أخبار القضايا و الحوادث

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏1 أبريل 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    5 سنوات خلف القضبان لتاجر مخدرات



    مسقط ــ الزمن:
    أصدرت محكمة الاستئناف مسقط ( دائرة الجنايات) حكمها بإدانة المتهم الأول بجناية الاتجار بالمواد المخدرة ، وإدانة المتهم الثاني بجنحة تعاطي المواد المخدرة ، وقضت بسجن الأول خمس سنوات والغرامة ثلاثة آلاف ريال ، وسجن الثاني سنة واحدة والغرامة خمسمائة ريال .
    حيث خلصت وقائع الدعوى في انه بتاريخ 15/8/2011م تم ضبط المتهم الأول من قبل الإدارة المختصة بحيازة وتعاطي المواد المخدرة بقصد الاتجار ، وتم ضبط المتهم الثاني عرضيا وبتفتيشه جسمانيا عثر بحوزته على لفافتين بهما مخدر المورفين ومبلغ مالي وتم تحريز المضبوطات ، وبعرضهما على الادعاء العام لاستجوابهما ومواجهتهما بالأدلة ، اعترفا بالجرم المنسوب إليهما ، وبناء على الأدلة الثابتة بحق المتهمين تم إحالتهما للمحكمة ، فصدر بحقهما الحكم المذكور.
     
  2. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    محاكمة سائق مركبة مخمور


    مسقط - الزمن : قدم مواطن للمحكمة الجزائية بمسقط بتهمة قيادة المركبة وهو في حالة سكر مما يعرض حياة الآخرين للخطر ، واعترف المتهم بالتهمة المنسوبة إليه مؤكداً أنه فور خروجه من الفندق قرر النوم في مركبته لعدم استطاعته قيادة المركبة وهو تحت تأثير الخمر وفور رجوعه بمركبته من مواقف الفندق اصطدم بمركبة .
     
  3. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    3 مواطنين يعترفون بسرقة الكابلات


    مسقط – الزمن : مثل 3 مواطنين أمام عدالة المحكمة بتهمة سرقة كابلات وبيعها للمركبات التي تقوم بشراء المعادن ، واعترف المتهمون بأنهم قاموا بسرقة الكابلات وبيعها وتقاسم المبلغ ، وطالبوا القاضي بتخفيف العقوبة كونهم يعملون في جهات حكومية ويعولون أسرهم مؤكدين أنها الجريمة الأولى لهم والأخيرة .
     
  4. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    وافد يتهم مواطنا بخداعه


    مسقط – الزمن : مثل وافد آسيوي أمام المحكمة الجزائية بمسقط بتهمة تحرير شيك بدون رصيد لأحد المواطنين بمبلغ 8800 ريالا عماني ، وقال الوافد بأن الشيك الذي سلمه للمدعي كضمان نظير بناء منزل له بمبلغ 88 ألف ريال عماني وبعد الانتهاء من المشروع يعتبر الشيك ملغيا ، وحسب ادعاءات المتهم قال بأنه لم يتوقع من المدعي أن يؤرخ الشيك بعد ما يقارب ثلاث سنوات حيث تم الانتهاء من المنزل منذ نحو ثلاثة أعوام ، وأضاف أن الاتفاق فيما بينهما انتهى ، وقام القاضي بتأجيل الدعوى وذلك لحضور المدعي .
     
  5. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    200 ريال غرامة لمخالفة قانون حماية المستهلك


    نزوى ــ الزمن:
    أصدرت المحكمة الابتدائية بنزوى (دائرة الجنح) حكمها بإدانة المتهم بجنحة مخالفة قانون حماية المستهلك، وقضت بتغريمه مائتي ريال.
    صدر الحكم المذكور بعاليه حينما تلقى الادعاء العام شكوى كتابية من هيئة حماية المستهلك مفادها قيام إحدى الشركات بعدم الالتزام بقواعد المصداقية والأمانة، حيث لم تخطر المجني عليه بتعرض مركبته لتلفيات داخل ورشة التصليح التابعة لذات الشركة إلى أن اكتشفها بنفسه في وقت لاحق على استلامه المركبة، وعليه قام الادعاء العام بالتحقيق مع المسؤول عن المخالفة، وإحالته إلى المحكمة المختصة إسنادا على ما ثبت من تهم تجاه المتهم المخالف.
     
  6. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    سجن بائع أفلام مقلدة وإباحية


    السيب ــ الزمن:
    أصدرت المحكمة الابتدائية بالسيب (دائرة الجنح) حكمها بإدانة المتهم بجنحة بيع أفلام مقلدة وإباحية، وقضت بسجنه شهرين والغرامة خمسين ريالاً.
    حيث خلصت وقائع الدعوى في أنه بتاريخ:21/1/2012م تم ضبط المتهم من قبل فريق الضبطية القضائية التابع للهيئة العامة لحماية المستهلك وهو يتاجر بأفلام مقلدة ومنسوخة وإباحية ، حيث ضبط بحوزته على ما يقارب (145) فيلماً مقلداً وآخر إباحيا ،وبعرضه على الادعاء العام لاستجوابه ومواجهته بالأدلة، اعترف بالجرم المنسوب إليه وعليه تم إحالته إلى المحكمة ، فصدر بحقه الحكم المذكور.
     
  7. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    ضبط متعامل بالخمور في نزوى


    نزوى ــ الزمن:
    أصدرت المحكمة الابتدائية بنزوى حكمها بإدانة المتهم بجنحة التعامل بالخمور بدون ترخيص و قضت بسجنه ستة أشهر والغرامة ثلاثمائة ريال، وطرده من البلاد ومصادرة الخمور المضبوطة.
    حيث خلصت وقائع الدعوى في تلقي مركز الشرطة المختص بلاغاً من أحد المصادر السرية مفاده قيام المتهم بحيازة كميات من الخمور في سكنه ومن ثم يقوم ببيعها لأشخاص من جنسيات مختلفة،وعليه تم ضبطه بعد اتخاذ الإجراءات القانونية في ذلك و أحرزت الخمور لديه،و بعرضه على الادعاء العام لاستجوابه ومواجهته بالأدلة،اعترف بالجرم المنسوب إليه، وعليه تم إحالته إلى المحكمة المختصة، فصدر بحقه الحكم المذكور.
     
  8. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    (14) وفاة في 157 حادث سير


    الإصابات وصلت إلى 238 .. وشمال الباطنة تسجل أعلى معدل

    مسقط ــ الزمن:
    وقع خلال الأسبوع الماضي (157) حادث سير أدت إلى وفاة (14) شخصاً وإصابة (238) آخرين بإصابات متفاوتة. وقد سجلت محافظة شمال الباطنة أكبر عدد في الوفيات حيث بلغ عدد المتوفين فيها خمسة أشخاص فيما توفي ثلاثة أشخاص في كل من محافظتي الظاهرة والداخلية، وشخصان في محافظة جنوب الباطنة، وشخص واحد في محافظة الوسطى.
    وتعتبر حوادث الاصطدام بين المركبات هي أكثر الحوادث وقوعاً خلال هذه الفترة حيث بلغت (76) حادثاً، فيما وقع (32) حادث اصطدام بجسم ثابت، و(26) حادث تدهور، و(23) حادث دهس.
    وتدعو شرطة عمان السلطانية جميع مستخدمي الطريق إلى الالتزام بقواعد وقوانين المرور والانتباه والحذر أثناء السير على الطريق والالتزام بالسرعة المحددة وعدم التجاوز في الأماكن غير المسموح فيها والحذر من مفاجآت الطريق.
     
  9. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    إدانة متهمتين في قضية وفاة طفلة داخل مركبة


    السيب ــ الزمن:
    أصدرت المحكمة الابتدائية بالسيب (الدائرة الجزائية) حكمها بإدانة المتهمتين بجنحة التسبب في قتل المجني عليها ، وإدانة المتهمة الثانية أيضاً بمخالفة الأنظمة الإدارية وقضت بسجن الأولى ثلاثة أشهر والغرامة(300) ريال وسجن الثانية ستة أشهر والغرامة (500) ريال ، وعن التهمة الثانية سجنها عشرة أيام والغرامة (5) ريالات تدغم عقوبتها الثانية في الأشد مع وقف تنفيذ عقوبة السجن المتهمتين وإلزام المتهمة الأولى بأن تؤدي مانسبته (10%) من قيمة الدية الشرعية لورثة المتوفاة وإلزام المتهمة الثانية بالتضامن مع المدرسة بأداء المتبقي من قيمة الدية .
    حيث خلصت وقائع الدعوى في أنه بتاريخ: 18/9/2011م، قامت المتهمة الأولى بتوصيل عدد من الطلاب إلى المدرسة بالحافلة التي تملكها، وعند نزول الطلاب ومعهم المشرفة المتهمة الثانية لم تتأكدا من خلو الحافلة من الطلاب، وتحركت المتهمة الأولى لمنزلها وأوقفت الحافلة ، وأغلقت النوافذ والأبواب دون التأكد من وجود الطفلة داخل الحافلة. وعند الظهيرة عادت الأخيرة لأخذ الطلبة إلا أنها شمت رائحة بالباص وعند تفقد مصدرها تفاجأت بالطفلة الهالكة والتي تبلغ من العمر أربع سنوات توجد بداخل الحافلة وكانت بحالة يرثى لها وعلى الفور تم إسعافها للمركز الصحي بالمنطقة إلا أنها فارقت الحياة هناك، متأثرة بإصابتها الناتجة من عدم وجود الأكسجين وحرارة الجو بداخل الحافلة ، وبعد استجواب المتهمتين (سائقة الحافلة والمشرفة) من قبل الادعاء العام بالخوض تمت إحالتهما لعدالة المحكمة الابتدائية ، وصدر بحقهما الحكم المذكور بعاليه.
     
  10. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    وفاة شخصين دهساً في المعبيلة


    السيب ــ الزمن:
    أدى حادث سير وقع صباح أمس إلى وفاة شخصين من جنسية آسيوية، حيث كانت سائقة المركبة تسير على الشارع العام من ولاية السيب باتجاه ولاية بركاء وبعد تعديها لجسر المعبيلة فوجأت بحيوان سائب يقطع الشارع أمامها فحاولت تفادي دهسه إلا أنها فقدت السيطرة على مركبتها فانحرفت المركبة إلى جهة اليمين ودهست الشخصين اللذين كانا يسيران على الرصيف مما أدى إلى وفاتهما، ومن ثم تدهورت خارج الشارع.
    وبعد تلقي مركز عمليات الشرطة بلاغاً عن الحادث انتقل رجال مركز شرطة السيب ومركزي إسعاف السيب والخوض إلى الموقع وتم نقل المتوفيين وسائقة المركبة التي أصيبت بإصابات متوسطة إلى مستشفى الجامعة.
     

مشاركة هذه الصفحة