اليوم .. تدشين صندوق التكافل الاجتماعي بـ "بدية"

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏8 فبراير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    اليوم .. تدشين صندوق التكافل الاجتماعي بـ "بدية"


    كتب ـ علي الغيلاني:
    يقام اليوم بولاية بدية حفل تدشين صندوق التكافل الاجتماعي بالولاية وذلك تحت رعاية ثابت بن حمد المجعلي ـ والي بدية . رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بالولاية.
    يقام الحفل بالقاعة الرئيسية بمستشفى بدية ويأتي تأسيس الصندوق نظرا لما يمّثله التكافل الاجتماعي ـ فضلا عن كونه منهجا دينيا ـ من قيمة انسانية نبيلة وعادة حضارية راقية ، ومن أجل ايجاد مجتمع فاضل خال من الفوارق ويشد بعضه بعضا لتسود المحبة والألفة والوئام بين أفراد المجتمع ولتذليل الكثير من الصعاب عن شريحة غير قليلة منهم .
    ويهدف الصندوق إلى العمل على توطيد وغرس قيم ومفهوم التكافل الاجتماعي والتطوع في عقول الناشئة ، وبث القيم الدينية والإنسانية لتأصيل وتجذير وتعميق قيمة التكافل الاجتماعي وتشجيعها والحث عليها ، ومساعدة الأسر المعسرة المستحقة من خلال تبني وتنفيذ كل ما يعمل على ايجاد تلك المساعدة ، ووضع البرامج الخاصة بسرعة تقديم المساعدات للأسر المنكوبة أثناء الكوارث الطبيعية ، وتقديم تلك المساعدات وفق الامكانيات المتاحة .
    كما يهدف إلى المشاركة والمساهمة في المشاريع الاجتماعية والخيرية بالولاية كالزواج الجماعي وغيرها ، والتعاون والتواصل مع صناديق التكافل الاجتماعي الأخرى الرسمية والأهلية ، وإصدار مطبوعات تُعنى بموضوع التكافل الاجتماعي ونشرات دورية عن أنشطته .
    ويمثل الصندوق مؤسسة أهلية تطوعية اجتماعية يشرف عليها مكتب والي بدية ، وهي مؤسسة تضامنية تعمل على جمع التبرعات بمختلف أنواعها بهدف مساعدة الفئات المحتاجة .
     
  2. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    شيء طيب
    شكرا جزيلا
    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة