غرق سفينة تقل 250 أفغانيا وإيرانيا قبالة سواحل اندونيسيا

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏18 ديسمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    غرق سفينة تقل 250 أفغانيا وإيرانيا قبالة سواحل اندونيسيا

    [​IMG]
    جاكرتا - ا ف ب:
    غرق مركب يقل حوالي 250 أفغانيا وإيرانيا قبالة جزيرة جاوا الاندونيسية مما تسبب بمقتل معظم هؤلاء المهاجرين الذين كانوا يحلمون بالوصول إلى استراليا.
    وهذه الكارثة الجديدة، التي جاءت بعد سنة من غرق مركب أخر للمهاجرين كان متوجها إلى استراليا، أثارت موجة استنكار لدى الجمعيات الاسترالية لمساعدة المهاجرين التي تعترض على سياسة البلاد في مجال الهجرة.
    وصباح اليوم الأحد غداة كارثة الغرق انتشلت فرق الإغاثة 33 راكبا بالرغم من التيارات القوية والأمواج التي تصل إلى علو خمسة أمتار كما قال كيليك بوروانتو احد أعضاء فريق الإنقاذ في منطقة ترنغالك. وأوضح كيليك بوروانتو "أن الناجين كانوا يتمسكون بستة سترات للإنقاذ وقد بقوا في المياه خمس ساعات على الأقل إلى أن انتشلهم مركب صيد وأنقذهم". وغرق المركب على بعد 40 ميلا بحريا من الشاطئ بالقرب من بريغي بيتش (الساحل الجنوبي). وأضاف بوروانتو "قالوا أنهم استقلوا الطائرة من دبي إلى جاكرتا ثم حافلة إلى مكان غير محدد في جاوا حيث أبحروا. وقالوا أنهم كانوا ذاهبون إلى جزيرة كريسماس".
    وجزيرة كريسماس هي منطقة استرالية صغيرة واقعة في المحيط الهندي على بعد 2600 كلم من السواحل الشمالية الغربية لاستراليا و300 كلم من السواحل الاندونيسية.


    نشر في : 2011-12-
    18​
     

مشاركة هذه الصفحة