اليمن: (هادي) يتعهد بالقضاء على القاعدة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏20 فبراير 2012.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    اليمن: (هادي) يتعهد بالقضاء على القاعدة

    صنعاء ـ (الوطن): وسط استعدادات للانتخابات الرئاسية اليمنية، تعهد نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قبل يومين من انتخابه رئيسا جديدا بالقضاء على تنظيم القاعدة.
    والتقى هادي مستشار الرئيس الأميركي باراك أوباما للأمن القومي جون برينن كما استقبل المبعوثة البريطانية ايما نيكولسون. وقال برينن للصحفيين بعد اللقاء مع هادي "سنستمر في تشجيع الحكومة اليمنية على مكافحة تنظيم القاعدة، ولقد شجعتني كثيرا في هذا الإطار تصريحات هادي الذي تعهد القضاء على القاعدة".
    وأكد هادي بنفسه للمبعوثة البريطانية على أنه "لابد من ملاحقة ومكافحة تنظيم القاعدة الارهابي والعمل على انهائه من جزيرة العرب". واعتبر في تصريحاته التي نقلتها وكالة الأنباء اليمنية أن ذلك "يتطلب تعاونا دوليا فاعلا في إطار الشراكة لمحاربة الارهاب العابر للحدود والقارات". وقال المسؤول الأميركي إن "بعض الأشخاص في اليمن استخدموا حضور القاعدة لمصلحتهم الخاصة. نحن نرى أن من المخزي أن يتصرف عناصر من الحكومة بهذه الطريقة" من دون أن يحدد من يقصد.
    وردا على سؤال حول تأكيد مشاركة الطيران الاميركي في غارات تستهدف القاعدة في اليمن، اكتفى المسؤول بالقول إن بلاده "تقدم النصح والمساندة والتجهيزات للوحدات اليمنية التي تقاتل القاعدة".
    وقالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن برينان أكد لنائب الرئيس "تأكيد الولايات المتحدة الوقوف إلى جانب اليمن حتى خروجه من الظروف الصعبة و الأزمة الراهنة وبلوغ كامل أهداف المرحلة الانتقالية".
    وأوضحت الوكالة أن برينان سلم نائب الرئيس رسالة خطية من الرئيس الأميركي باراك أوباما تؤكد على "عمق العلاقات القائمة بين اليمن والولايات المتحدة في مختلف المجالات وتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة خصوصا في هذه الظروف الصعبة والدقيقة".
    وشدد أوباما في رسالته على ضرورة "العمل معا نحو إخراج اليمن إلى مستقبل أفضل ومتطور ولولوج مرحلة تاريخية قوامها العدل والمساواة ومراعاة حقوق الإنسان"، كما ذكرت الوكالة.
    وتابعت الوكالة أن أوباما عبر في رسالته عن "تقديره للدور الوطني الرائع الذي أدار به (هادي) الأزمة".



    المرجع : جريدة الوطن
     

مشاركة هذه الصفحة