جدل في أسبانيا بعدما شجع إمام الرجال على ضرب زوجاتهم

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏23 مارس 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    جدل في أسبانيا بعدما شجع إمام الرجال على ضرب زوجاتهم

    [​IMG]
    برشلونه - د. ب. أ :
    اثير الجدل في أسبانيا الخميس حول إمام يقاضيه ممثلو الادعاء لتشجيعه الرجال على ضرب الزوجات "غير المطيعات".
    وكان الإمام عبدالسلام لعروسي مغربي المولد قد قال لـ1500 مسلم في أحد أكبر المساجد في أقليم كتالونيا شمال شرق البلاد في ديسمبر الماضي إن الرجال يمكنهم معاقبة الزوجات " المتمردات "
    وقال الإمام في الخطبة التي سجلتها الشرطة في مسجد بتيراسا بالقرب من برشلونة وتناقلتها تقارير وسائل الإعلام اليوم الخميس إنه إذا لم يجد هذا نفعا يمكن للرجل ضرب زوجته "برفق"، وقال ناصحا :" لا تضربهن على الوجه أو بطريقة يسفر عنها دماء"، وانتقد الإمام في خطبه أيضا النساء اللائي يعملن خارج المنزل ويمتلكن حسابات مصرفية خاصة وطلب من الرجال القيام بالأعمال المنزلية.
    وقالت اليسيا شانتشيز-كاماتشو رئيسة الحزب الشعبي الكتالوني المحافظ الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء ماريانو راخوي إن نصحية الإمام " غير مقبولة على الاطلاق " وتنتهك " القيم الديمقراطية والدستورية " مثل المساواة بين الرجال والنساء.
    ولكن النساء المسلمات من تيراسا وقفن على جانب لعروسي. ولم يشعرن بالتمييز من جانب الإمام الذي لم يقل أبدا أي شئ سلبي عن حقوق النساء، حسبما قالت النساء في مؤتمر صحفي.
    ونفت الجمعيات الاسلامية أن الإمام حرض على العنف ضد المرأة، وفي عام 2004 حكم على إمام من بلدية فوينجيرولا جنوب البلاد بالسجن عام وثلاثة أشهر بناء على اتهامات مماثلة.



    نشر في : 2012-03-23 02:00:41
     

مشاركة هذه الصفحة