سلامة المستهلك أبرز مناقشات حلقة عمل الرقابة الصحية بمديرية بلديات شمال الباطنة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏31 ديسمبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    جريدة عمان
    31/12/2011


    صحار- سيف بن محمد المعمري
    نظمت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة شمال الباطنة حلقة عمل لموظفي رقابة الأغذية والبيطرة من المديرية وبلديات المحافظة وذلك بقاعة الاجتماعات بمبنى المديرية بولاية صحار.
    حيث افتتحت حلقة العمل بمشاركة وليد بن يعقوب السعدي مدير عام البلديات الإقليمية وموارد المياه بالمحافظة، بحضور علي بن داهم العمراني نائب مدير دائرة الرقابة الصحية والصرف الصحي وكافة رؤساء أقسام رقابة الأغذية والبيطرة والمفتشين الصحيين.
    وأشاد مدير عام بلديات محافظة شمال الباطنة في كلمة له بالجهود التي بذلت طوال عام 2011م، ودور الموظفين البارز لتطوير أعمال الرقابة الصحية والصرف الصحي في ولايات المحافظة, حاثا إياهم على بذل المزيد من الجهود للرقي بهذا المجال.
    واوضح السعدي أن الهدف الأسمى من عقد حلقة العمل هو الوقوف على أهم المستجدات المتعلقة بجوانب سلامة الغذاء والتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية حفاظا عن سلامة المستهلك والذي يعتبر هو المستهدف في المقام الأول وهو جانب ملقى على عاتقنا في صحة وسلامة السلع الاستهلاكية المتداولة، وان مناقشة المعوقات في سير العمل سيثري حلقة العمل بالحلول المفيدة من خلال هذا اللقاء المفتوح.
    وناقشت حلقة العمل أهمية زيادة الكادر الفني، والشكاوى المتعلقة بجودة وسلامة الأغذية, والباعة المتجولين, ومعوقات نظام الحوسبة وأهمية تطبيق الاشتراطات الجديدة على المطاعم والمقاهي ومحلات الحلاقة، ودفتر الزيارات وأهمية وجوده في المحل.
    وبعد إيجاد الحلول المناسبة لهذه النقاط المهمة، اختتم وليد بن يعقوب السعدي مدير عام البلديات الإقليمية وموارد المياه بالمحافظة، لقاءه بضرورة تبني فكرة الرقابة الذاتية التي تركز على رفع مستوى العمل لدى الجميع وضرورة المبادرة بالأفكار والمقترحات الهادفة التي تطور العمل وتسهل الإجراءات مع توسع قاعدة الشراكة مع المواطنين.
     

مشاركة هذه الصفحة