لجنة التطوير العقاري تطالب بتنظيم أساليب دقيقة لعمليات ومعاملات التطوير العقاري والحد

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏27 فبراير 2012.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    طرح تشكيل فرق عمل للخدمات العقارية
    لجنة التطوير العقاري تطالب بتنظيم أساليب دقيقة لعمليات ومعاملات التطوير العقاري والحد من الأخطاء

    عقد بغرفة تجارة وصناعة عمان (أمس الأول) اجتماع لجنة التطوير العقاري برئاسة شهاب بن يوسف بن علوي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان - رئيس اللجنة- وبحضور سعادة خليل بن عبدالله الخنجي رئيس مجلس الإدارة وأعضاء اللجنة من القطاع الخاص المعني بالعقار..
    تم خلال الاجتماع مناقشة ما تم طرحه في الاجتماع التمهيدي للجنة والذي أكد على أهمية التعريف بمفهوم التطوير العقاري في السلطنة ومجالات ونطاق عمل اللجنة بالإضافة إلى الاطلاع على خطة عملها للعام الجاري وتحديد المهام التي سوف تقوم بها اللجنة.
    وأوضح سعادة خليل بن عبدالله الخنجي بأن القطاع العقاري في السلطنة يشهد نموا كبيرا في السلطنة ولكنه يحتاج الى تنظيم وإلى أساليب دقيقة لتنظيم عمليات ومعاملات التطوير العقاري والحد من الأخطاء التي تحدث في قطاع العقار وهذا ما نأمل تحقيقه من خلال اقتراح انشاء هيئة لتنظيم القطاع العقاري في السلطنة..
    وتناول الاجتماع المشاكل التي يعاني منها قطاع العقارات في السلطنة والتي من أهمها صعوبة الاستثمار في القطاع العقاري سواء داخل السلطنة أو خارجها وتأمين الخدمات اللازمة لجذب الاستثمارات وعدم وجود اللوائح والقوانين الدقيقة للقطاع العقاري والتعاملات العقارية .
    كما اوصى شهاب بن يوسف بن علوي- رئيس اللجنة بضرورة تشكيل فرق عمل للمتابعة تتكون من فريق عمل الخدمات العقارية ومن مهامها إدارة المباني والممتلكات ووساطة البيع والشراء والتأجير وفريق عمل الدراسات والتخطيط العقارية ومهمتها بحث الانظمة الحالية وقانون التملك والبنى الأساسية وتنظيم السوق الداخلي واستخدامات الأراضي والمجمعات الكبرى وفريق عمل التمويل والاستثمار العقاري من أجل بحث التمويل التجاري.وأشار الفاضل رئيس اللجنة الى ضرورة تعاون جميع فرق العمل من اجل ايجاد الحلول الناجعة للمعوقات التي تواجه القطاع العقاري في السلطنة.
     

مشاركة هذه الصفحة