تكريم المشاركين في مشروع السلامة المرورية بمطرح

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏15 ديسمبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    جريدة عمان
    15/12/2011


    تم أمس الأول بمسرح وزارة التربية والتعليم بالوطية الاحتفال باختتام فعاليات مشروع السلامة المرورية للجنة الصحية بولاية مطرح وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ يحيى بن ناصر الحراصي والي مطرح بحضور صاحبي السعادة عضوي مجلس الشورى ممثلي ولاية مطرح وجمع من المدعوين والمشاركين في المشروع.
    وأوضحت الدكتورة هدى بنت أنور خميس مديرة دائرة الخدمات الصحية بولاية مطرح أن اللجنة الصحية لولاية مطرح تبنت مشروع السلامة المرورية لعام 2010 – 2011 انطلاقا من توجيهات الخطاب السامي لجلالة السلطان المعظم في أكتوبر من عام 2009 عن الحوادث المرورية وأثرها الوخيم على الفرد والمجتمع والدولة وضرورة تعاون الجميع وتحمل المسؤولية للتقليل من هذه المشكلة.
    مشيرة إلى ان مشروع السلامة المرورية جاء لتحقيق عدد من الأهداف منها نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع وخاصة بين طلبة المدارس حيث تمت تغطية 70% من مدارس ولاية مطرح بأنشطة ومشروعات تعنى بالسلامة المرورية، والتدريب على الإسعافات الأولية لجماعات دعم صحة المجتمع والمثقفات الصحية ولعدد من طلبة المدارس.
    وأضافت: استخدم المشروع أساليب عدة لتفعيل تعاون شرائح المجتمع منها على سبيل المثال: مسابقة التصوير الفوتوغرافي، مسابقة مستخدمي الطريق لمن لم تسجل لهم حوادث أو مخالفات مرورية من سكان ولاية مطرح، مسيرة الطلبة حول السلامة المرورية، زيارات ميدانية لمعهد السلامة المرورية ومستشفى خولة.
    وفيما أوضحت أن المشروع الجديد للعام المقبل اتفق على ان يكون حول مكافحة السل الرئوي، أشارت الدكتورة هدى إلى ان اللجنة الصحية ستواصل استخدام الأساليب والاستراتيجيات التوعوية لبرامج السلامة المرورية لا سيما لطلبة المدارس.
    وفي ختام الحفل قام سعادة الشيخ يحيى بن ناصر الحراصي والي مطرح بتكريم الجهات والأفراد المشاركين في المشروع.
     

مشاركة هذه الصفحة