تعليمية البريمي تستقبل لجنة وكسلر لذكاء الأطفال

الموضوع في 'مركز أخبَار وقَضَايَا مُحـَافَظة البـُريمِي' بواسطة شيخه البدو, بتاريخ ‏7 مارس 2012.

  1. شيخه البدو

    شيخه البدو ¬°•| فريق التغطيات التطويري |•°¬

    تعليمية البريمي تستقبل لجنة وكسلر لذكاء الأطفال

    الكاتب :سلطان اليحيائي

    في إطار التعاون والشراكة المثمرة بين منظمة الأمم المتحدة للطفولة – اليونيسف- ووزارة التربية والتعليم، والتي أسفرت عن تنفيذ العديد من البرامج التعليمية والتربوية ذات الأثر الإيجابي في العملية التعليمية التعلمية وتماشيا مع أهداف اتفاقية حقوق الطفل والأهداف الإنمائية للألفية
    تقوم الوزارة حاليا بتنفيذ التطبيق التجريبي في جميع المحافظات التعليمية بالسلطنة والذي ينفذه الفريق الوطني مع الفرق البحثية المشكلة بالمحافظات والتي تم تدريبها من قبل مؤسسة ليبان تيست اللبنانية – المؤسسة المنفذة للمشروع .
    حيث استقبلت تعليمية محافظة البريمي صباح أمس شنونة بنت سالم بن محمد الحبسية الخبيرة التربوية بمكتب وكيل التعليم والمناهج وممثلة الوزارة باليونيسف وعضوه الفريق بالإشراف على تطبيق مقياس وكسلر بمحافظة البريمي وذلك وفق العينات التي تم التخطيط لإجراء الاختبار عليها بمدارس المحافظة ، مع الفريق البحثي والذي تم تدريبه لهذا الغرض والمكون من موزة بنت راشد الغريبي ، شيخة بنت عبيد المزاحمي وبلقيس بنت سالم الراسبي.
    وسيشمل التطبيق التجريبيمدرسة المجد للتعليم الأساسي (1-4) ومدرسة الخوارزمي للتعليم الأساسي (5-10) ومدرسة أمنة بنت الإمام جابر بن زيد للصفوف (11-12)ومدرسة ميمونة بنت الحارث للتعليم الأساسي (5-10) وأخيرا مدرسة عزان بن قيس للصفوف (11-12).
    واختبارات وكسلر هي مقاييس اختبارات القدرات العقلية لتحديد مستويات الذكاء لدى الطلاب مما يؤدي إلى معرفة البرامج التربوية الملائمة لكل فئة وتطوير استراتيجيات وبرامج ملائمة للتربية الخاصة لتحسين جودة التعليم.
    وقد تميزت السلطنة كونها ضمن الفريق التطويري لدول الشرق الأوسط مع مؤسسة بيرسون وليبان تيست اللبنانية، والمشروع في مراحله النهائية حيث قام فريق الوزارة بترجمة اختبارات وكسلر الطبعة الرابعة من اللغة الانجليزية إلى اللغة العربية وتكييفها على البيئة العمانية .
     

مشاركة هذه الصفحة