ابن علوي والسعدي يبحثان تطوير التعاون مع جمهورية القمر

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏7 فبراير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    ابن علوي والسعدي يبحثان تطوير التعاون مع جمهورية القمر

    الثلثاء, 07 فبراير 2012

    [​IMG]

    العمانية: استقبل معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بمكتبه أمس معالي الدكتور فؤاد محاجي نائب رئيس جمهورية القمر المتحدة المكلف بوزارة الزراعة والطاقة والبيئة والحرف التقليدية بجمهورية القمر المتحدة تم خلال المقابلة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتبادل وجهات النظر حول القضايا الدولية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك حضر المقابلة سعادة أحمد بن يوسف الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية وعدد من المسؤولين بالوزارة والوفد المرافق لمعالي الضيف.
    وكان معالي الدكتور فؤاد محاجي نائب رئيس جمهورية القمر المتحدة قد وصل البلاد في وقت مبكر من صباح أمس في زيارة للسلطنة تستغرق عدة أيام يلتقي خلالها بعدد من المسؤولين بالسلطنة.
    كما استقبل معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير التجارة والصناعة بمكتبه أمس معالي الدكتور فؤاد محاجي نائب رئيس جمهورية القمر المتحدة المكلف بوزارة الزراعة والطاقة والبيئة والحرف التقليدية والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا.
    وتم خلال المقابلة بحث علاقات التعاون بين السلطنة وجزر القمر وإمكانية تطوير العلاقات الاستثمارية والتجارية والصناعية بين البلدين.
    وقدم معالي الشيخ وزير التجارة والصناعة خلال المقابلة شرحا عن الإمكانيات والاستثمارات المتاحة في مجال التجارة والصناعة. فيما عبر الضيف عن رغبة بلاده في أن يكون للسلطنة دور في دعم المنتجات الزراعية بجزر القمر من خلال قيامها بالاستثمار في هذا المجال.
    وأشار معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف للضيف والوفد المرافق له الى انه سيتم توجيه القطاع العماني الخاص للاهتمام بالاستثمار في جزر القمر في مجال التجارة كما ستقوم السلطنة بإيجاد آلية لنقل البضائع الاستهلاكية والتي تنتجها مصانع السلطنة عبر موانئ السلطنة القريبة من جزر القمر ومنها ميناء صلالة.
    حضر المقابلة سعادة المهندس احمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة وسيف الرزيقي مستشار الوزير للشؤون التجارية.​
     
  2. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    شكراً جزيلاً على الخبر
    احتــــــــرامــي
     

مشاركة هذه الصفحة