«برنامج زايد للإسكان» ينفذ 25 ألف مسكن

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة Rashid, بتاريخ ‏10 ديسمبر 2011.

  1. Rashid

    Rashid موقوف

    [​IMG]

    بي (وام) - بلغ إجمالي المشاريع السكنية التي نفذها برنامج الشيخ زايد للإسكان منذ إنشائه قبل 11 عاماً 25 ألفاً و264 مسكناً في مختلف إمارات ومناطق الدولة، منها 12 ألفاً و742 مسكناًً منجزاً و8 آلاف مسكن جاري تنفيذها حالياً و4 آلاف و522 مسكناً في مرحلة استكمال الإجراءات.
    وبلغ مجموع قيمة المساعدات السكنية المعتمدة والموزعة بين القروض والمنح منذ إنشاء البرنامج عام 2000 إلى نهاية نوفمبر 2011 نحو 11 ملياراً و827 مليوناً و423 ألف درهم تم صرف 6 مليارات و854 مليوناً منها.
    وبلغ إجمالي قيمة الدفعات المصروفة على مشاريع البرنامج عام 2011 نحو 890 مليوناً و345 ألف درهم، منها حوالي 21 مليوناً و910 آلاف درهم في أبوظبي، و47 مليوناً و682 ألف درهم في دبي، و124 مليوناً و133 ألف درهم في الشارقة، و103 ملايين و287 ألف درهم في عجمان، و66 مليوناً و37 ألف درهم في أم القيوين، و301 مليون و683 ألف درهم في رأس الخيمة، و57 مليوناً و302 ألف درهم في الفجيرة.


    ويقوم البرنامج ببعض الاستثمارات التي تضاف إلى ميزانيته والإنفاق من إيرادات هذه الاستثمارات على الإيجارات والمصاريف الإدارية في إطار حرصه على عدم المس بالميزانية المخصصة له من جانب الحكومة والتي تبلغ ملياراً و79 مليون درهم سنوياً، حيث بلغت هذه الإيرادات نهاية سبتمبر الماضي حوالي 843 مليون درهم صرف منها حوالي 52 مليوناً.
    وتشير الأرقام إلى أن الإيرادات التقديرية الذاتية للبرنامج لعام 2011 بلغت 191 مليون درهم منها 79 مليوناً و723 ألف درهم مصروفات مقدرة حتى نهاية العام حيث تحقق من هذه الإيرادات حتى الآن حوالي 150 مليون درهم.
    وفي إطار سعيه للتيسير على المستفيدين ومساعدتهم في الحصول على نماذج لمساكنهم، وفر البرنامج 28 نموذجاً من نماذج تصاميم المساكن المجانية والتي تتمتع بأحدث المواصفات وتتناسب مع كافة الأذواق والاحتياجات. كما طرح البرنامج مبادرات خاصة بتخفيض تكاليف بناء المساكن منها مبادرة توقيع اتفاقيات شراكة مع مجموعة من شركات مواد البناء لتقديم أسعار مخفضة لمستفيدي البرنامج، حيث بلغت الخصومات التي قدمتها هذه الشركات حوالي 45 بالمائة من القيمة الأساسية المعروضة في الأسواق.
    ويبلغ عدد شركات المقاولات المسجلة في البرنامج حتى نهاية نوفمبر الماضي حوالي ألفين و955 شركة موزعة على إمارات الدولة. وتشمل 57 شركة في أبوظبي، و830 في دبي، و711 في الشارقة، و308 في عجمان، و119 في أم القيوين، و605 في رأس الخيمة، و325 في الفجيرة، إضافة إلى 621 مكتباً استشارياً موزعاً على مختلف إمارات الدولة.
    ويعتبر برنامج الشيخ زايد للإسكان ثمرة من ثمرات اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة وعجلة مهمة في عملية التنمية الشاملة التي تأسست بفضل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والتي لاقت المتابعة الحثيثة والرعاية الكاملة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتجسدت برؤية طموحة استهدفت توفير المسكن الملائم والحياة الكريمة للمواطنين. ويعتبر مجلس إدارة البرنامج الذي يرأسه معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة السلطة المختصة بإدارة البرنامج وصلاحيات التخطيط والإشراف ورسم السياسات العامة والبت في طلبات الإسكان وإقرار البرامج التمويلية والقواعد والضوابط التي تحكم ذلك.
    ويتعاون البرنامج مع العديد من الجهات والهيئات منها وزارة الأشغال العامة وبرنامج الشيخ محمد بن راشد للإسكان ودائرة الإسكان بالشارقة وهيئة القروض الخاصة بالمواطنين وكافة بلديات الدولة ودوائر الأراضي والدوائر الحكومية والمصرف العقاري الذي يعتبر المشغل الأول لأموال البرنامج.
    وتعنى اللجنة المنبثقة عن مجلس إدارة البرنامج بدراسة طلبات الإسكان من كل إمارات الدولة ولها الأحقية في عملية الموافقة أو الرفض، وذلك حسب ما تراه وتقرره وفقاً لظروف وحالة الشخص المتقدم للمساعدة السكنية عن طريق البحث والتحري، حيث ينص قانون البرنامج على أن المساعدة السكنية تقدم على شكل القروض لمن تزيد رواتبهم عن عشرة آلاف درهم والمنح لمن تقل رواتبهم عن عشرة آلاف درهم وتكون موزعة بنسبة 60 في المائة للمنح و40 في المائة للقروض.


    اقرأ المزيد : «برنامج زايد للإسكان» ينفذ 25 ألف مسكن - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?id=114128&y=2011#ixzz1g9HmD8oR
     
  2. الشامسية

    الشامسية ¬°•| شيف ملكي |•°¬

    جزاهم الله خير على البادرة الطيبة
    والله يطول بعمرهم ويخليهم زخرا لبلدهم
    مشكور اخوي على الخبر
     
  3. روح السواعد

    روح السواعد ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    يابااااااااااااااااا الله يجزاهم خير
    لكن نومه الصنادق والعشوش احسن
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    قدملك على بنك الاسكان وشيب لحد مايجيلك رد والفائيد الضعف وين تريدونا نتطور ::s2::
     

مشاركة هذه الصفحة