سحب 3675 عبوة «فيمتو » من أسواق دبي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏8 يناير 2012.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    البيان
    08/01/2012


    سحبت بلدية دبي 3675 عبوة من منتج الفيمتو في أسواق دبي انطلاقا من حرصها على تطبيق الإجراءات الاحترازية وذلك وفقا للمعايير العالمية المتبعة حرصا على السلامة العامة تجاه الحالات التي تتطلب منها التدخل وإيقاف المنتجات التي يتأكد لديها عدم استيفائها للاشتراطات الصحية والغذائية المعتمدة.

    حيث قامت بلدية دبي بهذا الإجراء بعد تأكدها من احتواء منتج الفيمتو على نسبة من الفطريات أعلى عن المستوى المسموح ، وقد ترى بالعين المجردة ، ومن خلال نظامها الرقابي الإلكتروني للشحنات على كافة المنتجات الغذائية التي ترد للإمارة بحصر المنتج المذكور سعة (250 مل) وفقا لتاريخ الإصدار المعلن من الشركة المصدرة .

    وبالإضافة لذلك ومن منطلق حرصها على تطبيق إجراءاتها الاحترازية في مثل هذه الحالات لم تكتف البلدية بسحب المنتج الملوث وإنما قامت بسحب جميع المنتجات المذكورة لعبوة 250 مل، كإجراء احترازي بعد مخاطبتها للشركة المصنعة للمنتج بإحدى الدول الخليجية، وذلك للتأكد منها أيضا ولضمان خلوها من المنتجات غير المستوفية حرصها منها على سلامة المستهلكين لإبقاء أسواق الإمارة على منتجات سليمة و موثوقة.

    ويذكر بان البلدية فور علمها بالمنتج قامت بتشكيل فريق عمل فني لمتابعته حيث تم أخذ العينات من الأسواق وتم فحصها للتأكد من ذلك ولوحظ لديها أن المنتج فعلا يحتوي على نسبة فطريات اعلى من المستوى المسموح بسب بعض العيوب التصنيعية كعدم ملائمة العبوة أو عيوب في المواد الحافظة وهو ما يخالف المواصفات المتعلقة بهذا المنتج وعلى الفور قدمت بلدية دبي تقريرها حول المنتج لوزارة البيئة لاتخاذ قرار سحب المنتج بعد التأكد كونها الجهة المعنية بحظر المنتجات والتنسيق مع بلديات الدولة حرصا على سلامة المستهلكين.

    وردا على ما توارد عبر أجهزة البلاك بيري باحتواء هذا المنتج على طحالب ومواد هلامية وكيميائية مضافة في المنتج، فان ذلك غير صحيح وذلك بعد الفحوصات التي قامت بها الدائرة على المنتج فكانت وفقا لنتائج فحوصات بلدية دبي وغيرها من بلديات الدولة.

    وتولي بلدية دبي اهتماماتها وكل جهودها لمثل هذا الحالات وهي حريصة كل الحرص على إبقاء أسواق الدولة على منتجات سليمة ومضمونه، باعتماد مدينة دبي من المدن العالمية والتي تطبق الإجراءات والمواصفات العالمية في الرقابة على المنتجات الغذائية .
     

مشاركة هذه الصفحة