المرهون يفتتح ندوة الادارة القائمة على خدمة المراجعين

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏12 ديسمبر 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    بمشاركة جهات حكومية وخاصة
    المرهون يفتتح ندوة الادارة القائمة على خدمة المراجعين

    تغطية ـ خالد بن سعود العامري:رعى معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية رئيس مجلس ادارة معهد الادارة العامة صباح أمس افتتاح ندوة الادارة القائمة على خدمة المراجعين "منهج إداري لتقديم خدمة فائقة الجودة للمراجعين" بحضور عدد من اصحاب السعادة وكبار المسؤولين بالمؤسسات الحكومية والخاصة ومشاركين من دوائر خدمات المراجعين بالجهاز الاداري للدولة والقطاع الخاص وذلك على مسرح وزارة التربية والتعليم بالوطية وتختتم اليوم.
    في بداية الحفل ألقى معاليه كلمة أشار خلالها الى ان الندوة تأتي بعد الأوامر السامية المتعلقة بإنشاء دوائر لخدمة المراجعين في المؤسسات المختلفة والتي تهدف الى تطوير وتحسين العمل والاتصال بين الموظف والمراجع لتقديم خدمات أفضل.
    وأضاف معاليه : يجب على هذه الدوائر التي أنشأتها هذه الجهات أن لا تنسى دورها الهام فيما يتعلق بتسهيل الاجراءات على المراجعين مشيرا إلى أن جميع الوحدات الحكومية شرعت في انشاء هذه الدوائر كما يجب ان يتم اختيار خيرة الموظفين للعمل فيها ممن يتمتعون بمواصفات حسن التعامل مع المراجعين.
    كما أعرب معاليه عن امله في ان تكون هذه الدوائر عامل رفد مهم لتطوير الخدمات وتحسينها مستشهدا معاليه بأقوال حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ من أن مصلحة المواطن فوق كل اعتبار ، مؤكدا في الإطار نفسه أن هذه الدوائر تعتبر حلقة الوصل بين المواطن والوحدات الحكومية المختلفة.
    وقال معاليه : إن هذه الندوة ستثري العديد من الابعاد المختلفة من خلال محاورها وأوراق العمل والنقاشات التي سيتم طرحها وسيكون لها الاثر الطيب في خدمة المراجعين في مختلف المؤسسات.
    * تفعيل خدمة المراجعين
    عقب ذلك بدأت فعاليات الندوة حيث ألقى في الجلسة الاولى محمد صدام من معهد الادارة العامة ورقة عمل بعنوان الادارة القائمة على خدمة المراجعين " نموذج مقترح لتصميم وتفعيل خدمة المراجعين في المؤسسات الحكومية" تطرق خلالها الى القيادة القائمة على خدمة الرعية من المنظور الاسلامي والقيادة القائمة على خدمة المراجعين من المنظور المعاصر والإدارة القائمة على خدمة المراجعين الفرق بين المؤسسات التقليدية والمؤسسات القائمة على خدمة المراجعين وأعمدة النجاح الأربعة للمؤسسات الخدمية من افضل موظف الى افضل خدمة وكيف نصمم ونفعل دوائر خدمة المراجعين في المؤسسات الحكومية "نموذج مقترح".
    * تأثير الانترنت
    بعدها ألقت الدكتورة نعيمة حسن جبر من جامعة السلطان قابوس ورقة عمل بعنوان تأثير الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي على خدمة المراجعين تطرقت خلالها الى الكيفية التي يمكن لشبكات التواصل الاجتماعي من احداث التغيير في خدمات المراجعين،كما تطرقت لرسالة المؤسسات الحكومية في خدمة المراجعين ومبررات ارتباط الموظف بشبكات التواصل الاجتماعي وماذا يجب على المؤسسات الحكومية ان تعمل.
    * تجربة شرطة عمان السلطانية
    أما الجلسة الثانية فكانت عن تجربة شرطة عمان السلطانية في خدمة المراجعين تطرقت ورقة العمل الى خدمة الجمهور وتبسيط الإجراءات عند إصدار البطاقة الشخصية وتبسيط اجراءات العمل في هذا الإطار.
    * اليوم الثاني
    أما اليوم الثاني فسيتم خلاله في الجلسة الاولى تقديم ورقة عمل حول آليات تنظيمية في تفعيل انشطة دوائر خدمة المراجعين في انجاز الأعمال بكفاءة وفعالية "نموذج مقترح" يلقيها براق كمال النعيمي من معهد الادارة العامة وورقة اخرى بعنوان:"معوقات خدمات المراجعين في المؤسسات الحكومية .. تجربة وزارة القوى العاملة" يلقيها الدكتور محمد رياض حمزة من وزارة القوى العاملة.
    وفي الجلسة الثانية يلقي سعيد بن خلفان النعماني من وزارة الزراعة والثروة السمكية ورقة عمل بعنوان:"استراتيجية التركيز والاهتمام بالمراجعين "تجربة وزارة الزراعة والثروة السمكية".



    المرجع : جريدة الوطن
     

مشاركة هذه الصفحة