تواصل فرز الأصوات في مصر ومؤشرات على تقدُّم الأحزاب الإسلامية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏30 نوفمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    تواصل فرز الأصوات في مصر ومؤشرات على تقدُّم الأحزاب الإسلامية



    [​IMG]

    سبق- القاهرة:
    2011/11/30

    وسط مؤشرات على تقدم الأحزاب الإسلامية، تواصلت عملية فرز أصوات المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية المصرية "مجلس الشعب" التي بدأت مساء أمس الثلاثاء، تحت إشراف قضائي، وذلك بعد يومين من التصويت.

    ونقلت وكالة "أنباء الشرق الأوسط" عن اللجنة القضائية العليا للانتخابات أنه كان من المقرر إعلان النتائج، مساء أمس، بالنسبة للفائزين عن المقاعد الفردية أو مَن سيخوضون انتخابات الإعادة.. غير أن النتيجة لم تظهر حتى الآن لعدم انتهاء عملية فرز الأصوات.

    كما سيتم إعلان عدد الأصوات التي حصلت عليها كل قائمة حزبية، على أن يتم إرجاء إعلان الفائزين في تلك القوائم حتى ختام المرحلة الثالثة للانتخابات في شهر يناير المقبل. هذا ويشرف رئيس نادي القضاة المستشار أحمد الجندي، على عملية الفرز.

    وقالت صحيفة "اليوم السابع" إن مؤشرات النتائج على المقاعد الفردية تكشف تقدم مرشحي أحزاب "الحرية والعدالة" الممثل للإخوان المسلمين، وحزب "النور" الممثل للتيار السلفي بمحافظات الإسكندرية وكفر الشيخ والفيوم ودمياط، وينافسهم بقوة المستقلون فى أسيوط وبورسعيد، فيما أشارت نتائج الفرز الأولية إلى تقدم بعض فلول حزب النظام السابق" الوطني المنحل" فى الأقصر والبحر الأحمر، ومازال الفرز مستمراً حتى الساعات الأولى من صباح اليوم.

    فيما نقلت وكالة أنباء "رويترز" عن مصدر حزبي يوم الأربعاء أن قائمة حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين حصلت على نحو 40 في المئة من الأصوات التي تم فرزها حتى الآن في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشعب بمصر.



     
  2. شناصيه عسوله

    شناصيه عسوله ¬°•| للتميـز عنـوان |•°¬

    يسلموووو ع الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة