الرحلات المدرسية ..وسيلة كسب أم وسيلة تعليم؟

الموضوع في 'مركز أخبَار وقَضَايَا مُحـَافَظة البـُريمِي' بواسطة ابومحمود البلوشي, بتاريخ ‏27 أبريل 2012.

  1. ابومحمود البلوشي

    ابومحمود البلوشي ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    نرجوا من الأخوة في المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي بتوضيح الهدف من الرحلات المدرسية وشروطها حيث أن بعض أولياء الأمور لديهم أكثر من ثلاثة أبناء في المدارس , وعند أخذ الطلبة لرحلة يطلب من الطالب احضار مبلغ ريالين أو أكثر , وعند عودة الطالب يسأله ولي أمره عن الإستفادة العلمية يجيب لا شيء مجرد رحلة يبتعدون فيها عن الحصص الدراسية و المدرسة ...
    ولي الأمر في حيرة من أمره اذا منع ابنه غضب الإبن على ابيه واذا وافق فعليه أن يدفع له وهو غير مقتنع و غير مقتدر لدفع ريالين أو أكثر .
    وللعلم فان المدارس الخاصة أيضا تقوم بهذا الرحلات بحجة التعليم أو الترفيه مقابل مبالغ مالية لا تتناسب والنفقات و الرحلة .
    وبعض الرحلات وخاصة خارج المحافظة يتوجب على الأب أن يدفع مبلغ أكبر لأبنه بينما يكفي ذلك المبلغ لشراء أمور أهم لذوي الدخل المحدود .
    لذا أرى أن يطلب من الطلاب احضار طعامهم اذا كانت المدرسة عاجزة عن توفير سندويش و عصير على أن تتولى المدرسة المصاريف الأخرى .أو تترك أولياء الأمور لأخذ أبنائهم وعوائلهم للرحلات وتكتفي المدرسة بدورها في التعليم !!!
     
  2. تشارلز

    تشارلز ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    من وجهة نظري الرحلة وتبديل روتين الدراسه جداً رائعه فيها يكتشف الطالب اشياء جديده مع اخوته الطلبه ...ولكن يجب ان تكون شروط متوافرة في هذه الرحلة..
    أولا وأهم من كل شيء..الهدف من الخروج إلى رحلة ...وأن يعلم المهتمون والمسؤولن أن هدف خروج الرحلة هذه تلقي كمية معينة من العلم وزرع اهداف معينه للطالب فيها يستطيع ان يعيد كامل حساباته من جديد ..



    الأمر السلبي ...عوايلنا الفقيره التي تتعلق في الريالين ولها أهمية كمبيرة بهذا المبلغ في شراء حاجة أو سد ديّن ولها ما لها من مآرب اخرى في قضاء حاجة ..لذلك المسكين الفقير يتمنى لولده السعاده وبنفس الوقت يتمنى ان يصرف هذا المبلغ الصغير في مستحقات لها اهمية كبيره في حياته..



    يجب وضع حلول كي يعيش المواطن في هذا الوطن بحب وسعادة وذو فكر واسع وعلم شاسع..فالحلول لا بد وان تكون موجوده
     

مشاركة هذه الصفحة