الولايات المتحدة وأوروبا وأستراليا تتنافس على تصميم الـ موستنج القادمة

الموضوع في 'البُريمِي للِسيَارات والمُحَرِكَات' بواسطة Mr.Engineer, بتاريخ ‏4 مارس 2012.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. Mr.Engineer

    Mr.Engineer ¬°•| عضو شرف|•°¬

    الولايات المتحدة وأوروبا وأستراليا تتنافس على تصميم الـ موستنج القادمة



    [​IMG]

    عندما تقدم فورد الجيل القادم من موستنج بحلول 2014 أو 2015، سيكون التصميم جديد كليا وثمرة تنافس بين سائر استوديوهات تصميم فورد حول العالم خلافا للجيل الحالي والأجيال السابقة التي انحصرت مهمة تصميمها بمركز تصاميم الولايات المتحدة. ومن المتوقع أن يكون الجيل القادم أصغر حجما وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود.

    ويقول ديريك كوزاك نائب رئيس فورد والمسؤول المباشر عن عمليات تطوير المنتج العالمي بأن الاهتمام بمشاركة مراكز فورد في أوروبا وأستراليا في تصميم السيارة الرياضية لا ينحصر في موستنج وحدها، بل في كل سيارات فورد.

    وستقدم مراكز تصميم فورد في الولايات المتحدة وأوروبا وأستراليا مقترحاتها حول التصميم القادم، وسيتعين على جيه مايز رئيس تصاميم فورد العالمي اختيار واحد منها. وقد يأخذ التصميم الذي يقع عليه الاختيار بعض الأفكار المبدعة من المقترحات الأخرى.

    وتؤكد فورد بأنها ومنذ ثلاث سنوات تطبق هذا النهج في التصميم لكل سياراتها.

    وقال كوزاك بأن الشركة حتى لو اختارت تصميما نهائيا من مراكز تصميمها خارج الولايات المتحدة، فإن مركزها في مدينة ديربورن بولاية ميشيغان سيتولى مسؤولية تحويل المقترح إلى سيارة إنتاج.

    وقال كوزاك بأن الجيل الأخير من البيك أب «رينجر» جرى تصميمه وفق هذا النهج، حيث وقع الاختيار على مقترح تصميم قدمه مركز تصميمها في أستراليا مع الأخذ بملاحظات من مركز التصميم في أوروبا. وبذلك أصبحت رينجر أول مركبة عالمية من فورد يصممها مركزها في أستراليا والذي انحصر عمله سابقا في تصميم سيارات مخصصة لأسواق معينة تشمل أستراليا ونيوزيلندا.

    وقال كوزاك بأن موستنج لا تعتبر أيقونة أمريكية فحسب بل أيقونة عالمية. وأكد بأن فورد قامت بعمل ورش استفتاء بين العملاء في آسيا وأوروبا حول الجيل القادم من موستنج، وتم إطلاعهم الحضور رجالا ونساء على صور مشاهير لاختيار الشخص الذي يعتقدون أنه الأكثر تمثيلا لـ موستنج. وقد وقع اختيارهم على النجم السينمائي ستيف ماكوين.

    وكان ماكوين قد ظهر في فيلم Bullitt للعام 1968، وتضمن مشهد مطاردة سيارات سريعة قاد خلالها ماكوين سيارة موستنج.

    المصدر:
    http://www.almotornews.com/index.php...ws&article=805
    __________________
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة