د. فؤاد محاجي: دعم متواصل تقدمه السلطنة لجزر القمر

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏8 فبراير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    د. فؤاد محاجي: دعم متواصل تقدمه السلطنة لجزر القمر

    Wed, 08 فبراير 2012

    [​IMG]

    بحث مجالات التعاون السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمار
    العمانية: أعرب معالي الدكتور فؤاد محاجي نائب رئيس جمهورية القمر المتحدة المكلف بوزارة الزراعة والطاقة والبيئة والحرف التقليدية عن تقدير بلاده لحكومة السلطنة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم (حفظه الله ورعاه) للدعم المتواصل الذي تقدمه السلطنة لجمهورية القمر المتحدة.
    وقال معاليه في تصريح لوكالة الانباء العمانية في اطار زيارته الحالية للسلطنة ان سلطنة عمان بقيادة جلالة السلطان المعظم تقدم دعما متواصلا لجمهورية القمر المتحدة في جميع المجالات منوها معاليه بدعم السلطنة لانضمام جمهورية القمر إلى جامعة الدول العربية ودعمها في المحافل الدولية الاخرى.
    وأشار الى أنه اجرى خلال زيارته الحالية للسلطنة مباحثات مع عدد من المسؤولين تناولت البحث في مجالات التعاون الثنائي في قطاعات مختلفة السياسية والاقتصادية والتجارية والبحث في مجالات الاستثمار بين البلدين وخاصة للقطاع الخاص.
    ودعا معالي نائب رئيس جمهورية القمر المستثمرين العمانيين الى الاستثمار في بلاده التي تعمل حاليا الى جذب الاستثمارات الخارجية من خلال سن القوانين المحفزة للمستثمرين وايجاد الاستثمارية المناسبة مشيرا الى أن العديد من الشركات الخليجية بدأت في السنوات القليلة الماضية الاستثمار في جمهورية القمر وخاصة في مجال الطاقة.
    وقال معالي الدكتور فؤاد محاجي في تصريحه ان جمهورية القمر المتحدة بلد يتمتع بموقع استراتيجي يقع بين مدغشقر وموزمبيق مما يؤهله بأن يكون محل جذب للاستثمارات الخارجية مرحبا برجال الاعمال العمانيين للاستثمار حيث ستكون لهم الاولوية بحكم العلاقات الطيبة التي تربط البلدين.
    واضاف ان جمهورية القمر تعد بيئة بكرا وبلدا زراعيا تتوفر فيه البيئة الزراعية إلا أنه ينقصه التكنولوجيا المتطورة لاقامة مصانع للمنتجات الزراعية .. كما أنه بلد سياحي يملك العديد من المقومات السياحية التي تحتاج الى رؤوس أموال لاقامة المنتجعات والفنادق لتشجيع السياحة بالاضافة الى أنه بلد يقع ضمن الدول المطلة على المحيط الهندي ويربط ما بين بلدان أفريقية ما يؤهله لأن يصبح نقطة عبور للبضائع او بلدة ينتج صناعات يتم تصديرها للدول المجاورة.
    وأوضح المسؤول القمري ان الكثير من المنتجات والمحاصيل الزراعية في بلاده تتلف بسبب عدم توفر التجهيزات التي تحفظ هذه المنتجات لفترات اطول لذلك من الممكن للمستثمرين العمانيين اقامة مصانع لاعادة تصنيع المنتجات الزراعية والفواكه وغيرها من المنتجات التي توفر المواد الخام القابلة للتصنيع.
    واشار الى ان جمهورية القمر تتمتع ببيئة تكثر فيها النباتات والاعشاب الزهرية التي تستخدم في صناعة العطور ومستحضرات التجميل المتنوعة والتي يستفاد حاليا في صناعة العطور العالمية بالاضافة الى توفر البن ذي الجودة العالية.
    وقال معاليه انه ناقش مع المسؤولين العمانيين التطرق الى امكانية عقد لقاءات لاصحاب وصاحبات الاعمال العمانيين للتعرف على البيئة الاستثمارية في جمهورية القمر المتحدة.
    من جانب آخر استقبل معالي الدكتور سالم بن ناصر الاسماعيلي رئيس الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات بمقر الهيئة أمس معالي الدكتور فؤاد محاجي نائب رئيس جمهورية القمر المتحدة والمكلف بوزارة الزراعة والطاقة والبيئة والحرف التقليدية والوفد المرافق في إطار زيارته للسلطنة حاليا.
    واكد معالي الدكتور رئيس الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات خلال اللقاء أن الهيئة تسعى لزيادة حجم الصادرات العمانية غير النفطية وتعزيز تنافسيتها وإيجاد أسواق جديدة لتصدير المنتجات المحلية وذلك لضمان منافسة المنتجات العمانية في الأسواق العالمية ويأتي ذلك في إطار بناء علاقات ناجحة وشراكات استراتيجية في عدة مجالات مختلفة في ظل توفر المناخ الملائم لذلك مما يعود بالفائدة للجانبين.
    من جانبه قال معالي الدكتور فؤاد محاجي نائب رئيس جمهورية القمر المتحدة أن السلطنة تحظى بالعديد من المقومات التي تجعلها شريكا استراتيجيا لجمهورية جزر القمر كما أشاد بالدور الذي تقوم به الهيئة في مجال تنمية الصادرات العمانية وأهمية ذلك في دعم وإنعاش العلاقات التجارية، وأوضح أن زيارته للسلطنة فرصة للتعرف على أهم الاستراتيجيات التي تتبعها الهيئة لتوفير الخدمات والتسهيلات التجارية للمستثمرين الأجانب.
    تم خلال المقابلة بحث سبل التعاون الثنائي واستعراض العلاقات الاقتصادية بين البلدين واستعراض الفرص الإستثمارية المتاحة ومجالات التعاون وتسهيل تنقل الصادرات العمانية الى جمهورية جزر القمر وبالاضافة إلى تطوير العلاقات التجارية وتوظيف المشاريع القائمة فيما يخدم البلدين.
    وأكد الجانبان في ختام المقابلة على أهمية استغلال الفرص التجارية واستمرار تبادل الزيارات المشتركة في سبيل تطوير العلاقات في مختلف الأصعدة بين البلدين.​
     
  2. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    بوادر طيبه من السلطنه الحبيبه لجمهورية جزر القمر
     

مشاركة هذه الصفحة