مناقشة تطوير الخدمات الصحية بنزوى وممشى صحي بالجبل الأخضر

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏21 فبراير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مناقشة تطوير الخدمات الصحية بنزوى وممشى صحي بالجبل الأخضر

    الثلثاء, 21 فبراير 2012
    [​IMG]

    مكتب نزوى - سيف بن زاهر العبري
    تنفذ وزارة الصحة خلال العام الحالي عيادة للأسنان بمجمع صحي نزوى بولاية نزوى وذلك بعد أن رفعت اللجنة الصحية بنزوى توصية بذلك إلى الجهات المختصة بالوزارة المعنية عوضا عن العيادة القائمة حاليا.
    وكانت اللجنة الصحية بولاية نزوى قد عقدت اجتماعها الأول لهذا العام بمكتب والي نزوى صباح أمس برئاسة الشيخ محمد بن عبدالله البوسعيدي نائب والي نزوى رئيس اللجنة حيث تناول المجتمعون جملة من القضايا الصحية من أهمها كيفية تحقيق الجودة في الخدمات الصحية وتوصيات اللجنة فيما يتعلق بمؤتمر تطوير الخدمات الصحية بالسلطنة والنظرة المستقبلية لجودة الخدمات الصحية حتى عام 2050م، وكيفية تطوير الخدمات الصحية حيث اوصت اللجنة بالعديد من التوصيات والاقتراحات التي من شأنها تطوير القطاع الصحي بالولاية.
    وأوضح سالم بن عبدالله البوسعيدي مشرف الخدمات الصحية بولاية نزوى بأن اللجنة الصحية ناقشت كذلك في اجتماعها أمس آلية حل المشكلات الصحية ومتابعة تنفيذ التوصيات التي يتم طرحها في اجتماعات اللجنة، كما دار الحديث عن وضع عيادة الاسنان بمجمع نزوى الصحي وأشار بأن هناك موافقة من الوزارة ببناء عيادة للاسنان بالمجمع الصحي الجديد وذلك خلال العام الحالي، كما تمت مناقشة زيادة عدد المماشي الصحية بالولاية حيث يوجد مقترح بعمل ممشى صحي بنيابة الجبل الأخضر يكون انشاؤه من البيئة المحلية بحيث يعطي لمسة جمالية وكذلك يكون عاملا مساعدا على ممارسة رياضة المشي بالنيابة.
    ..والبنية الأساسية للمؤسسات الصحية بولايات جنوب الباطنة
    الرستاق – سعيد بن صالح السلماني
    تم خلال اجتماع اللجنة الموسع صباح امس مناقشة النظرة الصحية المستقبلية للنظام الصحي بالسلطنة لعام 2050م وذلك بمكتب والي الرستاق، برئاسة الشيخ عبدالله بن سالم الحجري نائب والي الرستاق رئيس اللجنة الصحية وبحضور أعضاء اللجنة.
    ناقشت اللجنة الصحية بولاية الرستاق بعض الجوانب الخاصة بالقطاع الصحي الحكومي والقطاع الصحي الخاص، وتمخض الاجتماع عن رفع بعض المقترحات كتوفير الخدمات الصحية التخصصية غير الموجودة في المحافظة مثل جراحة المخ والأعصاب والقلب والمسالك البولية وجراحة المناظير وأمراض السرطان وكذلك توفير الخدمات الصحية التشخيصية غير الموجودة في المحافظة مثل الرنين المغناطيسي ورسم المخ وغيرها وكذلك تطوير الخدمات المستقبلية.
    وكذلك تم رفع توصيات من اجل مناقشة تطوير البنية الأساسية للمؤسسات الصحية بولايات جنوب الباطنة تشمل المباني والأجهزة والكوادر الدينية. أما فيما يتعلق بالقطاع الصحي الخاص فتم رفع بعض التوصيات منها ربط الصيدليات الخاصة إلكترونيا مع جهاز الرقابة الصحية للقضاء على ظاهرة صرف الأدوية بدون وصفات طبية وكذلك رفع مستوى الدعم في القطاع الصحي لتقديم خدمات صحية مناسبة وكذلك خصخصة بعض الخدمات الصحية الحكومية مثل فحص الأيدي العاملة الوافدة. وفي نهاية الاجتماع استعرض مشرف الخدمات الصحية مقرر اللجنة عبدالله بن ناصر العبري ما ورد خلال الاجتماع من نقاشات وتوصيات التي خرجت من خلالها اللجنة.
     

مشاركة هذه الصفحة