تخريج دفعة جديدة من الجنود الجويين بسلاح الجو السلطاني العماني

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏29 ديسمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    تخريج دفعة جديدة من الجنود الجويين بسلاح الجو السلطاني العماني.

    الخميس 4 من صفر 1433هـ .الموافق 29 من ديسمبر 2011م

    احتفل سلاح الجو السلطاني العماني صباح امس بتخريج دفعة جديدة من الجنود الجويين والذين انضموا إلى الخدمة حديثاً في سلاح الجو السلطاني العماني.
    وقد أقيم الاحتفال بميدان قاعدة غلا وأكاديمية السلطان قابوس الجوية وذلك تحت رعاية اللواء الركن محاد بن مبارك بن أحمد المشيخي أمين عام الشؤون العسكرية بالمكتب السلطاني.
    فعاليات الاحتفال بدأت بالتحية العسكرية لراعي المناسبة والذي قام بتفتيش الصف الأمامي من طابور الخريجين،بعدها قدم الخريجون عرضا عسكرياً بالمسير البطيء بمشاركة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني،أعقب ذلك استعراضات في المشاة الصامتة وحركات السلاح.
    وقد قام راعي المناسبة بتسليم الجوائز التقديرية للحاصلين على المراكز الأولى ،ثم ألقى كلمة قال فيها:إن تخريج هذه الدورة يأتي انسجاماً مع الخطط والبرامج الموضوعة لتأهيل وتدريب الأفراد عسكرياً للعمل في أسلحة قوات السلطان المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى ونحن إذا نحتفل بهذه النخبة من الأفراد الذين اجتازوا دورة الجنود المستجدين فإنني أهيب بهم أن يطبقوا كل ما اكتسبوه خلال فترة التدريب،كما لا يفوتني أن أنوه بالدور الريادي الذي تضطلع به قاعدة غلا وأكاديمية السلطان قابوس الجوية حتى أضحت مناراً يحتذى به ورافداً يرفد قوات السلطان المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى،كما أود أن أشكر أعضاء هيئة التدريب الذين سعوا بكل جد واجتهاد في تعزيز المعارف والمهارات والقيم لمنتسبي الدورة،آملاً أن تتكلل جهودهم بمزيد من النجاح والتوفيق خدمة لهذا الوطن في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه.
    وفي الختام ردد الخريجون نشيد سلاح الجو السلطاني العماني،وأدوا قسم الولاء والطاعة وهتفوا ثلاثاً بحياة جلالة السلطان المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة ـ حفظه الله ورعاه ـ ثم عزفت موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني سلام الشرف.
    وقد عبر عدد من الخريجين عن فرحتهم بمناسبة التخرج وشرف الانضمام لسلاح الجو السلطاني العماني.
    يقول الجندي جوي مستجد عمر بن سالم الكندي الحاصل على المركز الأول على مستوى الدورة:أحمد الله تعالى الذي وفقنا لنتخرج في هذا اليوم الذي لن ننساه أبدا،لننضم إلى إخواننا الذين سبقونا في خدمة سلاح الجو السلطاني العماني وأسلحة قوات السلطان المسلحة الأخرى وأسهموا بأعمال وطنية في شتى المجالات.
    الجندي جوي مستجد راشد بن خلفان المعولي الحاصل على المركز الأول في رماية الأسلحة الخفيفة قال:إن الانتساب للجندية عزز لدينا الثقة بالنفس ومنحنا الشعور بالمسؤولية تجاه وطننا لحمايته والذود عن مكتسباته.
    ويشاركه في الرأي الجندي جوي مستجد إبراهيم بن سالم الغافري الحاصل على المركز الأول في القدرة على التحمل بقوله:إن برنامج التدريب العسكري الذي أنهيناه بنجاح كان حافلا بالمعارف والعلوم العسكرية ونسأل الله العلي القدير أن يوفقنا في خدمة وحماية هذا الوطن المعطاء.
    أما الجندي جوي مستجد وليد بن فايز الشعيبي الحاصل على المركز الأول في الأنشطة الرياضية فقد قال:تشرفت بالانتساب لسلاح الجو السلطاني العماني ,أسال الله العلي القدير أن يوفقنا في خدمة هذا الوطن العزيز.
    وقال الجندي جوي مستجد عبدالرحمن بن علي الغافري:أتوجه بالشكر الجزيل لسلاح الجو السلطاني العماني الذي حرص على توفير الإمكانيات والخدمات التي أسهمت في رفع الروح المعنوية لدينا خلال فترة التدريب الأساسي.
    في حين قال الجندي جوي مستجد محمود بن أحمد الفارسي الحاصل على المركز الأول في المعارف العسكرية :أشارك أخواني الجنود الجويين المستجدين فرحة هذا التخرج واسأل الله أن نكون جنوداً أوفياء لوطننا ،وأن نسهم في مسيرة النماء والتنمية التي أسس قواعدها جلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه.
    الجندي جوي مستجد راشد بن سليمان العنقودي الحاصل على المركز الأول في المشاة العسكرية قال : بعون الله سنذود عن حياض وطننا المعطاء مسخرين لذلك كافة إمكانياتنا وما تعلمناه في مرحلة التدريب العسكري وما سيضاف إلينا من علوم عسكرية في المراحل القادمة.
    أما الجندي جوي مستجد راشد بن رشيد المنذري قال : لقد انهينا بتوفيق من الله البرنامج التدريبي المقرر لنا،معاهدين الله والوطن وجلالة القائد الأعلى بأن نكون خير مثال يحتذى به في الجندية.
    حضر المناسبة عدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة وعدد من أولياء أمور الخريجين وجمع من منتسبي سلاح الجو السلطاني العماني.

     
  2. انسياب حرف

    انسياب حرف ¬°•| أمْيِرةُ الْحًرفِ |•°¬

    السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته ~
    /
    عظيمة هي تلك الجهود المقآمة ..
    نتمنى أن يكونوآ اسمـًآ وفعلًا ، بإذن الله .. ونسأل الله لهم التوفيق في حمآية الوطن
    شكرًا لكِ أختي الغآلية على هذآ النقل آلرآئع
    /
    حفظكِ الرحمن
     

مشاركة هذه الصفحة