تقنية "واي غيغ" تقنية الغد للاتصال اللاسلكي

الموضوع في ',, البُريمِي لـ أخبُارِ التقِنيًاتٌ ,,' بواسطة .." صموود ".., بتاريخ ‏26 فبراير 2012.

  1. .." صموود "..

    .." صموود ".. ¬°•|مشرفة سابقة|•°¬

    تقنية "واي غيغ" تقنية الغد للاتصال اللاسلكي


    [​IMG]


    يبدو أن تقنيات الاتصال اللاسلكية لم تعد تتعلق بالاتصال البعيد المدى، أو الاتصال مع شبكة الانترنيت. فهاهي تقنية اليوم تمنح الفرصة للتواصل بين الطرفيات المختلفة وتبادل المعلومات والصور والملفات بينها، مثلما في تقنية "واي غيغ" (WiGig) التي تستخدم تقنيات صغيرة الحجم، كتلك التي طرحتها شركة "باناسونيك" بدمجها للتقنية الجديدة مع بطاقات الذاكرة من نوع "إس دي" (SD).

    تقنية "واي غيغ" (WiGig) هي تقنية لاسلكية لنقل البيانات بسرعة كبيرة، ولكن عيبها هو انها لا تعمل على مسافات بعيدة، فمداها يتراوح بين متر واحد إلى ثلاثة أمتار، إلا أن سرعة نقل البيانات التي تصل إلى 1 غيغابت في الثانية يمكن اعتبارها نقطة قوة كبيرة، ولكن الأخصائيين يعملون حالياً على موضوع عيب مسافة الاتصال ليكون بالإمكان اعتماد التقنية الجديدة كبديل عن منظومات "واي فاي" (WiFi) المنزلية على الأقل. ولكن التقنية الجديدة يمكن اعتمادها في السيارات بشكل فعال، على سبيل المثال.

    ونقل البيانات يتم عبر حاسب توضع فيه بطاقة الذاكرة مع تقنية "واي غيغ" (WiGig) إلى شاشات استقبال يتم اختيارها بتوجيه الجهاز نحوها. التقنية الجديدة ستكون متوفرة في الأسواق ربيع العام القادم 2013.
     
  2. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    تقنية جدا رائعه

    شكرا ع المعلومات الطيبه
    ونترقب الزود:imuae40:
     

مشاركة هذه الصفحة