اعتماد الحزمة الثانية من أعمال التسوية والحفر لمشروع مركز عُمان للمؤتمرات

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏6 مارس 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    اعتماد الحزمة الثانية من أعمال التسوية والحفر لمشروع مركز عُمان للمؤتمرات

    الثلثاء, 06 مارس 2012

    [​IMG]

    طرح مناقصة المبنى قريبا -
    كتب ـ حمود بن سيف المحرزي:-- اعتمدت الشركة العمانية للتنمية السياحية "عمران" مناقصة الحزمة الثانية من اعمال التسوية والحفر لمشروع مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض بتكلفة بلغت حوالي 800 ألف ريال، ما يؤكد استمرار العمل في أول مركز بمواصفات عالمية يتم تطويره في السلطنة.
    واوضح وائل بن احمد اللواتي الرئيس التنفيذي بشركة عمران ان الشركة المنفذة لهذه الحزمة ستبدأ اعمالها الاسبوع القادم وستستغرق 4 اشهر.
    وقال سيتم خلال الاسابيع القليلة القادمة طرح مناقصة مبنى مركز المعارض والمواقف والمبنى الفني، كما ستقوم الشركة بالتحليل الفني للعروض المقدمة لأعمال البنية الاساسية والتي تشمل المرافق الخدمية في المركز ومن المتوقع ان يتم اسناد المناقصة في ابريل القادم.
    ويتم حاليا تصميم فندقين من بين اربعة فنادق يشملها مشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض يشملهما وسيكون الفندق الاول من فئة 5 نجوم والثاني من فئة 4 نجوم واللذين يوفران 600 غرفة. وتقوم الحكومة بتمويل 30 بالمائة من مشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض فيما يمول القطاع الخاص والمصارف باقي احتياجات المشروع.
    وأشار الرئيس التنفيذي بشركة عمران الى ان سعر التكلفة تحكمه الاوضاع السائدة في السوق مؤكدا في هذا الصدد انه تمت الاستعانة بأفضل بيوت الخبرة الى جانب تشكيل خبرة داخلية في الشركة لضمان تقليل التكلفة والاستخدام الامثل للموقع وتقليص المساحات غير المجدية.
    وكان العمل قد بدأ في مشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض قبل عام تقريبا والذي سيقدم نمطا جديدا للسياحة في البلاد وهي سياحة المؤتمرات والمعارض.
    ويشمل المشروع قاعة مؤتمرات تتسع لنحو 3000 مقعد، وقاعات للمعارض تبلغ مساحتها 25 ألف متر مربع وبقدرة استيعابية لنحو 10 الاف مقعد، وغرف وقاعات للاجتماعات والاحتفالات بسعات مختلفة ومبنى لمواقف السيارات يتسع لحوالي 5.500 سيارة، كما تم تعزيز مرافق المؤتمرات بمجموعة من مساحات التسوق والتجارية المختلفة والفنادق، والتي تشتمل على مجمع للأعمال بمساحة أرضية إجمالية تبلغ 85 ألف متر مربع وأربع فنادق منها فندق رئيسي للمؤتمرات بخمسة نجوم ويحتوي على 300 غرفة وجناح متصل مباشرة بمبنى مركز المؤتمرات، وفندقين بأربع نجوم، منها فندق مخصص لرجال الاعمال يحتوي على 300 غرفة وجناح مع كافة المرافق وفندق الوادي الذي يحتوي على 200 غرفة وذات اطلالة على الوادي وفندق بوتيك (عائلي) بثلاثة نجوم يحتوي على 200 غرفة وجناح مع كافة المرافق اللازمة وتبلغ إجمالي الغرف الفندقية 1000 غرفة، كما يشتمل المركز على 200 شقق فندقية يتم بناؤها على جانبي الوادي، بالإضافة إلى مركز تجاري ضخم يتم تطويره من قبل مستثمرين من القطاع الخاص.
     

مشاركة هذه الصفحة