مشاريع جديدة في الجبل الأخضر وخصب بــ 24 مليون ريال

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة J.O.2, بتاريخ ‏27 ديسمبر 2011.

  1. J.O.2

    J.O.2 ¬°•| عضو |•°¬

    سعي لاستقطاب 12 مليون سائح قبل عام 2020




    مشاريع جديدة في الجبل الأخضر وخصب بــ 24 مليون ريال

    مسقط- الزمن: أسند مجلس المناقصات خلال هذا الشهر مناقصتين بلغت قيمتهما 24 مليون ريال عماني لتشييد فندق خصب وفندق في الجبل الأخضر، حيث ستتولّى الشركة العُمانية للتنمية السياحية (عُمران) عملية الإشراف على بناء المشروعين انطلاقا من سعيها لإنشاء وجهات سياحية رائدة قادرة على جذب السائحين والزائرين على حد سواء.
    وتعليقا على الجهود التي تكرّسها الحكومة ومجلس المناقصات وعُمران في سبيل الوصول إلى رؤية سياحية ثابتة ومتوازنة، صرّح ناصر بن خميس الجشمي، رئيس مجلس إدارة عُمران بقوله: "في ظلّ سعي السلطنة لتعزيز السياحة واستقطاب 12 مليون سائح قبل عام 2020م ينبغي لنا العمل على تجهيز البنى الأساسية حتى نضمن توفّر المنشآت و أماكن الضيافة خارج العاصمة بشكل يلبّي الازدياد المضطرد الذي تشهده أعداد السائحين. وتحظى كلّ من خصب والجبل الأخضر بارتفاع في أعداد الوافدين إليها لغرض المغامرة واكتشاف ما تحتويه البلاد من كنوز طبيعية ومقوّمات سياحية رائعة. ولن يتسنى لنا الأخذ بهذه المشاريع إلى مستويات عالية إلا إذا عمدنا إلى تشييد الفنادق وتوفير الخدمات بأعلى المعايير، والتعاقد مع أفضل الشركاء، وكلّها عوامل تؤدّي إلى طرح فرص كبيرة تتواءم مع استراتيجيات قطاع السياحة الطويلة المدى".
    وأضاف: "وكما هو الحال في العديد من مشاريعنا، نحرص دائما على استلهام تصاميم المنشآت التي نبنيها من فن العمارة العُمانية، مع إضفاء أحدث اللمسات وأساليب الضيافة عليها. وسيسهم هذا المنطلق بدوره في تعريف السائحين بالخصائص التي تحفل بها البيئة العمانية، كما سيكوّن علاقات مباشرة مع أبناء المجتمع، ويمنح السياح فهما أوسع ويعطيهم صورة واضحة ومشرّفة عن الثقافة المحليّة".
    ومن المقرّر بناء فندق خصب بالقرب من مركز الولاية وبمحاذاة الميناء التابع لها، وتحديدا في المنطقة المخصّصة للأغراض السياحية والتجارية. ويطلّ الموقع على البحر، كما سيضمّ 110 غرف من بينها أجنحة فاخرة وشقق فندقية إضافة إلى غرف فسيحة مجهّزة بالعديد من وسائل الراحة.
    أما الفندق في الجبل الأخضر فستديره الشركة السنغافورية (Alila)، ومن المخطّط أن يشتمل على 86 جناحا فاخرا ومركزا صحّيا، ومطعما وحوض سباحة بإطلالة جميلة على منحدرات خلّابة للجبل الأخضر .
     

مشاركة هذه الصفحة