السلطنة توقع اليوم على الاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏15 فبراير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    السلطنة توقع اليوم على الاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية

    Wed, 15 فبراير 2012
    القاهرة- محمود خلوف -
    يوقع معالي الشيخ محمد بن عبدالله بن زاهر الهنائي وزير العدل نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء اليوم، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، مع المستشار رضوان بن خضرة رئيس الإدارة القانونية بالجامعة، على الاتفاقية العربية لمكافحة جرائم وتقنية المعلومات، والاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية.
    وبذلك تكون السلطنة أول دولة عربية توقع على الاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود، وثاني دولة بعد دولة الإمارات العربية المتحدة في توقيع الاتفاقية العربية لمكافحة جرائم تقنية المعلومات.
    ويأتي التوقيع على هامش انعقاد أعمال الدورة السابعة والعشرين لمجلس وزراء العدل العرب، والتي يرأس وفد السلطنة فيها معالي الشيخ وزير العدل.
    يذكر ان الاتفاقيتين وافق عليهما مجلسا وزراء الداخلية والعدل العرب، وتم التوقيع عليهما في اجتماعهما المشترك بتاريخ 21 ديسمبر 2010، بمقر جامعة الدول العربية.
    ووفق التقرير الذي وزعته الدائرة القانونية في جامعة الدول العربية فإن الاتفاقية العربية لمكافحة جرائم تقنية المعلومات تهدف إلى تعزيز التعاون وتدعيمه بين الدول العربية في مجال مكافحة جرائم تقنية المعلومات لدرء أخطار هذه الجرائم حفاظا على أمن الدول العربية ومصالحها وسلامة أفرادها ومجتمعاتها.
    كما تهدف الاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية إلى تعزيز التعاون العربي لمنع ومكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود.
     

مشاركة هذه الصفحة