السوريون ينتخبون مجالسهم المحلية اليوم

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏12 ديسمبر 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    باريس تربط دمشق بالهجوم على (اليونيفيل)
    السوريون ينتخبون مجالسهم المحلية اليوم
    دمشق ـ باريس ـ وكالات: ينتخب السوريون اليوم مجالسهم المحلية في دورتها العاشرة حيث دعت السلطات مواطنيها إلى القيام بواجبهم الوطني بممارسة حقهم الانتخابي في اختيار أعضاء مجالسهم المحلية بشعور عال من المسؤولية "وذلك للمساهمة في تعميق مسيرة البناء الديمقراطي" فيما ربطت فرنسا بين دمشق والهجوم الذي تعرضت له قوات اليونيفيل في لبنان الجمعة الماضي.
    وأكدت اللجنة العليا للانتخابات في سوريا أن اللجنة ستكون في حالة انعقاد دائم ومستمر اعتبارا من بداية انتخابات المجالس المحلية الساعة السابعة من صباح اليوم وحتى إعلان النتائج.
    وتأتي الانتخابات غداة يوم نقلت وكالات الأنباء عمن وصفتهم بـ(النشطين) أنه شهد إضرابا عاما تلبية لدعوة من العديد من فصائل المعارضة.
    وفي باريس أعتبر وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه أن سوريا تقف "بلا شك" وراء التفجير الذي استهدف الجمعة جنودا فرنسيين يشاركون في القوة التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان، إلا أنه أوضح أن لا دليل لديه على هذا الأمر.
    وردا على سؤال خلال مقابلة مع قناة "تي في-5 موند" وإذاعة فرنسا الدولية وصحيفة لو موند، حول ما إذا كان هذا الاعتداء "رسالة" من سوريا، أجاب جوبيه "بلا شك".





    المرجع : جريدة الوطن
     

مشاركة هذه الصفحة