حلقة حول إسعاف المصابين بأمراض القلب الفجائية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏7 أبريل 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    حلقة حول إسعاف المصابين بأمراض القلب الفجائية



    Sat, 07 أبريل 2012
    [​IMG]
    أقيمت في المركز العماني للمحاكاة الطبية دورة إنعاش القلب الأولى، لـ (6) من الأطباء المقيمين بالمجلس والتابعين لعدد من البرامج التدريبية، حيث تقام هذه الفعالية بالتعاون مع الجمعية الأمريكية للقلب، واحتوت الحلقة على محاضرات وتطبيق أثناء مشاهدة فيلم تعليمي.
    وشملت هذه الحلقة إسعاف المصابين بأمراض القلب الفجائية كالسكتة القلبية والاختناق المؤدي لتوقف القلب وإسعاف الأطفال حسب توصيات الجمعية الأمريكية للقلب. حيث تجرى هذه العملية بعد وصول الفريق الطبي مباشرة إلى المصاب، مستخدمين فحص النبض، والإسعاف عن طريق تدليك عضلة القلب، والصدمة الكهربائية إذا لزم الأمر، وعندما يتأكد الطبيب من إنقاذ المصاب، ينقل مباشرة للمستشفى، ليوضع تحت الملاحظة.
    وأوضح الدكتور سعيد بن عيسى العبيداني - استشاري أول طوارئ الأطفال بالمستشفى السلطاني – والمدرب بدورة إنعاش القلب الأولى (BLS) إن هذه الدورة تقام بشكل دوري (مرتين في الشهر) لجميع المقيمين بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية من مختلف التخصصات وتضم كل دورة تدريبية من 6 – 12 مقيما.
    تهدف هذه الحلقة إلى تعريف الأطباء بالطرق الصحيحة لإسعاف المصابين بتوقف القلب والتنفس الفجائي، وذلك من أجل الإنقاذ الصحيح وفقا للنظم المتبعة. علما بأن المركز العماني للمحاكاة الطبية التابع للمجلس العماني للاختصاصات الطبية يقوم بشكل مستمر بتدريب الكادر الطبي المتدرب والهيئة التدريبية في العديد من حلقات العمل في مختلف المجالات الطبية، خصوصا للحالات الحرجة
     

مشاركة هذه الصفحة