مجلس الوزراء يقر برنامج دعم أسعار بعض المواد الغذائية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏12 ديسمبر 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    مجلس الوزراء يقر برنامج دعم أسعار بعض المواد الغذائية
    تثبيت أسعار الأرز والأعلاف ـ استمرار دعم القمح والسكر
    مسقط ـ العمانية: في إطار الاهتمام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بتوفير الدعم لأسعار بعض المواد الغذائية الأساسية أقر مجلس الوزراء البرنامج المقترح من قبل اللجنة الوزارية المشكلة من قبل المجلس لهذا الغرض.
    وقال معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير التجارة والصناعة بان البرنامج يتضمن الاستمرار في تثبيت الأسعار لجميع أصناف الأرز المتوفرة ضمن المخزون الاحتياطي عند مستوى الأسعار المعمول بها منذ شهر فبراير 2011 وفي حالة انخفاض الأسعار يعاد النظر في تخفيض أسعار البيع لدى الهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي.
    وأضاف معاليه في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إن البرنامج يتضمن ايضا الاستمرار في دعم سلعة السكر المتوفرة ضمن المخزون الاحتياطي للدولة المعمول به منذ فبراير 2011 حيث تم تخفيض سعر البيع بنسبة 10 بالمائة من تكلفة الشراء والاستمرار في دعم شراء أسعار القمح (الطحين) عند مستوى أسعار البيع في فبراير 2008.
    وأشار معاليه إلى اعتماد آلية دعم المواد الخام الداخلة في إنتاج جميع الأعلاف المصنعة محليا وذلك بغرض الاستمرار في تثبيت أسعار بيع جميع الأعلاف الحيوانية عن طريق تحمل الحكومة للزيادة الحاصلة في أسعار المواد الخام في الأسواق العالمية.
    وأوضح معالي الشيخ وزير التجارة والصناعة ان هذا الدعم يهدف إلى تثبيت أسعار المنتجات الغذائية الأخرى المرتبطة بالأعلاف مثل الدواجن والبيض وكذلك لتخفيف العبء على مربي الثروة الحيوانية بالسلطنة مشيرا إلى أن الحكومة ستقوم بتعويض جميع الشركات المنتجة للأعلاف عن الخسائر المترتبة على قرار تثبيت أسعار البيع وذلك اعتبارا من الأول من يناير عام 2011 مؤكدا أن قرار مجلس الوزراء الصادر في هذا الشأن يتضمن تفاصيل أخرى تنظم عملية التأكد من الاستفادة من هذا الدعم.


    المرجع : جريدة الوطن
     

مشاركة هذه الصفحة