تراجع أرباح مايكروسوفت بشكل هامشي إلى 5.11 مليار دولار..والأنظار تتطلع إلى ويند

الموضوع في ',, البُريمِي لـ أخبُارِ التقِنيًاتٌ ,,' بواسطة قيادة حرس الرئاسة, بتاريخ ‏20 أبريل 2012.

  1. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬

    بسم الله الرحمن الرحيم


    كشفت نتائج شركة البرمجيات الأكبر عالميا مايكروسوفت عن تسجيل أرباح بأفضل من التوقعات خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالي، رغم كونها أقل من الفترة المماثلة قبل عام بنسبة 2.4%.

    حيث بلغ الدخل الصافي 5.11 مليار دولار أو 60 سنتا للسهم الواحد في الشهور الثلاثة المنتهية في الحادي والثلاثين من مارس/آذار، بالمقارنة مع 5.23 مليار دولار أو 61 سنتا في الفترة المقابلة من عام 2011.

    وقد استفادت الشركة من ارتفاع مبيعات أوفيس للشركات، فضلا عن نظام التشغيل ويندوز 7، ونظم تشغيل الخوادم، في الوقت الذي تخطط فيه الشركة لإطلاق ويندوز 8 في وقت لاحق من العام الجاري، بينما تشير التوقعات إلى الإعلان عنه رسميا في أكتوبر/تشرين الأول قبل موسم العطلات وأعياد العام الجديد.

    وعلى الرغم من النمو المتواضع لمبيعات الكمبيوتر الشخصي في الربع الأول من عام 2012 كما أوضحت بيانات لشركة الأبحاث جارتنر، إلا ان مبيعات وحدة ويندوز ارتفعت 4% إلى 4.62 مليار دولار، وبأعلى من توقعات المحللين التي توقفت عند 4.2 مليار دولار، ليكون معدل النمو الأسرع منذ الربع المنتهي بنهاية سبتمبر/أيلول عام 2010.

    أما مبيعات الشركة الإجمالية فقد سجلت ارتفاعا بنسبة 6% إلى 17.41 مليار دولار متجاوزة توقعات المحللين عند 17.1 مليار دولار ، بالتزامن مع تجاوز ر بح السهم أيضا التوقعات عند 57 سنتا فقط.

    وكانت مبيعات الوحدة الأكبر في مايكروسوف التي تشمل مجموعة برمجيات أوفيس قد نمت 9.1% إلى 5.8 مليار دولار، في الوقت الذي شهدت فيه مبيعات وحدة الترفية التي تشمل أجهزة تشغيل ألعاب الفيديو "اكس بوكس" تراجعا 16.5% إلى 1.6 مليار دولار.

    أما ايرادات وحدة الخوادم فإرتفعت إلى 4.6 مليار دولار، بالتزامن مع ارتفاع دخلها التشغيلي 28% إلى 1.7 مليار دولار.

    ويبقى في النهاية انتظار الأسواق لنظام ويندوز 8 هاما للغاية، حيث عملت الشركة جاهدة على تطويره خلال العامين الماضيين ليكون الإطلاق الأكثر اثارة، وتطلع مايكروسوفت من خلاله إلى توجيه ضربة مؤثرة وقوية لهيمنة آبل وجوجل على نظم تشغيل الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية.



     

مشاركة هذه الصفحة