انطلاق أسبوع مرور دول مجلس التعاون الخليجي في الظاهرة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏12 مارس 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    انطلاق أسبوع مرور دول مجلس التعاون الخليجي في الظاهرة

    الاثنين, 12 مارس 2012

    عبري-سعد الشندودي
    انطلقت صباح أمس فعاليات أسبوع مرور مجلس التعاون لدول الخليج العربية الثامن والعشرين لعام 2012م «لنعمل معاً للحد من الحوادث المرورية» التي ينظمها مكتب والي عبري وقيادة شرطة الظاهرة برعاية سعادة الشيخ سيف ابن حمير آل مالك الشحي محافظ الظاهرة.
    بدأت الفعاليات بتلاوة عطرة من آيات القرآن الحكيم وألقى مدير إدارة المرور بقيادة المحافظة كلمة تحدث فيها عن الحوادث المرورية التي تؤثر سلباً على المجتمع وقد أسرد المقدم في حديثه عن عدد الحوادث التي وقعت في المحافظة، وما نتج عن هذه الحوادث من وفيات وإصابات بليغة بالأشخاص والمركبات فيها الى الحوادث المرورية التي تنتج عن السرعة الزائدة أو انشغال قائد المركبة بالهاتف أو التجاوزات الخاطئة وآلية الحد منها وقد قام بشرح عملي عن هذه الحوادث وقد تم عرض مرئي عن إحصائيات الحوادث المرورية بمحافظات السلطنة.
    وقدم ورقة العمل الثانية الدكتور راشد بن سليمان المنظري مدير دائرة التنمية الاجتماعية وتحدث عن المأساة التي تخلفها هذه الحوادث للأسر من فقد رب الأسرة نتيجة لهذه الحوادث ومعاناة الأولاد نتيجة لذلك وكذلك ما تخلفه هذه الحوادث من آثار اجتماعية.
    أما الورقة الثالثة فقدمها الدكتور ناصر بن حماد بن هلال العزري استشاري أول طب الحوادث والطوارئ بمستشفى عبري المرجعي وتلخصت في الإصابات التي ترد الى المستشفيات نتيجة الحوادث وما تسببه من فقدان للحياة وكذلك الإعاقات المزمنة وكذلك طريقة الإسعافات المناسبه للإصابات. وقدم الورقة الرابعة الدكتور سعيد بن سليمان الوائلي موجه كوادر دينية بإدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الظاهرة التي تتضمن نظرة الشريعة لمسألة الحوادث المرورية وما هو حكم المتهورين في القيادة.
    كما قدمت نورة بنت سعيد الكلبانية من مدرسة مقنيات للتعليم الأساسي ونوال بنت راشد الناصرية من مدرسة شموع المعرفة للتعليم الأساسي ورقة العمل الخامسة التي تحمل عنوان «خط مقنيات بلا تجاوزات». وفي الختام تم الرد على جميع تساؤلات واستفسارات الحضور حول كل ما يتعلق بحوادث الطرق.
    وقام سعادة الشيخ محافظ الظاهرة بقص شريط المعرض المروري الذي حمل في طياته الكثير المعروضات المتعلقة بالسلامة المرورية والعديد من النشرات التوعوية للحد من الحوادث.
    وحضر انطلاق الفعاليات سعادة الشيخ والي ضنك والمكرمين أعضاء مجلس الدولة وأعضاء مجلس الشورى بعبري وقائد شرطة محافظة الظاهرة وعدد من ضباط الجيش والشرطة وشيوخ وأعيان الولاية وجمع من الأهالي.
     

مشاركة هذه الصفحة