كاديلاك CTS 2012 ... العودة إلى حدود كاديلاك الأصلية

الموضوع في 'البُريمِي للِسيَارات والمُحَرِكَات' بواسطة Mr.Engineer, بتاريخ ‏17 مارس 2012.

  1. Mr.Engineer

    Mr.Engineer ¬°•| عضو شرف|•°¬

    [​IMG]
    Ifurat.com - تعد كاديلاك واحدة من الشركات الأمريكية المؤسسة لعالم السيارات ، فجنباً إلى جنب مع شقيقاتها من عاشقى القوة والرحابة سطرت كاديلاك أجزاء كبيرة من تاريخ السيارات الأمريكى لتتحول من مجرد مساهم إلى رمز يقيم من خلاله مدى تفوق المنافسين ومدى قدرتهم على مجاراة إبداع كاديلاك .
    ومع توسع الشركة واستطاعتها بسط ذراعها خارج القارة الأمريكية ، أصبحت كاديلاك أكثر رغبة فى التحرر من تلك العباءة الرسمية لتعيد صياغة بعض من أفكارها وتخرج إلى الأسواق العالمية بسيارات لم تكن يوماً تنتمى لفكر كاديلاك ، بل صنعت فى الأصل لإرضاء من ليسوا على وفاق مع الثقافة الموتورية الأمريكية .
    وعلى الرغم من التخبط الكبير فى سياسة كاديلاك فى تلك الفترة ، إلا أن آثار الأزمة المالية العالمية أعادت الكثير من المفاهيم الأساسية إلى موضعها ، حيث أدركت كاديلاك أن تواجدها خارج القارة بنجاح مرهون بكونها كاديلاك التى صنعها التراث الأمريكى ، وان فرصتها فى النجاة تكمن فمن يبحث عنها دون تجمل سواء كان فى سوقها الأم أو من الخارج .
    عودة إلى عالم السيدان
    [​IMG]
    يعتبر السوق الأمريكى للسيارات سوق فريد من نوعه ، فما تقدمه الشركات ويلقى الكثير من النجاح هناك هو ما يخاطب الحلم الأمريكى ، هذا الحلم الذى تبلورت فيه كل متطلبات هذا الشعب العاشق للرفاهية والراحة وكل ذو حجم كبير .
    وبعودة كاديلاك إلى مطاردة هذا الحلم كانت CTS هى الطعم الذى جذب كل عاشق للأمريكية ، فبداية من المصابيح الطولية ذات الخطوط الحادة والتى تنطق بالرياضية والفخامة ومروراً بشبكة التهوية الكرومية الكبيرة مع شعار كاديلاك الكبير فى المنتصف ، وحتى الوصول إلى غطاء المحرك الطويل بخطوط القوى التى تعتلى سطحه ، تؤكد CTS على رياضيتها وشخصيتها القوية على الرغم مما تقدمه من فخامة وحجم كبير .
    على الجانبين يظهر خط السقف المرتفع الذى يتيح للركاب مقصورة رحبة ، إضافة إلى خلو جانبى السيارة من خطوط التصميم تقريباً عدا فتحتى التهوية الصغيرتين أعلى أقواس العجلات ، كذلك تظهر العجلات المعدنية الرياضية قياس 17 بوصة بمظهر أنيق يكمل ما بدأته CTS فى المقدمة .
    [​IMG]
    فى الخلف تأتى كاديلاك CTS بالتصميم التقليدى لسيارات كاديلاك السيدان ، حيث المصابيح الحمراء الطولية على جانبى السيارة إضافة إلى مصباح التوقف الكبير المعتلى لغطاء صندوق الأمتعة ، وفى الأسفل يظهر الصادم الخلفى على شكل سهم موجه إلى الخارج ومن تحته فتحات العادم الكبيرة على جانبى السيارة فى لمحة تشير إلى قوة CTS .
    المقصورة والتجهيزات
    [​IMG]
    تقدم كاديلاك CTS مقصورة غاية فى التميز والفخامة ، فعجلة القيادة ثلاثية الأذرع المطعمة بالأخشاب الفاخرة ومن خلفها لوحة العدادات ذات الإضاءة المائلة للزرقة تعطى إحساس بالثقة فى أداء السيارة وقدرتها على تحقيق مهامها بنجاح .
    أما ما حول منطقة القيادة فهو مزيج من الروح العريقة والجودة فى البناء التى وصلت بمقصورة كاديلاك CTS إلى درجة عالية من التميز ، حيث تأتى الخامات على درجة عالية من الجودة إضافة إلى الاهتمام بالتفاصيل فى بناء بعض أجزاء المقصورة يدوياً ، ومنها مهمة تهذيب الجلود المغطية للمنطقة أعلى لوحة العدادات لضمان أفضل نتيجة .
    أيضاً منطقة الكونسول الوسطى والتى يتم تجميعها يدوياً لضمان أفضل مستوى من الجودة والاهتمام بالتفاصيل خاصة فى مرحلة تركيب ساعة الوسط التى تحمل لمسة ذوقية راقية تضاف إلى التطعيمات الخشبية للكونسول ، حتى المقاعد تم تصميمها وكسوتها بما يوفر الراحة للركاب ودعمهم أثناء القيادة العنيفة مع إضافة لمسة جمالية بحياكة فرنسية لأطراف المقاعد وعصا ناقل الحركة والأبواب .
    [​IMG]
    وتتوفر السيارة بالكثير من التجهيزات الداخلية منها ، نظام صوتى يضم ثمانى سماعات موزعة حول المقصورة إضافة إلى مبدل سعة 6 اسطوانات فى الطراز الأساسى ، مع خيار لنظام Bose 5.1 المزود بـ 10 سماعات موزعة حول المقصورة و 40 جيجا بايت من مساحة التخزين للمقاطع الصوتية إضافة إلى إمكانية استقبال البث التلفزيونى وتوصيل الهاتف على النظام الصوتى بالبلوتوث وكذلك استخدام نظام ملاحى مدمج .
    أيضاً توفر السيارة مكيف هواء ثنائى المناطق ، ومثبت سرعة ، ونظام إدارة ذكى للسيارة بدون وضع المفتاح ، ومرايا ذاتية التعتيم ، ومقاعد أمامية يمكن تعديلها كهربائياً فى ثمانى اتجاهات ، ومقاعد أمامية مهواة إضافة إلى تزويدها بخاصية التدفئة ، وأخيرا فتحة سقف كهربائية لزيادة الشعور بالرحابة داخل المقصورة .
    المحرك والأداء
    [​IMG]
    ولتستكمل كاديلاك CTS تراثها الأمريكى كسيدان رياضية ، زودت السيارة بمحرك V6 من جنرال موتورز من عائلة VVT سعة 3.6 لتر ويعمل بتقنية الحقن المباشر للوقود ، ويستطيع هذا المحرك أن يولد 304 حصان و 380 نيوتن / المتر من العزم بما يضمن انطلاقة جيدة للسيارة .
    وعلى الرغم من سعة المحرك المتوسطة إلا أن أداء هذا المحرك يوازى أداء محركات الـ V8 بفضل تقنية الحقن المباشر التى تتيح توفير كبير فى معدلات استهلاك الوقود إضافة إلى رفع القوة الإجمالية للمحرك .
    والى جانب هذا المحرك ، توفر كاديلاك نسخة أخرى ذات حقن متعدد النقاط بقوة 270 حصان و 310 نيوتن / المتر مع توفير خيارى الدفع الكلى أو الخلفى لكلا المحركين ، وتتصل كافة خيارات الدفع فى CTS بناقل حركة أوتوماتيكى سداسى السرعات يعمل على استغلال نظام الدفع لتحقيق أفضل أداء ، حيث تتمتع كاديلاك CTS بالقدرة على إرسال القوة إلى العجلات الأمامية فى حالة الحاجة إلى المزيد من الثبات .
    [​IMG]
    ولتعمل منظومة الدفع تلك على أكمل وجه ، قامت كاديلاك بعمل رائع فى تطوير قاعدة بناء السيارة بداية من اعتماد قاعدة عجلات كبيرة وأكثر عرضاً من المعتاد ، وحتى استخدام الالومنيوم لتخفيف الوزن وتحقيق المرونة اللازمة لـ CTS الرياضية .
    فمطورى CTS عملوا على تحسين أداء نظام التعليق والشاسيه لفترات طويلة وعلى مختلف الطرقات الأمريكية والأوروبية والصينية إضافة إلى الاختبارات المكثفة على النربرجرينج فى ألمانيا والتى أتاحت سيارة يمكنها التعامل مع الطرقات العامة وحلبات السباق بسلاسة كبيرة .
    فأذرع الدعم والتثبيت لنظام التعليق والمحرك فى CTS تم صناعتها من الالومنيوم لتحقيق أداء أفضل للسيارة فى المنعطفات إضافة إلى تقليل اهتزازات المحرك قدر المستطاع عن طريق زيادة نقاط تثبيت المحرك فى البدن من 4 إلى 6 نقاط لتصبح كاديلاك CTS ليس فقط كجرد سيدان أمريكية كبيرة ، بل حلم أمريكى قد عاد إلى مكانه الطبيعى ليعيد من جديد سطر التاريخ كما بدأ أسلافه منذ سنوات .
     
  2. بنت ابوي

    بنت ابوي ¬°•| مٌشرِفَةْ سابقة |•°¬

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة