نقل تحيات جلالة السلطان وتمنياته لدولة قطر أميرا وحكومة وشعبا

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏6 مارس 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    نقل تحيات جلالة السلطان وتمنياته لدولة قطر أميرا وحكومة وشعبا

    الثلثاء, 06 مارس 2012

    [​IMG]

    السيد فهد: السلطنة تعمل جاهدة على ترسيخ تقنية المعلومات لتحقيق مجتمع عمان الرقمي
    مقومات وإمكانيات ومميزات العالم العربي تؤهله للدخول في مجال صناعة التقنية الحديثة وعدم الاكتفاء باستيرادها
    «العمانية»: وصل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء إلى دولة قطر الشقيقة أمس للمشاركة نيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ في مؤتمر قمة توصيل العالم العربي الثالثة التي ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات بالشراكة مع جامعة الدول العربية خلال الفترة من 5 إلى 7 مارس الحالي في العاصمة القطرية الدوحة.
    وكان في استقبال سموه لدى وصوله مطار الدوحة عدد من كبار المسؤولين بدولة قطر.
    وقد أدلى صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء لدى وصوله إلى العاصمة القطرية ببيان صحفي في ما يلي نصه:
    (انه لشرف كبير ان أشارك والوفد المرافق نيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ ابقاه الله ـ في قمة توصيل العالم العربي الثالثة بدولة قطر الشقيقة وما تهدف إليه من تطوير لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم العربي وان انقل تحيات جلالته وتمنياته الطيبة لأخيه صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر والى الحكومة والشعب القطري.
    ان المنطقة العربية تواجه بعض التحديات في التعاطي مع تقنية المعلومات والاتصالات ولعل هذه القمة تعد إحدى الفرص السانحة للحاق بركب التقدم في هذا المجال الحيوي والمهم وذلك بحشد كافة الطاقات الممكنة لسد الفجوة المعرفية مع الآخرين خاصة وان العالم العربي يمتلك مقومات وإمكانيات كبيرة بالاضافة إلى المميزات الحضارية والثقافية والعلمية التي تساعد على وضع استراتيجية تؤهل المنطقة بأن تكون مجموعة اقليمية قادرة على الدخول في مجال صناعة التقنية الحديثة وعدم الاكتفاء بمجرد استيرادها.
    لقد قطعت السلطنة شوطا في مجال تقنية المعلومات وتعمل جاهدة على ترسيخ هذا القطاع حيث تم اعتماد استراتيجية عمان الرقمية عام 2003م الرامية إلى انتهاج الاقتصاد المبني على المعرفة وتطوير الحكومة الالكترونية وغيرها من الأهداف الاقتصادية والاجتماعية والمعرفية لتحقيق مجتمع عمان الرقمي هذا إلى جانب الربط الالكتروني المباشر بين الوحدات الحكومية لتسهيل تقديم كافة الخدمات للمواطنين والمقيمين والشركات.
    وسلطنة عمان إذ يسعدها ان تنعقد هذه القمة في الدوحة لتحيي وبكل اعتزاز القيادة في دولة قطر على ما حققته من انجازات في هذا المضمار وفي العديد من المجالات وتدعو المولى عز وجل ان يوفق الشعب القطري الشقيق بقيادته الحكيمة إلى ما يصبو إليه من رفعة وتقدم .. متمنيون لهذه القمة النجاح في مسعاها.
    والله ولي التوفيق).
    ويرافق سموه إلى المؤتمر وفد رسمي يضم كلا من معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، ومعالي المهندس علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة، ومعالي الدكتور احمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات، وسعادة السفير محمد بن ناصر الوهيبي سفير السلطنة المعتمد لدى دولة قطر، وسعادة خليل بن عبدالله الخنجي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، والدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات، والدكتور حمد بن سالم الرواحي الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الاتصالات.
    وتعد هذه القمة الثالثة من نوعها في سلسلة من الأحداث الإقليمية الرامية إلى تعبئة الموارد لدعم الانتقال السريع على صعيد المنطقة إلى البنية الاساسية والخدمات الرقمية عريضة النطاق. وستساعد القمة من خلال الجمع بين الأطراف الفاعلة الرئيسية في القطاع على المستويين العالمي والإقليمي في توليد الموارد البشرية والمالية والتقنية اللازمة لدعم نمو تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المعترف بها على نطاق واسع كمحرك للازدهار الاقتصادي والتنمية المستدامة في المستقبل.
    وتجتذب القمة القادة الإقليميين من القطاعين العام والخاص والمؤسسات المالية ووكالات التمويل والتنمية الدولية والإقليمية. وسيتيح هذا الحدث فرصة فريدة للتواصل بين المشاركين وإقامة شراكات جديدة.
    ويشمل برنامج القمة جلسات نقاش رفيعة المستوى وجلسات التواصل إلى جانب الإعلان عن شراكات جديدة.
    كما ستناقش القمة استحداث سياسة وبيئة تنظيمية ووضع استراتيجيات وطنية لدعم الاستثمار في شبكات وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عريض النطاق وبناء الثقة والأمن في شبكات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والانتقال من الإذاعة التماثلية إلى الإذاعة الرقمية وتحسين القدرة على تحمل تكاليف البرمجيات والنفاذ لدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتحفيز المحتوى الرقمي وتطوير التطبيقات والخدمات المحلية.
    وكان صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء قد غادر البلاد أمس متوجها إلى دولة قطر الشقيقة للمشاركة في مؤتمر قمة توصيل العالم العربي الثالثة التي ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات بالشراكة مع جامعة الدول العربية.
    وكان في وداع سموه لدى مغادرته المطار السلطاني الخاص كل من.. معالي الشيخ عبدالله بن محمد بن عبدالله السالمي وزير الأوقاف والشؤون الدينية، ومعالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي، ومعالي الشيخ سيف بن محمد بن سيف الشبيبي وزير الاسكان، ومعالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة، ومعالي الشيخ الفضل بن محمد بن أحمد الحارثي أمين عام مجلس الوزراء، ومعالي السيد سعود بن هلال بن حمد البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط، ومعالي محمد بن سالم بن سعيد التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية، وسعادة عبدالله محمد الخاطر سفير دولة قطر المعتمد لدى السلطنة.
    وتأتي هذه المشاركة إيمانا من السلطنة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم ـ ابقاه الله ـ بأهمية هذا اللقاء الذي يجمع الدول العربية والمختصين من مختلف دول العالم في هذا المجال من اجل بلورة رؤية موحدة لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات دعما لجهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تنعكس اثارها على تقدم الشعوب ورفعتها
     

مشاركة هذه الصفحة