المؤشر في تصاعد خطير : حوادث السير تحصد (35) شخصاً في 7 أيام

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏29 أبريل 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    المؤشر في تصاعد خطير : حوادث السير تحصد (35) شخصاً في 7 أيام


    مسقط ــ الزمن:
    توفي (35) شخصاً وأصيب (179) آخرون في (156) حادث سير وقعت خلال الأسبوع الماضي. وقد سجلت محافظة شمال الباطنه العدد الأكبر في حوادث الوفيات حيث بلغ عدد المتوفين فيها (11) شخصاً فيما توفي (7) أشخاص في محافظة جنوب الباطنة أما في محافظة ظفار فقد بلغ عدد المتوفين فيها (6)أشخاص فيما توفي (5) آخرون في محافظة جنوب الشرقية وشخصان في كل من محافظة مسقط ومحافظة الظاهرة.
    وقد كانت حوادث الاصطدام بين المركبات هي الأكثر خلال هذه الفترة حيث بلغت (65) حادثاً، فيما وقع (36) حادث اصطدام بجسم ثابت، و(28) حادث دهس، و(27) حادث تدهور.
    ومن أبشع تلك الحوادث هو حادث الاصطدام بين مركبتين على الشارع العام بمنطقة الحجيرة بولاية السويق. أدى إلى وفاة ثمانية أشخاص.فقد وقع الحادث بينما كان سائق المركبة قادماً من دوار ولاية الخابورة باتجاه ولاية السويق وعند وصوله نقطة الحادث انحرفت به المركبة الى جهة اليمين لتصطدم بشاحنة كانت متوقفة خارج الطريق مما أدى الى احتراق المركبة مباشرة لحظة وقوع الحادث.
    وتدعو شرطة عمان السلطانية جميع مستخدمي الطريق إلى الالتزام بقواعد وقوانين المرور والانتباه والحذر أثناء السير على الطريق والالتزام بالسرعة المحددة وعدم التجاوز في الأماكن غير المسموح فيها ، كما تناشد المواطنين والمقيمين عدم الوقوف بمركباتهم أو شاحناتهم على محاذاة الشارع وذلك مما تسببه من خطورة لمرتادي الطرق الأخرين.
     

مشاركة هذه الصفحة