Xbox 720 + PS4 + Wii 2 - مستقبل جديد لألعاب الفيديو

الموضوع في ',, البُريمِي لـ أخبُارِ التقِنيًاتٌ ,,' بواسطة قيادة حرس الرئاسة, بتاريخ ‏15 أبريل 2012.

  1. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬


    [​IMG]


    لازال الهدف الأساسي لأجهزة الألعاب PlayStation 3 و Xbox 360 و Wii هو تقديم تجربة لعب متميزة، إلا أنه من المتوقع أن الإصدارات المقبلة من هذه الأجهزة لن تكون مجرد منصات ألعاب.

    يتم تشكيل ملامح الجيل التالي من الأجهزة حالياً، في ظل طلب متزايد على اللعب أثناء الحركة سواء داخل المنزل أو خارجه، وهو بالتأكيد أمر ستضعه الشركات الثلاث الكبرى في اعتبارها عند تقديم أجهزة Xbox 720 و PS4 و Wii 2 ، والتي تمثل الجيل القادم من أهم منصات الألعاب المتوافرة حالياً في الأسواق.

    الاتجاه نحو هذا التفكير أصبح أمرًا حتميًا نتيجة لدخول الهواتف الذكية المتقدمة ضمن عالم الألعاب، إذا أن هواتف ذكية مثل iPhone أصبحت تقدم تجربة لعب عالية ومشوقة وأيضاً غير مكلفة؛ ومع الوقت سيصبح شراء منصة ألعاب بسعر 300 دولار تقريباً وشراء ألعاب للمنصة تتراوح أسعار في المتوسط بين 50 و 60 دولار ضربًا من الجنون، وهو ما سيستدعي أيضاً ضرورة التفكير من شركات سوني ونينتيندو ومايكروسوفت بشكل جاد في تقديم ألعاب وأجهزة أرخص أو حتى الاتجاه نحو مفهوم الحوسبة السحابية.

    ولكن الاتجاه نحو الحوسبة السحابية يجب أن يكون مدروس،حيث أن طبيعة اللاعبين غالباً ما تكون مرتبطة بمفهوم اقتناء نسخ خاصة من الألعاب التي يفضلونها، وهو ما سيختفي تماماً مع الحوسبة السحابية ويجب قبل الاتجاه إلى الحوسبة السحابية دراسة رأي المستخدمين واستطلاع آرائهم بهذا الشأن.

    وفقا لخبر نشر في موقع computerandvideogames فإن شركة Sony تتوقع بأن تصدر شركتي نينتندو و مايكروسوفت
    أجهزتهم المنزلية الجديدة قبل أن تحصل سوني على الفرصة لإطلاق جيلها الرابع من جهاز البلايستيشن .

    حيث أن رئيس أستديوهات شركة سوني حول العالم السيد Shuhei Yoshida أنه على الرغم من أن الـ PS3 لم يمضي على إطلاقه عالميا إلا أربع سنوات فإنه مازال لديه دورة حياة طويلة مقارنة بالـ Xbox 360 و الـ Wii 2, حيث أجاب Yoshidaعندما تم سؤاله لماذا شركة سوني لم تناقش بعد الـ PS4 علنا : ” بطبيعة الحال , من وجهة نظري , ستقوم مايكروسوفت بالخطوة الأولى أو لأن نينتندو لم تستطع رفع مستوى جهازها بمقارنة بالأجهزة الأساسية حتى أن جهاز الـ Wii لايدعم الـ HD فأعتقد بأنها هي من ستقوم بالخطوة الأولى ” .

    و يكمل حديثه : ” ربما ينبغي أن نراقب هذه الشركات , من وجهة نظري . لان الـ PS3 قد صدر بعد الـ Xbox 360 بعام واحد و هو يملك قوة أكبر لذلك لديه عمر طويل ” . يذكر أن مدير الإنتاج في شركة مايكروسوفت السيد Aaron Greenberg قد أخبر موقع CVG في وقت سابق من هذا العام بأنه المنصة الجديدة ( كينكت ) من المتوقع ان تدوم طويلا خلال

    الخمس السنوات القادمة , كما أن رئيس شركة نينتندو السيد Satoru Iwata قد قال في الشهر الماضي بأنه من المحتمل أن تطلق الشركة جهاز كونسول داعما لتقنية الـ 3D في المستقبل

    وتظل جميع تلك الأفكار حتى الآن حبرًا على ورق في انتظار معرفة توجهات الشركات الكبرى في عالم الألعاب والتي حتماً ستكون مبنية على دراسة لأحوال عالم الألعاب حالياً وما يتطلع إليه المستخدمين مستقبلًا.



    [​IMG]

    وفقكم الله



     

مشاركة هذه الصفحة