عمال السلطنة ينظم حلقة تدريبية للمرأة العاملة بالتعاون مع الاتحاد النرويجي للنقابات

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏20 ديسمبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    جريدة عمان
    20/12/2011


    تبدأ اليوم الحلقة التدريبية بعنوان بناء قدرات المرأة العاملة حول الحقوق العمالية التي ينظمها الاتحاد العام لعمال سلطنة عمان بالتعاون مع الاتحاد النرويجي لنقابات العمال لعدد من العاملات في القطاع الخاص، وسوف تختتم أعمالها غدا.
    وتتناول الحلقة التدريبية التي تحاضر فيها الأستاذة عبلة زهير عددا من المحاور التي تتعلق بتمكين المرأة العاملة وبناء قدراتها في العمل النقابي من خلال ما تطرقت له التشريعات العمالية المحلية والدولية.
    وستتم خلال الحلقة التدريبة مناقشة بنود قانون العمل المتعلقة بالمرأة العاملة والتعديلات الأخيرة على القانون الصادرة بالمرسوم السلطاني السامي رقم 113/2011م، كما تستعرض بنود بعض الاتفاقيات الدولية كالاتفاقية رقم 87 لعام 1948 حول الحرية النقابية وحماية حق التنظيم وغيرها من الاتفاقيات المتعلقة بالمفاوضة الجماعية والمساواة في الأجور وغيرها من التشريعات المنظمة لعمل المرأة وحقوقها
    وسيتم خلال الحلقة تطوير بناء لجنة المرأة العاملة في الاتحاد العام لعمال السلطنة وتفعيل المشاركة في اللجان النقابية للمرأة العاملة.
    الجدير بالذكر أن هذه الحلقة الثانية التي ينظمها الاتحاد العام لعمال السلطنة للمرأة العاملة خلال هذا العام بالتعاون مع الاتحاد النرويجي لنقابات العمال.
     

مشاركة هذه الصفحة