كومكس 2012 ينطلق الأثنين بـ الإبداع في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏25 أبريل 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    كومكس 2012 ينطلق الأثنين بـ الإبداع في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

    Wed, 25 أبريل 2012
    [​IMG]

    مناقشة آليات دعم المؤسسات الصغيرة في المجال الرقمي -
    الرزيقي: 30 مؤسسة حكومية تعرض خدماتها الالكترونية ومشاركات خليجية ودولية -
    كتب حمود بن سيف المحرزي :
    تنطلق الاثنين القادم فعاليات معرض ومؤتمر تقنية المعلومات والاتصالات - كومكس 2012 على مركز عمان الدولي للمعارض تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات.
    ينطلق كومكس في دورته الثانية والعشرين تحت شعار "نحو الإبداع في تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات" وسط مشاركة واسعة من قبل المؤسسات الحكومية في السلطنة ودول اخرى شقيقة وصديقة الى جانب الشركات العالمية المتخصصة في مجال تقنية المعلومات و الاتصالات.
    ينظم المعرض الذي تنظمه الشركة العُمانية للمعارض والتجارة الدولية بالتعاون مع هيئة تقنية المعلومات يستمر 5 أيام حيث سيغلق ابوابه في الـ 4 من الشهر المقبل.
    وفي مؤتمر صحفي عقد امس للكشف عن تفاصيل الحدث السنوي المرتقب قال الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات: يكتسب معرض كومكس أهميته من كونه الملتقى السنوي الأهم في السلطنة للتعرف على جديد التقنية الحديثة في قطاع المعلومات و الاتصالات، ودوره في تعزيز التعاون والتكامل بين مختلف المؤسسات لتطوير الخدمات الحكومية الإلكترونية وتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لمجتمع عمان الرقمية والحكومة الإلكترونية.
    30 مؤسسة حكومية
    وأضاف انه ستتواجد بين أروقة المعرض 30 مؤسسة حكومية إلى جانب مشاركة بعض المؤسسات الحكومية من دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت الشقيقتين وكل من أستونيا و ليتوانيا وسنغافورة، إضافة إلى مشاركة 130 شركة محلية و اخرى عالمية متخصصة في مجال تقنية المعلومات و الاتصالات والتي تعرض حوالي 225 علامة تجارية، مما يوفر تنوعا في الخيارات المطروحة للزوار، وفرصة لتبادل الخبرات والمعارف وبناء وتعزيز علاقات التعاون والشراكة بين تلك الشركات وبين المستهلك العماني.
    وسيشهد المعرض العديد من الفعاليات الهامة كما سيتاح للمؤسسات الحكومية والخاصة والأفراد التعرف على آخر الابتكارات الجديدة والمطورة لدى تلك الشركات بما يخدم توجهاتهم للتحول الرقمي في ظل ما تفرضه الحياة العصرية من ضرورة إيجاد البديل للخدمات والتعاملات التقليدية، كما يتيح المعرض لتلك الشركات دراسة السوق المحلية في السلطنة وفرصة للترويج عن الخدمات والابتكارات التي تعرضها".
    آفاق التقنية الرقمية
    وتطرق الرزيقي إلى المؤتمر الدولي المصاحب لكومكس حيث أشار إلى أنه سيعرض الآفاق والفرص التي تتيحها التقنية الرقمية خاصة بالنسبة للمختصين في مجال تقنية المعلومات و الاتصالات، كما سيركز أيضاً على آليات دعم وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المختصة في المجال الرقمي، حيث يشارك في هذا المؤتمر خبراء دوليون ومحليون سيقدمون العديد من أوراق العمل الهامة.
    تعزيز الشراكات
    من جانبه أوضح أحمد بن صالح باعبود، الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية للمعارض والتجارة الدولية قائلا: يشهد العالم العديد من التغييرات التقنية السريعة، مما يتعين على الشركات مواكبة الاتجاهات المتغيرة المؤدية إلى زيادة إنتاجيتهم والخدمات والمهارات والأداء.
    وقال: كومكس 2012 سيشهد حضور ومشاركة أفضل الخبراء والمختصين في الأمور التقنية والمنتجات والخدمات والحلول، التي من شأنها أن تزيد من فرص الشركات والمؤسسات من رواد القطاع في تعزيز و ايجاد الشراكات من خلال التسويق وتحسين قدراتهم ودمجهم في السوق المحلية والعالمية".
    خيارات واسعة
    وفي سؤال عن الاسعار في معرض كومكس التي لا يرى المستهلكون اختلافها عن خارج المعرض أوضح باعبود ان وجود العديد من الشركات تحت سقف واحد يفتح باب المنافسة بينها وتتيح خيارات واسعة امام المستهلك.
    وفيما يتعلق بالشركات حول ارتفاع اسعار الايجارات في المعرض الامر الذي ينعكس اسعار البيع للمستهلك قال ان اسعار الايجارات لم تتغير منذ تنظيم اول معرض لكومكس الا في الدورة الماضية حيث تم رفع السعر بواقع 5 ريالات في المتر الواحد مما يعنى ان تكلفة كل ركن في حدود 900 ريال وهو سعر معقول نظير ما تتحمله الشركة المنظمة من ايجارات وتكاليف اخرى.
    نحو الابداع
    ويسعى كومكس 2012 إلى تحفيز المهنيين ورجال الأعمال والمستهلكين والمؤسسات الحكومية لتبني واستخدام أحدث التقنيات لصالحهم، اضافة الى جلب الشركات المحلية والدولية والهيئات الحكومية والمنظمات غير الحكومية والأكاديميين والباحثين والمستثمرين والزوار معاً لمناقشة وعرض المنتجات والحلول والابتكارات والتنمية والاتجاهات المتعلقة بقطاع تقنية المعلومات والاتصالات.
    وسيستعرض كومكس الأعمال العديد من المنتجات والحلول المبتكرة وتوفير الفرص لتعزيز الأعمال التجارية والاستثمارات وتسهيل التفاعل مع النظراء والشركاء التجاريين والزوار، كما سيضم جناح الحكومة الإلكترونية العديد من الخدمات وسيشمل المؤسسات الحكومية والذي سيتيح الفرصة للجهات المشاركة للتفاعل وتقديم الخدمات الإلكترونية التي تهدف إلى تسهيل وتبسيط الإجراءات اليومية للمواطنين، من جهته فإن كومكس التسوق سيقدم للزوار فرصة لتحديث معارفهم حول أحدث التقنيات والأدوات والأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية واختبارها جميعها تحت سقفٍ واحد.
    تايتان من جديد
    وتعد السلطنة إحدى الدول التي تسعى إلى ترسيخ مكانتها كواحدة من الدول الرائدة في العالم من حيث الخدمات المتعلقة بتقنية المعلومات والاتصالات وذلك من خلال التركيز على تحسين وتعزيز إمكانياتها التقنية في المنطقة.
    وتعتبر تقنية المعلومات والاتصالات أحد أهم القطاعات التي تشهد نمواً متزايداً في العالم، وسيحظى كومكس هذا العام بدعم العديد من الشركات والمؤسسات المتعلقة بقطاع تقنية المعلومات و الاتصالات.
    وسيتواجد الروبوت الآلي (تايتان) كجزءٍ أساسي من كومكس 2012،وسيقوم تايتان بتقديم العديد من الحركات الاستعراضية مثل الرقص والغناء وذلك في ثاني ظهورٍ له في كومكس 2012، حيث كان أول ظهور له في كومكس 2010، وصمم تايتان نك فيلدينغ، الذي يدير سايبر ستين في مدينة نيوكواي بمقاطعة كورنوال في المملكة المتحدة، يعد تايتان روبوت الترفيه الفريد من نوعه، حيث قام بأداء العديد من العروض الترفيهية والغنائية الراقصة جنباً إلى جنب مع النجوم، أمثال ريهانا، ويل سميث وجاكي شان وفي العديد من المشاركات دولية عديدة.
    مؤتمر كومكس
    كما سيعقد مؤتمر كومكس الثالث جنباً إلى جنب مع معرض كومكس 2012 بفندق جولدن توليب، حيث ستستمر جلسات المؤتمر على مدار يومين 1 و2 مايو القادم . وينظم المؤتمر الشركة العُمانية للمعارض والتجارة الدولية (قسم المؤتمرات) وتحت رعاية الجمعية العُمانية لتقنية المعلومات. سيتم من خلال المؤتمر تسليط الضوء والتركيز على العديد من الجوانب المتعددة حول الاستخدام الفعال لتقنية المعلومات والاتصالات من أجل تنمية رأس المال البشري والتعليم ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
    ويعقد المؤتمر هذا العام تحت شعار " تعزيز الكفاءات الوطنية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات"، حيث سيتم تغطية مجموعة واسعة من المواضيع من قبل الخبراء في هذا المجال، وسيناقش ثلاثة محاور رئيسية هي تنمية الموارد البشرية الوطنية من خلال أحدث التقنيات، وأفضل الممارسات والاتجاهات المضي قدماً في تنمية المهارات والتدريب باستخدام تقنية المعلومات والاتصالات، والتكنولوجيا والبنية الأساسية لنمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
     
  2. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    شكراً ود على الخبرية

    تم قراءة الخبر

    بارك الله فيج
     

مشاركة هذه الصفحة