بريطانيا ترسل اسطولا من السفن الحربية عبر مضيق هرمز

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏23 يناير 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    [​IMG]
    مضيق هرمز يتحول إلى قبلة السفن الحربية


    لندن - انضمت بريطانيا إلى الولايات المتحدة وفرنسا في ارسال اسطول من السفن الحربية عبر مضيق هرمز، في اشارة إلى النظام الإيراني بعد تهديده باغلاقه.

    وقالت صحيفة "ديلي اكسبريس" اليوم الإثنين إن وزارة الدفاع البريطانية أكدت أن ارسال فرقاطة من طراز 23، والسفينة الحربية "آرغايل" إلى المنطقة، كان جزءاً من مجموعة حاملة الطائرات التي تقودها الولايات المتحدة عبر مضيق هرمز، مع استمرار التوتر بشأن برنامج ايران النووي.

    واضافت الصحيفة أن 6 سفن حربية قادتها حاملة الطائرات الأميركية لنكولن التي تعمل بالطاقة النووية وتحمل 90 مقاتلة على متنها، مرت عبر مضيق هرمز من دون وقوع حوادث.

    وكانت ايران هددت باغلاق مضيق هرمز رداً على مقاطعة نفطها، حيث من المتوقع أن يعلن وزراء خارجية دول الإتحاد الأوروبي اليوم حظراً على صادراتها النفطية لإقناعها بالتخلي عن برنامجها النووي، والذي يعتقد الغرب أنه يهدف إلى بناء قنبلة نووية.

    ونسبت الصحيفة إلى متحدث باسم الوزارة قوله "إن سفناً حربية بريطانية وفرنسية انضمت إلى مجموعة حاملة الطائرات الأميركية بعبور مضيق هرمز للتأكيد على الإلتزام الدولي الثابت في حق المرور عبره بموجب القانون الدولي".

    واضاف المتحدث أن بريطانيا "حافظت على وجود دائم بالمنطقة كجزء من مساهمتها المستمرة في ضمان أمن الخليج".

    وكانت تقارير صحايفة كشفت الأسبوع الماضي أن بريطانيا ارسلت وحدات من قواتها الخاصة وأسطولاً ضخماً لحماية مضيق هرمز بعد تهديد ايران باغلاقه، ستنتشر على متن كاسحات الألغام وعلى الأرض في دول الخليج العربية، إلى جانب خبراء من جهاز أمن التنصت المعروف باسم مركز قيادة الإتصالات الحكومية متخصصين في الرموز الإيرانية واللغة الفارسية.

    كما حذّر وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ من أن التوترات مع ايران يمكن أن تتحول إلى أزمة تزعزع استقرار منطقة الشرق الأوسط بأكملها، ما لم تتخل عن برنامجها لتخصيب اليورانيوم.

    صحيفة اليوم
    23 يناير 2012
     
  2. الصحاري عالي

    الصحاري عالي ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    الله يستر بس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:ar15firing::ar15firing:
     

مشاركة هذه الصفحة