني ..أريد أن أتغنى بك اليوم هجرا، وشروداً، وقسوة، وجحوداً، وكل شيء...كل شيء سوى أنك محبوبة أقداري..فأعيني قلمي أكثر بقسوة أكثر..بكبر أكثر..بتمرد على كل أكثر.
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
وصف حبيبتي

سألني أحد الأصدقاء مرة: ما أحلى ما تُحلّي به وصف حبيبتك لو طُلبَ منك أن تجمل أجواءها في جو واحد، وتجمع هذه الخطوط المتناقضة عنها في خط واحد، وأنت من نقرأ لك كل يوم عنها وصفاً، وكأنك لا تحب أنثى عادية ذات روح وجسد، بل هي لؤلؤة صقلتها الألوان خارج حدود الطيف، ونسجتها حياكة البديع خارج حدود الغلاف الجوي البديع في سمكه..
فقلت: كل أنثى ولو جرى القدر على تمييزها إفراداً ستعود إلى جبلة الأصل باستثارة بسيطة لا تعدو امتحان موقفها من الرجل ، بين الرغبة والرهبة، وأحب وأبغض..ومن أنا معها وليست معي ..فتلك أنثى تخلق كل يوم فيَّ جديدَ تحببٍّ لجديد حبٍّ، وتدرك أن الكون لا يحلو بأبدية القبول حتى يمرر ساكنيه بمرحلية المنع، ومن لا نظر لديه في طبيعة الملمس الأنثوي فسّر التغير المزاجي عندها بخيبة الأمل في استقامتها، والحق أن الحياة لا يفسدها شيء كإطالة الوقوف عبثاً، وإطالة المضي جريا مجرداً، وإساءة استعمال نقطة الفقرة حينما ينقلها البعض من ميادين الإنشاء والكتابة إلى مسارات الحياة في واقع هو أقرب إلى التجمد والرتابة.
حبيبتي كونٌ يشكل الوجه الممتزج من معنى الكون ، وحسه، فهي أمامي -وإن رأى المحدود ثَمَّ تناقضاً- حقيقةٌ تستلم قياد الأنثى في أداء مهمة الخلافة الأرضية.. لا أقول إكمال مرحلة بدأها الرجل!..إنما هي مرحلة تأسيس جنبا إلى جنب معه في إسقاط القيمية الإنسانية لتستساغ الحياة بخلافة الجسد وضلعه الحاني عليه.
حبيبتي وإن سقتْني في ذات الكاس الواحد جميع طعوم المذاقات ، وأنشقتني من ذات النفَس الواحد جميع أنواع المتنفسات، وألبستني في القامة الواحدة ألوان وأشكال الملبوسات...توحّدني باختلاف ذلك في تفسير معنى الحياة، لكأنها بدوامة التقلب تلك تقول لي: هي تلك الحياة لمن سبر غورها المضلل في عيون من قصر به الفهم، فتدلّهَ في تفسير الواقع.
 
التعديل الأخير:
أعلى