تدشين منشآت كليّة عُمان لطبّ الأسنان بالوطيّة.. الأحد

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
تدشين منشآت كليّة عُمان لطبّ الأسنان بالوطيّة.. الأحد

Wed, 08 فبراير 2012

1328640225862162100.jpg


العمانية: يرعى صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد يوم الاحد المقبل تدشين المنشآت العلمية والاكلينيكية لكليّة عُمان لطبّ الأسنان بمقرها الجديد بالوطيّة.
صرح بذلك الدكتور راهول أرورا، عميد كلية عُمان لطب الأسنان لوكالة الانباء العمانية وقال ان تدشين الكلية يمثل إنجازا كبيرا بالنسبة للتعليم العالي في السلطنة نظرا لكونها الكلية الأولى من نوعها في البلاد والتي تقوم بإضفاء رافد تعليمي وتنموي إلى جانب مجال طبّ الأسنان على المستوى المحلّي.
وأضاف ان الكلية وفي ظلّ سعيها لمعالجة النقص الحاصل في أعداد الكوادر الوطنية من أطبّاء الأسنان تكثف مساعيها لتنفيذ أقصى معايير الجودة العالمية أكاديميا وطبيّا.
واشار الى ان الكلية تسعى الى بناء القدرات والطاقات البشرية وتوسيع المدارك على نطاق واسع بغية الوصول إلى مستوى رفيع من الرعاية الطبية في مجال صحة الفم والأسنان في السلطنة والتي يتولها كوادر بشرية طبية مؤهلة ومتخصصة في هذا المجال. موضحا ان الكلية قامت بإعداد برنامج البكالوريوس في طب وجراحة الفم والأسنان بشقّيه الأكاديمي والإكلينيكي على نحو شمولي ومتكامل يرمي إلى تحقيق كافة الأهداف المنشودة.
وقال انه تم تصميم هذا البرنامج الدراسي بالكليّة بما يتوافق مع تلبية كافة متطلّبات مجال طبّ الأسنان المحلية، وذلك تحت إشراف وزارة التعليم العالي.
تجدر الاشارة الى أن كلية عمان لطب الأسنان قد تأسست في مايو 2006م بموجب قرار وزاري، واستقبلت أول دفعة لها في سبتمبر من نفس العام ومن المقرّر أن يتم تخريج أول دفعة لها من الطلبة الحاصلين على درجة البكالوريوس في طب وجراحة الفم والأسنان مع نهاية العام الأكاديمي الحالي.​
 
أعلى