إيران تحظر استيراد البضائع الإماراتية عقاباً لها على مواقفها

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏25 ديسمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    إيران تحظر استيراد البضائع الإماراتية عقاباً لها على مواقفها



    [​IMG]



    سبق- متابعة:
    نشر في 24-12-2011 -


    أعلن رئيس لجنة التنمية الاقتصادية بمجلس الشورى الإيراني أنه استناداً إلى قرار أصدرته الحكومة الإيرانية، فقد تم منع افتتاح خطابات اعتماد للبضائع المستوردة من الإمارات.

    وأكد غلام رضا مصباحي مقدم في تصريح لوكالة مهر الإيرانية للأنباء أن وقف تسجيل طلبات استيراد البضائع من الإمارات جاء رداً على السلوك غير المنطقي للإمارات، موضحاً أنه تم منع افتتاح خطابات اعتماد للواردات من دولة الإمارات العربية المتحدة.

    وأضاف رئيس لجنة التنمية الاقتصادية بمجلس الشورى الإيراني أنه من غير المنطقي أن تستفيد الدول المجاورة للجمهورية الإيرانية من مجاورتها لإيران في علاقاتها الاقتصادية لكنها لا تدفع ثمناً لذلك, وإنما يجب على الدول المجاورة لإيران ومن بينها الإمارات العربية المتحدة أن تقاوم ضغوط الاستكبار العالمي غير المبررة, لتتمكن من الاستمرار في علاقاتها الاقتصادية مع إيران.

    وتابع قائلاً: إذا كان من المفترض أن تستفيد الإمارات العربية المتحدة فقط من العلاقات الاقتصادية مع إيران, فهو أمر غير ممكن, حيث إن ازدهار هذا البلد ناجم عن استثمارات الإيرانيين والتجارة مع إيران, معرباً عن اعتقاده بأن مثل هذه العلاقات لا يمكن أن تستمر.

    وأشار مصباحي مقدم كذلك إلى وقف المعاملات مع الإمارات على أساس الدرهم, مضيفاً: من الطبيعي فإن الدرهم ليس له فائدة بالنسبة لتعاملات إيران، وإنما يكون الدرهم وسيلة للتعامل عندما يصبح واسطة للمبادلات مع إيران, وعلى هذا الأساس فإن التعاملات مع الإمارات متوقفة حالياً كذلك.

     

مشاركة هذه الصفحة