التربية تخلي بعض مدارسها في الداخلية وجنوب الباطنة نتيجة الأمطار الغزيرة وتدفق الأودي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏17 أبريل 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    التربية تخلي بعض مدارسها في الداخلية وجنوب الباطنة نتيجة الأمطار الغزيرة وتدفق الأودية الجارفة

    الثلثاء, 17 أبريل 2012

    [​IMG]

    المنخفض يتسبب في قطع التيار الكهربائي وخدمتي الهاتف النقال والانترنت بشمال الشرقية -
    كتب - خالد بن راشد العدوي -
    أخلت بعض المحافظات التعليمية مدارسها من الطلاب نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها أجواء السلطنة أمس، وتدفق الأودية الجارفة والشعاب، حفاظا وحرصا على سلامة وصول الطلبة إلى منازلهم سالمين، حيث تم إخلاء مدارس في ولايات محافظتي الداخلية وجنوب الباطنة, وشهدت باقي المحافظات الأخرى هطول أمطار تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة، إلا أنها أكملت يومها الدراسي دون اللجوء إلى إخلائها من الطلاب، حسب ما أشارت إليه مصادر تربوية في الحقل الميداني، جعلها الله أمطار خير وعم بنفعها البلاد والعباد.
    فقد هطلت على محافظتي الداخلية وشمال الشرقية صباح أمس والليلة قبل الماضية أمطار تراوحت بين الخفيفة إلى الغزيرة. فقد هطلت صباح أمس أمطار خفيفة على ولاية بهلا بمحافظة الداخلية وذلك على قرى المعمورة والسوق وجماح وحي السعد والمساكن الاجتماعية والمستغفر وويهي المر وكيد وكذلك على مركز ولاية نزوى. كما هطلت أمطار غزيرة الليلة قبل الماضية على بعض قرى ولاية وادي بني خالد بمحافظة شمال الشرقية مصحوبة بالرياح وسقوط البرد والذي أدى إلى نزول عدد من الأودية والشعاب حيث نزلت أودية بواد والشاق وعينت وعبسن والصم والتي تسببت في انقطاع التيار الكهربائي وخدمتي الهاتف النقال والانترنت.
    كما شهدت ولاية إبراء هطول أمطار تفاوتت بين المتوسطة إلى الغزيرة صحبتها رياح مصحوبة بغبار كثيف فيما هطلت أمطار متوسطة إلى غزيرة على ولاية جعلان بني بوحسن سالت على اثرها بعض الأودية.

    [​IMG]

    وهطلت أمس الأول على ولاية صور وضواحيها أمطار بين الخفيفة والمتوسطة سالت على اثرها الشعاب وامتلأت العديد من مجاري الأودية والشوارع بالمياه وقد صاحب نزول الأمطار تعرض الولاية إلى رياح قوية ولم تحدث خسائر في الممتلكات. بعدها نزلت الأمطار وكانت سماء الولاية شهدت تلبدا كليا للغيوم وبرقا ورعدا شديدا ولا تزال السماء تشهد غيوما داكنة مع استقرار في مياه بحر عمان الذي تطل عليه ولاية صور مع ارتفاع متوسط لمياه بحر العرب من الجهة الشرقية للولاية وقد جرى وادي منطقة حصينية بضاحية بلاد صور بولاية صور القادم من منطقة طهوة مرورا بالأودية المتاخمة للولاية حيث فاض سد الفليج بالمياه وواصل سيره حتى الوصول إلى الجسر الواقع قبالة بحر عمان الذي تطل عليه ولاية صور وكانت صور قد تعرضت منذ السبت الماضي إلى أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة سالت على اثرها العديد من الشعاب وامتلأت الحفر الواقعة على مداخل الأودية بالمياه العذبة ولم تتعرض المنازل الواقعة عند وادي منطقة الحصينية إلى أضرار وقد واصل الوادي جريانه إلى شاطئ البحر وقد قامت، قيادة الشرطة بمحافظة جنوب الشرقية بجهود كبيرة في انسياب حركة السير ووضع لوائح إرشادية تمنع عدم مجازفة البعض والمرور بالوادي حتى يخف منسوب المياه كما خرجت أعداد من الأسر لمشاهدة الوادي في مشهد طبيعي اعتاد عليه المواطنون عند نزول المطر . جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.
     
  2. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬

    يعلهآ أمطار خير ونعمة !
    شكرأ عالخبر
     

مشاركة هذه الصفحة