السلطنة تستضيف البرنامج التدريبي الدولي للتخطيط التربوي باليونسكو

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏18 أبريل 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    السلطنة تستضيف البرنامج التدريبي الدولي للتخطيط التربوي باليونسكو

    Wed, 18 أبريل 2012
    #attachments { display: none; }يزور السلطنة خلال الأسبوع القادم وفد طلابي من المعهد الدولي للتخطيط التربوي التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) والذي يستمر أسبوع خلال الفترة من 21 وحتى 28 من شهر أبريل الجاري.
    وتاتي هذه الزيارة في إطار تنفيذ البرنامج التدريبي المتقدم للمعهد الدولي للتخطيط التربوي السابع والأربعين في التخطيط التربوي والادارة التربوية للعام 2011/2012م، بإشراف من وزارة التربية والتعليم.
    وتعد هذه الزيارة أول زيارة لبلد عربي ويشارك بها ما يقرب من 42 شخصا من دول عدة من العالم، وسيتم خلال هذه الزيارة تقديم أوراق عمل بواسطة الجهات المختصة من قبل خبراء تربويين من السلطنة، إلى جانب المناقشات التي ستتم بين المشاركين في برنامج التدريب المتقدم والجهات التربوية المعنية والخبراء التربويين من السلطنة، وزيارات إلى المؤسسات التعليمية للحصول على فهم أشمل للممارسات التربوية وأساليب التدريس في السلطنة، كما يقوم الوفد الزائر بزيارات إلى المواقع العلمية والثقافية والسياحية، في محافظات مسقط، وجنوب الباطنة، وشمال الباطنة، والداخلية.
    كما تهدف هذه الزيارة إلى جمع معلومات عن محورين أساسيين التعليم الأساسي للجميع مع التركيز على الصفوف من الأول إلى العاشر وتعليم الكبار، والتعليم ما بعد الأساسي (الصفان الحادي عشر والثاني عشر) وعلاقته بالتعليم العالي بالإضافة إلى التعليم التقني والتدريب المهني.
    وقد سبق الزيارة عقد لقاء تعريفي في المعهد الدولي للتخطيط التربوي في باريس تضمن عرضا تمهيديا عن السلطنة شمل الجوانب الثقافية والاقتصادية والادارية والاجتماعية والسياحية والجغرافية والسكانية للسلطنة، قدمتها سعادة الدكتورة سميرة بنت محمد بن موسى الموسى المندوبة الدائمة للسلطنة لدى منظمة اليونسكو، إلى جانب عرض آخر قدمته سعادتها تناول النظام التعليمي في السلطنة.
    واشتمل اللقاء كذلك على عرض مختصر حول برنامج زيارة الدراسة إلى السلطنة قدمته جي غوتلمان أخصائية برام ورئيسة قسم التدريب والبرامج التعليمية في المعهد الدولي للتخطيط التربوي بمنظمة اليونسكو
     

مشاركة هذه الصفحة