عمان للحوض الجاف تستقبل أول سفينة أمريكية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏14 مارس 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    عمان للحوض الجاف تستقبل أول سفينة أمريكية

    Wed, 14 مارس 2012


    اسقبلت شركة عُمان للحوض الجاف بالدقم ناقلة المركبات فريدم التي تعد ثاني سفينة يستقبلها الحوض من هذا النوع بعد السفينة اليابانية برنسيس حيث تبلغ طاقتها الاستيعابية 5890 مركبة، وهذه هي المرة الأولى التي يستقبل فيها الحوض الجاف أول سفينة تحمل العلم الأمريكي ومن مواصفاتها أن طولها يبلغ 190 مترا وعرضها 32 مترا وعمقها 31 مترا.
    كما ستخضع السفينة لبعض الإصلاحات والصيانة والتي تشمل صبغ وصيانة الهيكل وتجديد مروحة الدفع (Propeller) وبعض الأنابيب و صيانة مولد الديزل وتركيب موجه سفينة جديد (Rudder) وسوف تأخذ فترة الإصلاح مدة خمسة عشر يوما ابتداء من 11 مارس 2012.
    جدير بالذكر أن شركة عُمان للحوض الجاف قامت منذ التدشين التجريبي بتسليم أكثر من 45 سفينة من مختلف الجهات أهمها ناقلة الغاز مسقط التابعة لشركة النقل البحري العُمانية وسفينة الحاويات الألمانية باسيفك تريدر وعدة سفن تمتلكها شركة بلجيكية وسفينة ريسوت للأسمنت العُمانية وكذلك سفن تابعة لأسطول الشركة الوطنية للعبارات.
    ويذكر أن العمل في إنشاء الحوض الجاف بالدقم قد بدأ في يونيو عام 2008 على مساحة إجمالية تبلغ 1.2 مليون متر مربع وهو مشروع متكامل لتقديم خدمات إصلاح السفن التجارية من مختلف الأنواع والأحجام بما فيها السفن الكبيرة والعملاقة من الجيلين الرابع والخامس وسفن الحاويات التي تصل سعتها إلى (600) ألف طن.
    كما يمكنه من استقبال مختلف أنواع السفن وتقديم خدماته لها كناقلات النفط والغاز والسفن التجارية والسياحية وسفن الحاويات وسفن المعدات وغيرها من القطع البحرية.
     

مشاركة هذه الصفحة