البيماني: جاهزية دراسة سوق العمل في 2013

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏5 أبريل 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    البيماني: جاهزية دراسة سوق العمل في 2013


    مسقط ــ الزمن:
    قدم الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس عرضا مرئيا أمس أمام لجنة التربية والتعليم والثقافة بمجلس الشورى حول التعليم في الجامعة وقسم البحث العلمي وتناول العديد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التدريسية في الجامعة حيث أكد أن الجامعة تسعى إلى تحقيق التميز من خلال المساهمة في إنتاج المعرفة وتطويرها. وأوضح أن أعداد الطلبة كل عام في نمو تدريجي مبني على الجودة العلمية وحاجة سوق العمل والقدرة الاستيعابية للجامعة.
    وتحدث البيماني عن أعداد الطلاب المتوقع قبولهم لهذا العام 2012م والخطة الاستراتيجية طويلة المدى حيث أشار إلى وجود دراسة حول مواءمة مخرجات التعليم العالي بسوق العمل والتي سوف تكون جاهزة في بداية العام القادم كما ناقش التحديات التي تعرقل وتبطئ تفعيل الخطة الاستراتيجية التي وضعتها الجامعة لفتح بعض التخصصات والبرامج وزيادة أعداد منتسبيها.
    واستعرضت اللجنة خلال اللقاء ملامح استراتيجية جامعة السلطان قابوس القصيرة والبعيدة المدى والبرامج التعليمية والتوسع فيها بما يتناسب مع احتياجات السلطنة سواء ما يتعلق منها بسوق العمل أو التخصصات العلمية التي يحتاج إليها المجتمع وجهود الجامعة لاعتماد بعض برامجها الأكاديمية.
    وناقشت اللجنة موضوع التعمين في ظل الأرقام المتدنية لعدد العمانيين العاملين بالجامعة في الحقل الأكاديمي خاصة في تخصصات ليس من الصعوبة التعمين بها كالآداب والتربية وغيرها كما بحثت الوضع المالي للجامعة والخدمات التي تقدمها الجامعة للطلبة والتكلفة العالية للطالب للدراسة في الجامعة مقارنة مع تكلفة الطلبة في بعض الجامعات الأخرى
    داخل وخارج السلطنة.
     

مشاركة هذه الصفحة