غدا.. مستشفى صور المرجعي يدشن أحدث جهاز للأشعة المقطعية في السلطنة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏22 فبراير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    غدا.. مستشفى صور المرجعي يدشن أحدث جهاز للأشعة المقطعية في السلطنة

    Wed, 22 فبراير 2012
    صور-خالد بن صالح العريمي
    يشهد مستشفى صور المرجعي غدًا تدشين أحدث جهاز للأشعة المقطعية بالسلطنة بتمويل من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بمبلغ 450 ألف ريال. يرعى حفل التدشين معالي الشيخ محمد بن سعيد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية. ويأتي تدشين الجهاز ضمن فعاليات احتفال الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بيومها السنوي الخامس عشر ويتميز الجهاز الجديد بأنه سريع جدًا حيث من الممكن الإنتهاء من الفحوصات خلال 30 ثانية ومن تصوير الجسم كاملا خلال 60 ثانية حيث يحتوي الجهاز على 64 كاشفًا تنتج منه 128 شريحة.
    واعرب الدكتور محمد بن ابراهيم الفارسي مدير المستشفى عن شكره وتقديره للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال على تمويلها لهذا المشروع، مؤكدًا حرص وزارة الصحة على تعزيز التواصل مع الجهات المانحة بما يسهم في تطوير العمل بالقطاع الصحي في السلطنة.
    وعن أهمية هذا الجهاز قال الدكتور محمد الفارسي: إن هذا الجهاز سيفتح الآفاق نحو قدرات جديدة في الفحوصات التشخيصية ويقلل من فترة المواعيد مما يسهل الأمر على كل من المريض والطبيب حيث ان جودة نوعية الفحوصات وسرعة إنجازها التي يقوم بها الجهاز قد تحدث فرقًا كبيرًا في حالات الطوارئ وبالأخص تصوير الإصابات في الرأس والصدر والبطن والعمود الفقري والحوض وقد يحدث الفرق بين الحياة والموت هذا بالإضافة إلى أنه مفيد جدًا في عملية تصوير الأوعية الدموية مما يتيح المجال لتحديد سرعة التدخل الجراحي والتجميلي في حالات تصلب الشرايين إضافة إلى القدرة على فحص القولون من خلال استخدام ميزة الفحص الظاهري للقولون.
    وأضاف وسوف يقوم الجهاز الجديد بتصوير الأوعية الدموية للحالات القلبية لتشخيص انسداد الشرايين القلبية وبالتالي سوف يقلل عدد حالات المحولة إلى المستشفى السلطاني لإجراء القسطرة فقط سيتم تحويل الحالات للعلاج من حالات الجلطة القلبية التي تحتاج الي تدخل جراحي من قبل اطباء القلب. كذلك من مميزات الجهاز دقة تشخيص حالات الاورام وامراض الجهاز الهضمي والامراض التي تصيب الجهاز التنفسي وبخاصة الرئة.
    واختتم الدكتور محمد الفارسي حديثه بأن هنالك مشاريع بإذن الله قادمة لتطوير الخدمات الصحية بالمستشفى من أهمها توسعة العناية القلبية وإضافة عناية مركزة للاطفال وجهاز مناظير للحالات الجراحية وذلك بتمويل من الشركة العمانية للغاز الطبيعي بقيمة 481 ألف ريال عماني.
     

مشاركة هذه الصفحة