الرئيس الألماني يختتم زيارته للسلطنة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏11 ديسمبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    جريدة عمان
    11/12/2011


    [​IMG]

    زار جامع السلطان قابوس الأكبر ودار الأوبرا السلطانية ومشروع الجامعة العمانية الألمانية -
    العمانية: غادر البلاد مساء أمس فخامة الرئيس كريستيان وولف رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية بعد زيارة للسلطنة استغرقت ثلاثة أيام استقبله خلالها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه -.
    وكان في وداع فخامته والوفد المرافق له لدى مغادرتهم المطار السلطاني الخاص معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية ومعالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي وزير السياحة رئيس بعثة الشرف المرافقة لفخامة الضيف وسعادة الدكتورة زينب بنت علي القاسمية سفيرة السلطنة المعتمدة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية واعضاء السفارة الالمانية الاتحادية لدى السلطنة.
    وقد رافق فخامة رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية خلال زيارته للسلطنة حرمه ووفد رسمي ضم عدداً من المسؤولين بالبرلمان الالماني وهم داجمار فريتاج رئيسة اللجنة الرياضية وهيربرت فرانكينهوزار نائب رئيس لجنة الموازنة ومايكل جلوس وجوينتر جلوسر عضوي لجنة الشؤون الخارجية ومايكل هينريتش عضو لجنة الصحة.
    كما ضم الوفد معالي جوتشين هومان وزير دولة بوزارة الاقتصاد والصناعة وسعادة السفيرة أنجليكا ريناته سفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية المعتمدة لدى السلطنة وسعادة السفير الدكتور كليمينز فون جويتز رئيس قسم السياسة الخارجية بمكتب فخامة الرئيس وعددا من المسؤولين الألمان.
    وقام فخامة كريستيان وولف رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية والوفد المرافق له أمس بزيارة الى جامع السلطان قابوس الأكبر بولاية بوشر وذلك في إطار زيارة فخامته الحالية للسلطنة.
    وكان في استقبال فخامة الرئيس لدى وصوله الجامع عدد من المسؤولين بمركز السلطان قابوس للثقافة الاسلامية الذين قدموا لفخامته إيجازا عن جامع السلطان قابوس الأكبر وتاريخ بنائه.
    كما تعرف فخامة الضيف على الدور الكبير للجامع كمعلم يوضح سماحة الرسالة الاسلامية الحقيقية بالاضافة الى ما يضمه الجامع من مراكز ثقافية تقوم بدورها في نشر الوعي لدى المجتمع والزائرين عن مختلف الجوانب الدينية والثقافية في البلاد.
    كما شاهد فخامة الرئيس الألماني الاسلوب المعماري الذي بني به جامع السلطان قابوس الأكبر من خلال بروز فن العمارة العماني والاسلامي المستخدم في العديد من المساجد في بلدان اسلامية مختلفة.
    من جانب اخر قام فخامة كريستيان وولف رئيس جمهورية المانيا الاتحادية وحرمه والوفد المرافق يرافقهم معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي وزير السياحة رئيس بعثة الشرف المرافقة بزيارة الى دار الاوبرا السلطانية.
    واستمع فخامته خلال الزيارة الى موجز عن دار الاوبرا السلطانية والمرافق التابعة لها وطبيعة العروض التي تقام بها وبرنامجها على مدار العام. وشاهد التجهيزات بدار الاوبرا والتي تعد من أحدث التجهيزات المستخدمة لعروض الموسيقى وغيرها من عروض الأوبرا العالمية.
    وسجل فخامة الرئيس الالماني كلمة بسجل كبار الزوار معبرًا عن سعادته لزيارة دار الاوبرا السلطانية مسقط والتي تعتبر من أرقى دور الأوبرا في العالم. كما قام فخامة الرئيس كريستيان وولف رئيس جمهورية المانيا الاتحادية والوفد المرافق له بزيارة لمشروع الجامعة الالمانية بمنطقة حلبان. وخلال الزيارة تم عرض شرح موجز عن المشروع والذي يعد استثمارا عمانيا المانيا في مجال التعليم العالي والتعرف على التخصصات التي تقوم الجامعة بتدريسها والتوسعات التي ستشهدها مع اكتمال بناء هذا المشروع.
     

مشاركة هذه الصفحة