الخنجي: 3300 مشروع إماراتي في السلطنة برأسمال أكثر من 174 مليون ريال

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏9 أبريل 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    الخنجي: 3300 مشروع إماراتي في السلطنة برأسمال أكثر من 174 مليون ريال

    الاثنين, 09 أبريل 2012






    مجلس الأعمال المشترك يناقش تفعيل الاستثمار -
    عقد مجلس الأعمال العماني الإماراتي اجتماعه الثالث في أبوظبي أمس برئاسة سعادة خليل بن عبدالله الخنجي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس الجانب العماني في المجلس في حين ترأس الجانب الإماراتي سعادة محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس اتحاد غرف دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس الجانب الإماراتي في المجلس وبحضور أعضاء المجلس من الجانبين ووفد أصحاب وصاحبات الأعمال بالسلطنة.
    وتم التأكيد خلال الاجتماع على عمق الروابط التاريخية بين البلدين والاهتمام الذي يوليه المسؤولون في البلدين لزيادة وتفعيل التعاون في مختلف المجالات ومناقشة سبل تطويرها وكيفية تفعيل هذه العلاقة من النواحي الاقتصادية والاستثمارية. كما جرت مناقشة أهم القطاعات الاقتصادية التي يسعى الجانبان لتفعيل الاستثمار فيها ودراسة الآليات الكفيلة لتفعيل دور المجلس وزيادة استفادة شركات ومؤسسات القطاع الخاص في البلدين.
    وأكد سعادة خليل بن عبدالله الخنجي رئيس مجلس إدارة الغرفة- رئيس الجانب العماني في المجلس- على متانة وعمق العلاقة الأخوية والتاريخ المشترك بين البلدين الشقيقين المرتبطين بوشائج القربى والدين واللغة. مشيراً إلى رقي علاقة التعاون الاقتصادي بين الطرفين والتي تعتبر مثالا يحتذى لما يجب أن تكون عليه العلاقات التكاملية بين دول مجلس التعاون الخليجي، فدولة الإمارات العربية المتحدة هي الشريك التجاري الأول للسلطنة منذ مدة طويلة لا سيما في جانب الصادرات والواردات حيث بلغت الواردات منها ما نسبته 28% من إجمالي الواردات العمانية الكلية في عام 2011م، كما استحوذ السوق الإماراتي على ما تزيد نسبته عن 40% من الصادرات العمانية غير النفطية في العام نفسه.
    مبيناً سعادته ما تمثله المشاريع الاستثمارية المشتركة من روح المواطنة الاقتصادية الصادقة بين البلدين والتي تميزت كثيراً نظير ما شهدته من ترسيخ وتوسع خلال السنوات الأخيرة الماضية حيث تشير الإحصائيات إلى أن عدد المشروعات الاستثمارية الإماراتية في السلطنة قد وصل إلى حوالي 3300 مشروع، ويبلغ رأسمالها الاستثماري أكثر من 174 مليون ريال عماني.
    وتطلع سعادته إلى أن يخرج اجتماع المجلس بخطوات عملية ملموسة توازي حجم كل هذه التطورات وتوسع من آفاق العلاقات الاقتصادية المشتركة وتساهم في تشجيع تبادل زيارات الوفود التجارية بين البلدين وترويج الفرص الاستثمارية والوصول إلى حلول فاعلة لتذليل كافة العوائق وصولاً إلى تفعيل وزيادة التبادل التجاري.
    الجدير بالذكر أن غرفة تجارة وصناعة عمان تحرص على تفعيل دور مجالس الأعمال المشتركة لتعزيز علاقات التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة وفتح آفاق أوسع وأرحب للتعاون الاقتصادي في مختلف المجالات والعمل على ترويج فرص الاستثمار المتاحة والمقومات الاقتصادية للسلطنة لجلب المزيد من الاستثمارات في المشاريع المشتركة.
     
  2. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    بسم الله الرحمن الرحيمـ
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهـ

    » Şм!ĺę Ǫϋęęή ™

    شكراً على الخبرية
    تمت القراءة ^^
     

مشاركة هذه الصفحة