تسديد 176 مليون درهم مخالفات مرورية بدبي في 3 أشهر

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏8 ديسمبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    البيان
    08/12/2011


    بلغت قيمة المخالفات التي تم تسديدها، منذ تاريخ تطبيق قرار تخفيض المخالفات المرورية 176 مليوناً و387 ألف درهم خلال الفترة من 11 سبتمبر الماضي حتى نهاية شهر نوفمبر، وذلك قبل زيادة نسبة التخفيض إلى 40 %، وحينما كانت 30% فقط.

    وبلغ عدد المخالفات المحررة في الفترة نفسها 586 ألفاً و634 مخالفة، حيث شهدت الإدارة العامة للمرور إقبالًا كبيراً من الجمهور في الأسبوع الأول للإعلان عن تخفيض المخالفات المرورية والذي سيستمر حتى العاشر من يناير 2012.

    وقال اللواء المهندس محمد سيف الزفين مدير الإدارة العامة للمرور بشرطة دبي إن نظام الخفض الجديد المتمثل في زيادة نسبته، يشمل جميع أنواع المخالفات المستحقة من دون استثناء، كما يشمل (مقابل الحجز) المستحق على بعض المخالفات، الذي يقدر بـ100 درهم في اليوم، و(مقابل الأرضية) للأشخاص الذين يتركون سياراتهم أكثر من فترة الحجز، التي تقدر بـ50 درهماً لليوم الواحد".

    ولفت اللواء الزفين إلى أن مراكز الشرطة شهدت توافد أعداد كبيرة من المراجعين الراغبين في تسديد المخالفات المرورية المتراكمة، مشيراً إلى أن نسبة كبيرة من المراجعين قد سددوا مخالفاتهم عبر الانترنت أو البنوك المعتمدة أو عبر مكاتب هيئة الطرق والمواصلات وغيرها من قنوات الدفع المختلفة، وأوضح أن عدد المركبات المتأخرة في تجديد الترخيص تصل إلى 80 ألف مركبة، ويبلغ إجمالي المخالفات نحو 365 مليون درهم.

    ونوه الزفين ان نظام الخفض الجديد يشمل جميع أنواع المخالفات المستحقة من دون استثناء، كما يشمل مقابل الحجز المستحق على بعض المخالفات، الذي يقدر بـ100 درهم في اليوم، ومقابل الأرضية للأشخاص الذين يتركون سياراتهم أكثر من فترة الحجز، وتقدر بـ50 درهماً لليوم الواحد، وسيشمل الخفض كل المخالفات المقررة قبل 10 سبتمبر الجاري، ولا يتضمن تلك التي تسجل بعد هذه الفترة.

    أوجه اختلاف



    يختلف نظام تخفيض المخالفات المرورية الذي تطبقه إدارة المرور في دبي عن الأنظمة المطبقة في إمارات الدولة الأخرى، إذ إنه ليس مستمراً على الدوام، كما أنه يقتصر على المخالفات التي ارتكبت في الماضي فقط، حتى لا يكون محفزاً لفئة من السائقين المتهورين على استغلال الخفض في القيادة بطريقة تشكل خطراً على الجمهور. ولا يشمل التخفيض درهم المعرفة ولا يشمل غرامة التأخير التي تفرض شهرياً على كل مخالفة، كذلك لا يشمل من يدفع قيمة المخالفات بشيكات مهما كان تاريخها، كما انه يشمل غرامة الأرضية، لافتاً إلى انه يتم تفعيل الخصم على دفع بدل الحجز بعد أسبوعين على جميع قنوات الدفع.
     
  2. Rashid

    Rashid موقوف

    يسلمووو ع الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة